مراجعة كاملة لهاتف ريلمى Realme 8 مميزات وعيوب

بدأت Realme كعلامة تجارية فرعية لشركة OPPO مع طموح لإعادة نفس النجاح الذي حققته Xiaomi وعلامتها التجارية الفرعية Redmi. نجحت Realme في هذه المحاولة في الهواتف الأولية ، وأظهرت لنا هواتفها الأولية ، مثل Realme 3 Pro  حدة المنافسة مع الشركات الأخري المُصنعة للهواتف الذكية. 

كشفت شركة Realme عن هاتف ريلمى Realme 8 في السوق المصري، خلفًا لهاتف ريلمى Realme 7، بمواصفات قوية أبرزها الشاشة الرائعة من  نوع Super AMOLED. مع بطارية ضخمة بسعة 5000 مللي أمبير. علي الرغم من سعة البطارية الكبيرة إلا أن وزن الهاتف يبلغ فقط 177 جرام. في موضوعنا سوف نتعرف علي مراجعة كاملة لهاتف ريلمى Realme 8 مميزات وعيوب. وهل يستحق الاقتناء.

محتويات المقالة:-
مواصفات هاتف ريلمى Realme 8 .
المراجعة الكاملة ريلمى Realme 8 .
1- التصميم.
2- الشاشة.
3- الكاميرا.
4- المعالج والأداء.
5- البطارية.
6- المميزات.
7- العيوب.
8- محتويات العلبة.
9- سعر الهاتف.
10- التقييم.

مواصفات هاتف ريلمى Realme 8

نوع الهاتف Realme 8
الشاشة ( انواع الشاشات)
النوع من نوع  Super AMOLED بجودة +FHD
الحجم 6.4 بوصة
كثافة الألوان 411 فى البوصة
الدقة 1080×2400 بكسل
الخواص تُدعم Dark mode  و Always On Display  ودرجة سطوع تصل الى 1000 شمعة
الأبعاد
خامات التصنيع الإطار من البلاستيك والظهر ايضًا من البلاستيك
الجسم الخارجى 160.6×73.9×7.99 مم
الوزن 177 جرام
مساحة الشاشة بالنسبة للهاتف 90.80%
الشرائح شريحتين من نوع NANO SIM + مدخل منفصل للذاكرة
الإتصال (الفرق بين 2G 3G 4G 5G)
الشبكة يدعم الجيل الثاني والثالث والرابع
WIFI Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, Wi-Fi Direct, hotspot
GPS A-GPS, GLONASS, BDS
البلوتوث v5.0 اصدار
NFC لا يدعم
Infrared port لا يدعم
الراديو لا يدعم
مدخل سماعة رأس 3.5 ملم يدعم مدخل سماعة رأس 3.5 ملم
المستشعرات 
مستشعر البصمة مستشعر بصمة مدمج في الشاشة  و Face Unlock
اخري التسارع ، الدوران ، القرب ،  الضوء ، الجاذبية
المعالج (أقوي المعالجات والفرق بينهم)
المعالج Mediatek Helio G95
دقة التصنيع 12 نانومتر
السرعة ثمانى النواه
السرعة 2×2.05 GHz Cortex-A76
6×2.0 GHz Cortex-A55
معالج الرسوميات Mali-G76 MC4 (أهمية المعالج الرسومي فى الهاتف)
الذاكرة ( الرام ، ذاكرة التخزين )
الرام   يأتي بذاكرة عشوائية 8/6/4 جيجابايت
نوع الذاكرة  LPDDR4X
التخزين ذاكرة تخزين 128  جيجابايت
نوع الذاكرة UFS 2.1
كارت ميموري يدعم تركيب ذاكرة خارجية من خلال منفذ منفصل للذاكرة
الكاميرا الخلفية ( وظائف الكاميرا المتعددة)
النوع الرئيسية 64 ميجا بكسل بفتحة عدسة  F/1.79
الثانية التصوير بزاوية واسعة بدقة  8 ميجا بكسل بفتحة عدسة  F/2.25
الثالثة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة  F/2.4 ماكرو
الرابعة بدقة 2 ميجا بكسل  بفتحة عدسة F/2.4 بالأبيض والأسود
الفيديو تصوير فيديو الكاميرا الخلفية بدقة 2160 بيكسل مع 30 إطار فى الثانية
وبدقة 1080 بيكسل مع 60/30 إطار فى الثانية
وبدقة 720 بيكسل مع 60/30 إطار فى الثانية
التصوير البطئ
بدقة 1080 بيكسل مع 120 إطار فى الثانية
وبدقة 720 بيكسل مع 240 إطار فى الثانية
الكاميرا الأمامية 
النوع الرئيسية بدقة 16 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.45 مستشعر سوني IMX471
الفيديو  تصوير فيديو بدقة 1080 بيكسل مع 30 إطار فى الثانية
وبدقة 720 بيكسل مع 30 إطار فى الثانية
التصوير البطئ
بدقة 1080 بيكسل مع 120 إطار فى الثانية
البطارية (الحفاظ على البطارية)
القدرة   5000 ملى امبير، غير قابلة للازالة
النوع  ليثيوم ايون
الشحن السريع تُدعم الشحن السريع Dart Charge بقوة 30 واط ، يقوم بشحن الهاتف حتى 50% فى 26 دقيقة فقط وشحن الهاتف بالكامل في 65 دقيقة
منفذ الشحن USB Type-C 2.0
الألوان المتاحة 
الأسود والفضي
نظام التشغيل (مميزات وخصائص 11 Android)
Android 11 ، Realme UI 2.0

1- التصميم

مراجعة كاملة لهاتف ريلمى Realme 8 مميزات وعيوب

اتخذت شركة Realme في تصميم هاتف Realme 8 نهجًا مختلفًا من حيث التصميم مقارنةً بـ الإصدار السابق Realme 7 . مع وزن أقل بحوالي 20 جرام. وسماكة أقل بمقدار 1.5 ملم . يأتي الهاتف بتصميم منقسم يقسم ظهر الهاتف عموديًا ، يُمكنك رؤية انعكاس الضوء علي الجزء الأيمن مع شعار العلامة التجارية  Dare To Leap.

يأتى الهاتف بخامات من البلاستيك، مع ملمس ناعم للظهر، مما يجعله مريحًا عند الإمساك به مع وزن خفيف 177 جرام. ولكنه أكثر عرضة للتبصيم.

من الأمام:
نجد الشاشة كاملة تحتوي على ثقب صغير جدًا فى أعلى يسار الشاشة، يحتوي على الكاميرا الأمامية التي تأتي بدقة 16 ميجابكسل ، وسماعة المكالمات أعلى الشاشة.

الجهة الخلفية : 
يأتي ظهر الهاتف مصنوع من البولي كربونايبت، ينقسم التصميم بشكل طولي بنسبة تتراوح بين 30٪ و 70٪. الجزء الأول يحتوي علي شعار “Dare To Leap”، والجزء الآخر يحتوي علي على أربعة كاميرات خلفية فى إطار مربع بارز عن الظهر قليلاً، أسفله فلاش من نوع LED.

الجانب الأيمن:
يوجد زر الطاقة أعلاهم أزرار التحكم في الصوت. (يُمكنك الوصول الى الأزرار بسهولة سواء زر الطاقة أو أزرار التحكم في الصوت)

الجانب الأيسر :
 مدخل شريحتي اتصال من نوع NANO SIM ، ومنفذ لبطاقة microSD.

الجهة السفلية:
سماعة الهاتف، بجوارها منفذ الشحن من نوع USB Type-C بجوارها مايك للمكالمات، مع مدخل سماعة الرأس 3.5 ملم.

مراجعة كاملة لهاتف ريلمى Realme 8 مميزات وعيوب

يتميز الجزء العلوي بميكروفون ثانوي لإلغاء الضوضاء.

2- الشاشة

مراجعة كاملة لهاتف ريلمى Realme 8 مميزات وعيوب

طورت Realme شاشة هاتف Realme 8 واستخدمت نفس الشاشة الرائعة من نوع Super AMOLED في الإصدار الأغلى Realme 8 Pro، علي عكس هاتف Realme 7 الذي جاء بشاشة IPS LCD، يأتى هاتف ريلمى Realme 8 بشاشة رائعة من نوع Super AMOLED بقياس 6.4 بوصة بدقة +FHD و بدقة عرض 1080 × 2400 بكسل وكثافة 411 في البوصة الواحدة.

حماية العين

تدعم شاشة الهاتف، وضع راحة العين Dimming-like Dimming لراحة العين حيث تتميز بتصفية الضوء الأزرق للشاشة بالإضافة إلى إمكانيات سطوع الشاشة القابلة للتكيف، للحد من الأضرار التي تلحق بالعينين من خلال استخدام الهاتف على المدى الطويل.

الخواص والمميزات

الشاشة تُقدم تجربة مشاهدة رائعة، وزوايا مشاهدة رائعة،  كما تُدعم الشاشة خيار Always on بحيث يمكنك معرفة الوقت الإشعارات دون لمس الهاتف.

التجربة

تُقدم الشاشة تجربة رائعة فى مشاهدة الفيديوهات، والمحتوي عبر الإنترنت . نظرًا لأنها شاشة من نوع AMOLED ، يمكنك الحصول على تلك الألوان السوداء العميقة والتباين العالي والألوان الزاهية، وتبلغ دجة السطوع القصوى 1000 شمعة مما يجعل من السهل استخدامها تحت ضوء الشمس وفي الهواء الطلق.

3- الكاميرا

مراجعة كاملة لهاتف ريلمى Realme 8 مميزات وعيوب

يأتى هاتف Realme 8 بكاميرا رباعية، الرئيسية 64 ميجا بكسل ب بفتحة عدسة F/1.79، الثانية التصوير بزاوية واسعة بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.25، الثالثة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة ماكرو F/2.4، الرابعة بدقة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 بالأبيض والأسود. يأتي الهاتف مزودًا بمستشعر كاميرا امامية من سوني IMX471 بدقة 16 ميجابكسل. ينتمي المستشعر الرئيسي بدقة 64 ميجابكسل إلى سلسلة Samsung OV .

الكاميرا الرئيسية

تقوم الكاميرا الرئيسية بدمج 4 بكسيلات في بكسل واحد ، للتصوير الفعال بدقة 16 ميجا بكسل. وتأتي بهذا الوضع افتراضيًا، يُمكنك تغييره من الإعدادات إذا كنت ترغب في التصوير بدقة 64 ميجا بكسل. التقطت الكاميرا الرئيسية صورًا رائعة فى الإضاءة الجيدة، الألوان واقعية والتشبع جيد والتباين عميق والنطاق الديناميكي مقبول، يمكنك تمكين AI Chroma Boost لزيادة الحيوية.

فى الإضاءة الخافتة أو الليل ينتج الهاتف صورًا مقبولة، و يمكنك استخدام وضع Pro Nightscape للحصول صور أكثر إشراقًا ووضوحًا في الليل.

الكاميرا الواسعة

يُقدم مستشعر الكاميرا الواسعة نطاقًا ديناميكيًا جيدًا، ويقدم صور جيدة فى ظروف الإضاءة الجيدة، ولكن مع ظروف الإضاءة الضعيفة تُقدم أداء مقبول، يتمتع الهاتف بمجال رؤية واسع يصل الى 119 درجة ، فإنه رائع لالتقاط صور جماعية أو مناظر طبيعية .

العدسة الماكرو

تتيح لك الكاميرا الماكرو الاقتراب من الهدف بشكل كبير يصل الى 4 سم، ولكن مع التجربة يُمكنك التقاط صور مقربة بالكاميرا الرئيسية للحصول على صور أفضل.

الكاميرا الأحادية

مستشعر عمق بدقة 2 ميجابكسل، لالتقاط صور بالأبيض والأسود. يقوم بالتقاط صور جيدة.

الكاميرا الأمامية

يأتى الهاتف بكاميرا امامية بدقة 16 ميجابكسل، تلتقط الصورة الشخصية صورًا جيدة في وضح النهار ، ولكن تأكد من إيقاف تشغيل أي مرشح أو وضع AI قبل التصوير ، حيث تميل صور السيلفي إلى الظهور بدرجات ألوان ناعمة. تعد تجربة كاميرا الصور الشخصية الإجمالية أعلى من المتوسط و مناسبة لاستخدامات وسائل التواصل الاجتماعي ومكالمات الفيديو ، وهو ما يستخدمه معظم الناس.

Nightscape

يعمل وضع Nightscape بشكل اكثر من رائع، ويقوم بالتقاط صور رائعة فى الإضاءة المنخفضة، وحتى فى الظلام، تقوم الشاشة بالإضاءة تعمل كالفلاش، وتقوم بالتقاط صور مشرقة و واضحة بشكل كبير.

تصوير الفيديو
الكاميرا الخلفية

يُمكن للهاتف تصوير مقاطع فيديو بدقة 2160 بيكسل مع 30 إطار فى الثانية، و بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 و60 إطار في الثانية كما يدعم التصوير بدقة 720 بكسل بمعدل 30 و60 إطار في الثانية

ويُمكنه التقاط فيديو Slow Motion (الحركة البطيئة) بدقة 1080 بكسل مع 120 إطارًا فى الثانية، و 720 بكسل مع 240 إطارًا في الثانية. يُمكنك التقاط فيديو بالكاميرا الواسعة.

تُدعم الكاميرا الخلفية تثبيت الفيديو UIS و UIS Max و وضع Pro Nightscape Video، والصور الملونة بتقنية الذكاء الاصطناعى. وتصوير الفيديو مزدوج العرض بالكاميرا الأمامية والخلفية

الكاميرا الأمامية

تصوير مقاطع فيديو بدقة 1080 بيكسل مع 30 اطار فى الثانية، وتصوير مقاطع فيديو مع عزل الخلفية. ويُمكنه التقاط فيديو Slow Motion (الحركة البطيئة) بدقة 1080 بكسل مع 120 إطارًا فى الثانية، وتدعم تثبيت الفيديو UIS.

4 المعالج والأداء

استخدمت Realme نفس المعالج المستخدم في الإصدار السابق Realme 7، معالج Mediatek Helio G95، وهو معالج قوي مخصص للألعاب من ميدياتك ، بدقة تصنيع 12 نانومتر مع معالج رسومى Mali-G76 MC4، تم تصميم معالج Mediatek Helio G95 خصيصًا لتقديم تجربة ألعاب رائعة.

تم تجهيز معالج Mediatek Helio G95 بأنظمة تبريد فائقة التطور من ألياف الكربون والتي يمكن أن تقوم بتبريد الهاتف بنسبة تصل إلى 8.6٪، مما يحافظ على سرعة أداء الهاتف.

يأتى الهاتف مع ذاكرة عشوائية رام من نوع LPDDR4x بسعة 8/6 جيجابايت مع ذاكرة تخزين 128 جيجا بايت من نوع UFS 2.1 قابلة للتوسيع حتى 256 جيجابايت عبر منفذ microSD المنفصل.

مراجعة كاملة لهاتف ريلمى Realme 8 مميزات وعيوب

التجربة

يتعامل الهاتف مع المهام اليومية بشكل جيد، حيث تعامل الهاتف مع المهام الأساسية مثل المراسلة والقراءة وتصفح الويب ووسائل التواصل الاجتماعي جيدًا. ويُقدم تجربة العاب جيدة.

تجربة الألعاب

يتعامل الهاتف مع الألعاب بسلاسة حتى مع الألعاب الثقيلة، مثل PUBG و Call Of Duty mobile.

5- البطارية

مراجعة كاملة لهاتف ريلمى Realme 8 مميزات وعيوب

يأتى هاتف Realme 8 ببطارية ضخمة بسعة 5000 مللى أمبير، يدعم هاتف Realme 8 تقنية الشحن الـ Dart Charge بقوة 30 واط، تمكنت من شحن الهاتف حتى  50% في ستة وعشرون دقيقة فقط، يتم شحن البطارية بالكامل في حوالي 65 دقيقة فقط.

تُقدم البطارية أداء مذهلاً بفضل معالج Mediatek Helio G95  ، مع الاستخدام استمر الهاتف بسهولة لمدة يومين كاملين من الاستخدام مع مزيج من الوسائط الاجتماعية وتطبيقات العمل والألعاب والبث المباشر. اما تشغيل الفيديو بشكل مباشر حصلنا على حوالي 7 ساعات من الشاشة حتى 8 ساعات و 30 دقيقة.

عند الشحن ، يستغرق Realme 8 ساعة واحدة فقط للشحن من 0 إلى 100٪ ، وأحيانًا بضع دقائق. اما الشحن لمدة  30 دقيقة ، وصلت البطارية الي 60٪.

6- المميزات

  • يأتى الهاتف بشاشة Super AMOLED رائعة.
  • يُدعم الهاتف تقنية الشحن SuperDart Charge بقوة 30 واط.
  • البطارية تُقدم أداء جيد.
  • أداء المعالج جيد في الألعاب.

7- العيوب

  • خامات التصنيع من البلاستيك.
  • لا يُدعم الهاتف لمبة الاشعارات، ولكن يدعم خاصية Always On Display لعرض الإشعارات على الشاشة.
  • نفس المعالج المستخدم فى الإصدار السابق.
  • لا يدعم Nfc

8- محتويات العلبة

  • هاتف Realme 8
  • رأس شاحن بقوة 30 واط
  • كابل USB من نوع Type _ c
  • جراب شفاف لحماية الهاتف
  • اسكرينه تم وضعها على الشاشة
  • دبوس معدني
  • كتيب التعليمات والضمان

9- السعر

يتوفر الهاتف رسميًا فى مصر بسعر  4690   جنيهًا لـ نسخة رام 8 جيجابايت وذاكرة 128 جيجابايت.

تعرف على 
ترشيحات أفضل الهواتف في السوق المصري لشهر يوليو 2020 أسعار الهواتف المحمولة في السوق المصري لجميع الشركات متجدد باستمرار

10- التقييم

مع كل إصدار جديد تضع شركة Realme لمسات جديدة ، ليست كبيرة أو تغييرات جذرية كما اعتدنا عليه في Realme منذ بداية ظهورها. ولكنها تُقدم تجربة أداء مستقر وقوي. الهاتف يأتي بشاشة رائعة من نوع Super AMOLED بالإضافة الي بطارية ضخمة بسعة 5000 مللي أمبير. تدعم تقنية الشحن الـ Dart Charge بقوة 30 واط، مع كاميرا خلفية جديدة، ولكن أداء الكاميرا الأمامية يقدم أداء مقبول . نتمني أن تهتم شركة Realme بالتسعير حتى ترجع للمنافسة بقوة مع هواتف شاومي التى تصدر هواتف قوية بشكل متتالي.

التعليقات مغلقة.