تسريبات مؤكدة عن مواصفات سلسلة هواتف سامسونج جلاكسى Galaxy S21


Spread the love

نحن على بُعد أشهر قليلة على الإطلاق الرسمي لسلسلة هواتف Galaxy S21. ويظهر لنا العديد من التسريبات البعض منها مؤكد، والبعض الآخر اجتهادات شخصية. ولكن فى النهاية ننتظر بشغف الإصدار الرسمي لسلسلة الهواتف. خاصة بعدما شاهدنا تسريب يؤكد ان الهواتف سوف تأتى مع قلم S-Pen. فهل هذا يُعنى اختفاء سلسلة هواتف Galaxy Note. ودمج الهواتف مع بعضها.

فى موضوعنا سوف نتعرف على التسريبات المؤكدة عن مواصفات سلسلة هواتف سامسونج جلاكسى Galaxy S21.

مواصفات سلسلة هواتف Galaxy S21

نوع الهاتفGalaxy S21 Ultra+Galaxy S21Galaxy S21
الشاشة ( انواع الشاشات)
النوعمن نوع  Dynamic AMOLED  بجودة  WQHD+ LTPOمن نوع  Dynamic AMOLED  بجودة  FHD+ LTPSمن نوع  Dynamic AMOLED  بجودة  FHD+ LTPS
الحجم6.8 بوصة6.7 بوصة6.2 بوصة
الخواصتُدعم Dark mode و HDR10+ و Always On Display بمعدل تحديث 120 هرتز
الإتصال (الفرق بين 2G 3G 4G 5G)
الشبكةيدعم الجيل الثاني والثالث والرابع والخامس
WIFIWi-Fi 6EWi-Fi 6
GPSGPS ، A-GPS ، GLONASS ، Beidou ، Galileo ،Galileo
البلوتوثv5.1 اصدار
NFCيدعم
المعالج (أقوي المعالجات والفرق بينهم)
المعالجSnapdragon 875 or Exynos 2100
دقة التصنيع5 نانومتر
السرعةثمانى النواه
الكاميرا الخلفية ( وظائف الكاميرا المتعددة)
النوعالرئيسية 108 ميجا بكسلالرئيسية 12 ميجا بكسل
الثانية التصوير بزاوية واسعة بدقة  12 ميجا بكسل بالثانية التصوير بزاوية واسعة بدقة  12 ميجا بكسل ب
الثالثة 10 ميجا بكسل  3Xالثالثة 64 ميجا بكسل  تليفوتو
الرابعة 10 ميجا بكسل  10X
البطارية (الحفاظ على البطارية)
القدرة  5000 ملى امبير، غير قابلة للازالة  4800 ملى امبير، غير قابلة للازالة  4000 ملى امبير، غير قابلة للازالة
الشحنUSB  Type C
الألوان المتاحة 
الأسود والفضيالأسود والفضي والزهرىالأبيض والجراي و الروز والزهري.
نظام التشغيل (مميزات وخصائص 10 Android)
Android 10, One UI 3.1

الإصدارات و التصميم

كما هو الحال فى سلسلة هواتف Galaxy S20. سيكون هناك ثلاثة طرازات من Galaxy S21 وهما Galaxy S21 و +Galaxy S21  و Galaxy S21 Ultra.

وعلى حسب المصدر يحتوي هاتف Galaxy S21، على ظهر من البلاستيك، بينما يحتوي هاتف Galaxy S21 Ultra على ظهر من الزجاج، وحتى الآن لم يتم تأكيد المواد المستخدمة فى هاتف +Galaxy S21. وإن كان أقرب الى البلاستيك. ويرجع ذلك إلى أن استجابة المستهلك للمواد البلاستيكية، كانت أكثر إيجابية مما توقعته سامسونج.

تأتى الكاميرا الخلفية على شكل نتوء منبثق من الإطار نفسه (جزء من الإطار). سيأتي الإطار والكاميرا بألوان مختلفة اعتمادًا على لون الجهاز.

يتوفر الهواتف بألوان متعددة يأتى هاتف Galaxy S21 Ultra، باللون الأسود والفضي. و هاتف +Galaxy S21 الأسود والفضي والزهرى. بينما يتوفر هاتف Galaxy S21 بأربعة الوان الأبيض والجراي و الروز والزهري.

 Galaxy S21 تسريبات مؤكدة عن مواصفات سلسلة هواتف سامسونج جلاكسى

المعالج

كما هو الحال فى هواتف سامسونج الرائدة، يأتى الهاتف بمعالجين، الأول من Snapdragon 875 الذي لم يتم الإعلان عنه بعد ، الذي يأتى خلفًا لـ Snapdragon 865 . والثانى معالج Exynos 2100 يُقدم المعالج أداء قوي جدًا وعلى حسب المعلومات المؤكدة. يُقدم معالج Exynos 2100 لأول مرة، أداء أعلى من معالج كوالكوم الرائد، Snapdragon 875.

معالج Exynos 2100 أكثر كفاءة فى استخدام الطاقة من الأجيال السابقة. مما يؤدي الى تحسين عمر البطارية. وكلا المعالجين يُدعمان الجيل الخامس 5G. وحتى الآن لم يتضح بعد هل تعمل سامسونج على طرازات LTE فقط أم لا. ولكن تم التأكد أن Galaxy S21 Ultra سيكون النموذج الوحيد الذي يتلقى دعم Wi-Fi 6E.

الكاميرا

مواصفات كاميرا هاتف سامسونج Galaxy S21 Ultra المرتقب

البطارية

ستظل بطارية الهواتف مشابهة للسلسلة السابقة، مع بعض الزيادة البسيطة فى السعة. يحتوي Galaxy S21 على بطارية 4000 مللي أمبير في الساعة ، بينما يعمل +Galaxy S21  على بطارية 4800 مللي أمبير . و Galaxy S21 Ultra بسرعة 5000 مللي أمبير. لم نتكمن حتى الآن من تحديد سرعات الشحن القصوى، ولكنها لن تقل عن 25 واط.

السعر

وفقًا للتسريبات الشائعة، تسعى سامسونج الى تخفيض أسعار هواتفها القادمة، لتكون أكثر قدرة على المنافسة، فى ظل الركود بسبب الوباء العالمى.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: