مميزات وخصائص واجهة فيفو Funtouch OS 10 الجديدة


Spread the love

تُعد شركة فيفو واحدة من ضمن أفضل الشركات المصنعة للهواتف الذكية حول العالم، انطلت الشركة في مجال الصناعة في عام 2009 ، أنتجت الشركة العديد من المنتجات المذهلة، والآن تسعى بكل قوة فى سوق الهواتف الذكية لإثبات نفسها ضمن كبار الشركات.

تعمل هواتف فيفو على واجهة مستخدم خاصة بها تُعرف باسم Funtouch OS 10 استنادًا إلى Android 10، جاءت الواجهة الجديدة بالعديد من المميزات الرائعة أبرزها Dark Mode وإيماءات التنقل وغيرها المزيد ، في مقالنا سوف نتعرف على مميزات وخصائص واجهة فيفو Funtouch OS 10 الجديدة.

محتويات المقالة:-
1- DOCVAULT
2- Dark Mode
3- الخصوصية والأمان

4- لقطة الشاشة
5- Deep Press
6- Bubbles
7- الإعدادات
8- مشاركة شبكة الواي فاي مع رموز QR
9- Always On Display

مميزات وخصائص واجهة فيفو Funtouch OS 10

1- DOCVAULT

تُعتبر شركة Vivo هي أول شركة للهواتف الذكية تستخدم منصة Digilocker كشريك معتمد، و DOCVAULT عبارة عن طريقة سهلة و سريعة وذكية لإدارة المستندات أثناء التنقل من مكان لأخر، وتُمكنك أيضًا من تخزين مستنداتك الرسمية بسهولة.

2- Dark Mode

منذ إدخال الوضع المظلم مع نظام التشغيل Android، تكيفت الشركات المصنعة مع الوضع المظلم، الذي يُخفف من إجهاد العين للمستخدم.

فى واجهة فيفو الجديدة لا يحمي Dark Mode عينيك فحسب، بل يقلل أيضًا من استهلاك طاقة البطارية بنسبة تصل الى 38٪.

3- الخصوصية والأمان

مع الواجهة الجديدة، تقدم Google أذونات جديدة للتطبيقات تمنحك المزيد من التحكم في المعلومات التي يتم الوصول إليها من قبل التطبيقات.

على سبيل المثال تحتاج التطبيقات التى تعمل فى الخلفية، إلى إذن للوصول الى موقعك الجغرافى. هذه الميزة الرائعة تسمح للتطبيقات الى الوصول الى موقعك وقت تشغيل التطبيق فقط، مما يحد من البيانات التي يُمكن الوصول إليها من قبل التطبيقات التى تعمل فى الخلفية.

4- لقطة الشاشة

جاءت الواجهة الجديدة Funtouch OS بالعديد من التحسينات لأخذ لقطة للشاشة من خلال ثلاثة أصابع ، مع الواجهة الجديدة يمكنك لمس الشاشة لمدة طويلة لضبط حجم لقطة الشاشة ، أو التقاط لقطة طويلة للشاشة .

5- Deep Press

تُدعم الواجهة الجديدة Funtouch OS 10 دعمًا لتفاعلات Deep Press على الشاشة، الفكرة هي أنك ستتمكن من تنشيط إجراءات متعددة عند الضغط على الشاشة الرئيسية سواء الضغط مطولاً أو ضغطة بسيطة، لإظهار العديد من الخيارات.

6- Bubbles

واحدة من المميزات الرائعة والجديدة فى واجهة Funtouch OS 10 التي يُفضلها الجميع، يُمكن للمستخدم بسهولة القيام بالعديد من المهام، والرد على الإشعارات دون مغادرة التطبيق الذي تستخدمه.

تم بناء نظام Bubbles لتطفو فوق التطبيقات، فيتم عرض الإخطارات بشكل منبثق، ويُمكنك توسيع Bubbles للكشف عن وظائف التطبيق ومعلوماته.

7- الإعدادات

مع واجهة Funtouch OS الجديدة ستظهر لك الإعدادات فى شكل إطارات منبثقة فى صورة عائمة، يتم تشغيلها تلقائيًا بواسطة التطبيقات.

على سبيل المثال إذا اكتشف المتصفح أن شبكة الواي فاي غير متصلة بالإنترنت، فسوف تظهر لك نافذة إعدادات تحتوي على خيارات لشبكة Wi-Fi وبيانات الجوال، تم تصميم هذه الميزة لسهولة تغيير الإعدادات دون مغادرة التطبيق.

8- مشاركة شبكة الواي فاي مع رموز QR

باستخدام نظام التشغيل Android 10 ، ستتمكن بسهولة من مشاركة تفاصيل Wi-Fi عبر رموز الاستجابة السريعة QR.

فقط قُم بتحديد اسم الشبكة لعرض المزيد من التفاصيل حول بيانات الاتصال ، و سيظهر لك خيار لمشاركة تفاصيل Wi-Fi باستخدام رمز QR.

9- Always On Display

تم إضافة بعض التعديلات مع نظام التشغيل Android 10، حيث تحصل خاصية Always On Display على بعض التعديلات.

يوجد مؤشر البطارية فى أعلى يمين الشاشة، بدلاً من الجزء السفلي، وستتمكن من رؤية عناصر التحكم في الموسيقى.

اقرأ أيضًا: 

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: