ازاي تستفيد من وقتك في البيت التعليم والقراءة و الترفيه


Spread the love

يعيش العالم أجمع فى رعب من الانتشار المستمر لفيروس كورونا COVID-19، وحذرت جميع الحكومات مواطنيها ومنظمة الصحة العالمية، جميع الأفراد من ضرورة التواجد فى المنزل، لتقليل الازدحام، وتقليل انتشار العدوى حتى يتم التوصل الى العلاج للفيروس الخطير، فكيف تستفيد من وقتك فى المنزل، خصوصًا لم نعتاد على البقاء فى المنزل لفترات طويلة.

فى مقالنا سوف نتعرف على كيفية الاستفادة من قضاء الوقت فى المنزل سواء فى التعليم أو القراءة أو الترفيه.

ازاي تستفيد من وقتك في البيت

القراءة

(اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَخَلَقَ الْإِنسَانَ مِنْ عَلَقٍاقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ*الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ)

القراءة غذاء الروح فعليك الاستفادة من وقتك فى المنزل بقراءة أكبر قدر من الكتب، كالشعر والأدب أو الكتب الدينية والقصص المختلفة، وإذا لم يتوفر لديك كتب، قمنا بتوفير العديد من الكتب بصيغة Pdf للتحميل والقراءة من مكتبة الاسكندرية.

لينك تحميل الكتب بصيغة Pdf

كما أطلقت الصفحة الرسمية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب عبر الفيسبوك، مبادرة جديدة تحت عنوان “كل يوم كتاب”.

يُمكنك تصفح أكثر من ٥٠ مليون كتاب موجودين ببلاش على موقع :-

bookboon

التعليم أون لاين

من الطرق المميزة لتنمية مهاراتك وقدراتك ساوء بتعليم لغة جديدة، أو مهارة جديدة، ولحسن الحظ العديد من المواقع التى تقدم العديد من الدورات المجانية لتعليم اللغات المختلفة، او المهارات المختلفة مثل تطوير العاب وتطبيقات الهواتف بشكل مجاني والعديد من الدورات الأخرى مثل:-

جامعة هارفرد

ممارسة الهوايات المختلفة

اذا لديك هواية محددة كالكتابة أو الرسم أو أى هواية أخري، يُمكنك استغلال الوقت فى المنزل والتدريب أكثر وتنمية هوايتك، ومشاركتك هواياتك مع الأصدقاء المهتمين.

ممارسة الرياضة

بعد إغلاق النوادي والصالات الرياضية بعد قرار المنع لمواجهة فيروس كورونا، يمكنك مواصلة التدريب فى المنزل على المشاية الرياضية، أو ممارسة التمارين الخفيفة التي لا تحتاج إلى أجهزة رياضية.

المشاركة فى الأعمال المنزلية

بعض الأشخاص يقومون بالفعل بمساعدة زوجاتهم وأمهاتهم فى الأعمال المنزلية، يمكن الاستفادة من البقاء فى المنزل وإعداد الوصفات الجديدة.

والتنوع في فنون الطبخ الجديدة من خلال Youtube، أو من برامج الأكل المختلفة.

الألعاب أون لاين والألعاب الجماعية

هناك العديد من الألعاب أون لاين مع اصدقائك أو اى شخص حول العالم مثل لعبة Pubg أو كلاش أوف كلانس أو العديد من الألعاب الجماعية.

قضاء وقت أكثر مع الأسرة

الغالب منا يعيش فى أجواء العمل أو الدراسة ويقضي معظم وقته بعيدًا عن الأهل، يُمكن الاستفادة من الوقت فى المنزل لقضاء وقت أطول مع العائلة، وتربية الأبناء والاهتمام بهم.

مشاهدة الأفلام والمسلسلات

يُمكنك استغلال وقت الفراغ فى مشاهدة الأفلام والمسلسلات حتى لا تشعر بالملل، وفرت منصة شاهد اشتراك Vip مجانى لمدة شهر، لمشاهدة المحتوى الاصلى والحصرى، أو يمكنك متابعة الافلام والمسلسلات الجديدة على الانترنت، ويمكن الاستمتاع بالمحتوى الموجود على نتفليكس.

يُمكن الاستماع لراديو مجاني يدعم جميع المحطات حول العالم حسب منطقتك من هنـــــــا

العمل عن بُعد

يمكن الاستمرار فى العمل فى الأعمال التى لا تحتاج الى تواجدك داخل مقر العمل، من خلال أدوات العمل عن بُعد مثل:-

ايًا كانت الطريقة التي يُمكنك من خلال الاستفادة من وقتك فى المنزل سواء قراءة القرآن أو القصص أو ممارسة هوايتك المفضلة، عليك البقاء فى المنزل لحماية نفسك وأسرتك، حرصًا على سلامتك وسلامتهم حتى تنتهى هذه الأزمة، عافانا الله وإياكم من كل الشرور.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: