أفضل 25 نصيحة لتسويق منتجاتك علي Instagram وطريقة انشاء حساب تجاري

نصائح عملية لتسويق المنتجات والربح عبر Instagram كالمحترفين وكيفية انشاء حساب تجاري للاستفاد من التسويق الالكتروني عبر Instagram

في ظل انتشار التسوق الإلكتروني بشكل كبير جدًا . لا يزال Instagram هو ملك أدوات التسويق الإلكتروني في عام 2021. مع جمهور يزيد عن 1.16 مليار مستخدم . مما يمنح الشركات والمُسوقين فرصة كبيرة لنشر منتجاتهم.  حيث ارتفعت بنسبة المستخدمين 76 مليون مستخدم في الربع الأخير من عام 2020 فقط. ولكن كيف يقوم المسوق أو المُعلن بالاستفادة من انستجرام للتسويق للعلامة التجارية الخاصة به. واكتساب عملاء جدد ، وزيادة حجم المبيعات.

في موضوعنا سوف نتعرف علي أفضل 25 نصيحة لتسويق منتجاتك علي Instagram لعام 2021. لتعزيز إستراتيجية التسويق علي Instagram الخاصة بك ، سواء كنت قد مبتدأ أو كنت محترف.

   كيفية تحميل الصور و مقاطع الفيديو من تطبيق انستغرام

1- إنشاء حساب تجاري على Instagram

لا يمكنك تحقيق الإستفادة من الكاملة Instagram بدون امتلاك حساب تجاري. وذلك، لأن بعض أقوى ميزات انستجرام الاساسية  التجارية مخصصة لمستخدمي الأعمال فقط ، بما في ذلك:

  • عرض تحليلات Instagram ، والتي تُعرف بـ Insights
  • أنشئ متجرًا على المنصة
  • إنشاء إعلانات دون استخدام أدوات الإعلان على Facebook
  • نشر معلومات الاتصال الخاصة بك

قبل أن تبدأ في التسويق عبر Instagram ، فأنت بحاجة إلى حساب Instagram Business أو حساب Instagram Creator . إذا كان لديك بالفعل حساب ، فانتقل إلى النصيحة التالية . إذا كان لديك حساب شخصي بالفعل. أما إذا كنت جديدًا على Instagram أو كنت تنشئ حسابًا جديدًا .

  1. قم بتنزيل تطبيق Instagram لهواتف  iOS أو Android .
  2. قم بإنشاء حساب جديد أو قم بالتسجيل باستخدام عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك. اختر اسم مستخدم قريب من اسم علامتك التجارية قدر الإمكان ويفضل أن يكون هو نفسه اسم المستخدم الخاص بك على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى. اختر كلمة مرور.
  3. أكمل ملفك الشخصي.
  4. حان الوقت للتبديل إلى حساب الأعمال. انتقل إلى ملف التعريف الخاص بك وانقر فوق علامة القائمة في أعلى يمين الشاشة. انقر فوق الإعدادات> الحساب> التبديل إلى حساب التجاري. حدد الأعمال واتبع التعليمات.

2- تحديد أهدافك بوضوح

إن استخدام Instagram لتسويق عملك بدون أهداف محددة بوضوح يشبه القيادة في منطقة غير معروفة بدون خريطة. جميع المنصات الاجتماعية هي أدوات. لكن لا يمكنك استخدام هذه الأدوات بشكل فعال إلا إذا كنت تعرف ما الذي تحاول بناءه. ما الذي تسعي لتحقيقه من خلال Instagram؟. علي سبيل المثال:-

  • أنشئ علامتك التجارية عبر الإنترنت
  • التعريف بالعلامة التجارية الخاصة بك
  • بيع المزيد من المنتجات عبر الإنترنت
  • الوصول إلى جمهور ومستهلكين جُدد
  • ترسيخ علامتك التجارية كرائد في الصناعة

يُمكنك الجمع بين عدة خيارات مختلفة. لكن المهم أن تحدد أهدافك بوضوح. حتي تحقق الغاية من الحساب التجاري.

3- اعرف جمهورك

هل فكرت يومًا في معرفة متوسط أعمار المستخدمين على انستجرام، للتسويق بشكل صحيح والوصول الي المستخدمين. والتعرف علي الجمهور المستهدف. على سبيل المثال . يُظهر المنشور المعلومات حول متوسط أعمار المستخدمين وهي كالتالي:-

  • يحتوي Instagram على أكثر من مليار مستخدم نشط.
  • تتراوح أعمار مستخدمي Instagram الأكثر نشاطًا بين 18 و 29 عامًا. مما يعني أن أكثر من 65 في المائة من الأشخاص في تلك الفئة العمرية يستخدمون النظام الأساسي.
  • الولايات المتحدة هي أكبر سوق لـ Instagram.
  • يستخدم المزيد من سكان المناطق الحضرية Instagram أكثر من السكان في الضواحي.

لكن هذا لا يعني أنه يجب عليك فقط استخدام Instagram لمحاولة الوصول إلى الأمريكيين في المدن في العشرينات من العمر. بدلاً من ذلك ، تحتاج إلى تحديد السوق المستهدف حتى تتمكن من إنشاء محتوى يتحدث مباشرةً إلى هذا الجمهور.

سيصبح هذا أيضًا أمرًا بالغ الأهمية عندما يحين وقت اختيار خيارات الاستهداف لإعلانات Instagram الخاصة بك.

4- تحسين ملف التعريف الخاص بك

 ملفات تعريف Instagram عبارة عن كلمات موجزة. لذا عليك اختيار كل كلمة بعناية كبيرة. لجذب انتباه المستخدمين أثناء التمرير. و تفاصيل ملف التعريف كالتالي:-

  • الاسم: بحد أقصي 30 حرفًا
  • اسم المستخدم (ويسمى أيضًا بالعلامة الخاصة بك): بحد أقصي 30 حرفًا
  • موقع الويب (يُشار إليه في المنشورات باسم “الرابط في السيرة الذاتية”): عنوان URL قابل للنقر يمكن تغييره كلما أردت
  • نبذة عن العلامة التجارية : بحد أقصي 30 حرفًا
  • الفئة: ميزة تخبر المستخدمين بما يفعله عملك
  • جهة الاتصال: عنوانك ورقم هاتفك والبريد الإلكتروني
  • زر الحث على اتخاذ إجراء: زر قابل للتخصيص يسمح للمستخدمين بالتفاعل مع علامتك التجارية

تجبر الملفات الشخصية الفعالة المستخدمين على النقر على زر المتابعة. من خلال توصيل العلامة التجارية وشخصيتها ونقاط البيع الفريدة. قد ترغب أيضًا في تضمين عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء لمطالبة المستخدمين بمتابعة نشاطك التجاري أو وضع علامة عليه أو استخدام علامة تصنيف معينة.

5- صورة الملف الشخصي 

تعد العلامة التجارية المتناسقة أمرًا حيويًا لبناء المصداقية وكسب ثقة وولاء العملاء المحتملين والعملاء. بالنسبة لمعظم الشركات ، يجب أن تكون صورة الملف الشخصي هي شعارها.

يقوم Instagram بقص صور الملف الشخصي في دائرة ويعرضها بدقة 110 × 110 بكسل. ومع ذلك ، يتم تخزين هذه الصور بحجم 320 × 320 بكسل ، لذا قم بتحميل شعارك بهذا الحجم. إذا كان شعارك مربعًا ، فستحتاج إلى التصغير للتأكد من ظهور كل شيء داخل الدائرة.

6- المحتوي

يمكن مشاهدة منشوراتك على Instagram بعدة طرق ، إحداها موجودة في ملفك الشخصي.  يمكن للمستخدم مشاهدة ما يصل إلى 12 من أحدث مشاركاتك في عرض واحد. إنشاء واتباع موضوع جمالي يخلق التماسك ويوصل إحساسًا بالمهنية. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يساعد المستخدمين في التعرف بسرعة وثقة على منشورات علامتك التجارية في خلاصتهم.

كيف تصنع موضوع جمالي؟ جرب هذه النصائح:

  • استخدم لوحة ألوان محدودة.
  • إذا كنت تستخدم نصًا في مشاركاتك ، فاحرص على تنسيق الخطوط.
  • قم بتحرير صورك باستخدام نفس الأساليب أو المرشحات أو الإعدادات المسبقة.

لا يجب أن يكون موضوعك الجمالي جريئًا. يعد الخيط المرئي الدقيق الذي يربط منشوراتك كافيًا لتعزيز الوعي بالعلامة التجارية المهمة وتقديرها في خلاصات الوسائط الاجتماعية التي غمرتها المياه اليوم.

7- ضع المحتوى المرئي أولاً

Instagram هو وسيط مرئي ، لذلك يجب أن تبدو مشاركاتك جذابه. لا تحتاج إلى معدات تصوير احترافية ، ولكن يجب أن تكون صورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك حادة وجيدة الإضاءة ومركبة جيدًا ومركزة على الأقل.

يجب أن تكون الرسومات واضحة (بدون بكسلات) وسهلة القراءة. يجب أن تكون مقاطع الفيديو مضاءة جيدًا وأن تكون مسموعة في حالة تضمين الصوت. قد ترغب في إضافة تسميات توضيحية إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك أيضًا.

إذا كنت تستخدم صورًا غير الصور ، مثل الرسوم البيانية أو الرسوم المتحركة ، فتأكد من أنها واضحة  ، وسهلة القراءة ، وملفتة للنظر. والأهم من ذلك ، يجب أن يكون المحتوى المرئي الخاص بك مقنعًا. وإلا فلن تستطيع أن تجذب المتابعين.

ضع في اعتبارك أن المحتوى الجذاب يمكن أن يوسع مدى وصولك إذا تم إلهام الأشخاص لمشاركة منشوراتك الإخبارية على قصصهم. لذلك ، عند التفكير في كيفية تسويق عملك على Instagram ، ركز على إنشاء محتوى يستحق المشاركة ، وليس مجرد إعجاب سريع.

8- أنشئ “مظهر” علامتك التجارية على Instagram

بمجرد أن تقرر نوع المحتوى الذي تريد نشره ، عليك أن تقرر كيف سيبدو. كما أوضحنا في منشورنا حول إنشاء جمالية في Instagram ، يؤثر اللون على قرارات الشراء والتعرف على العلامة التجارية.

يجب أن يكون مظهر Instagram الخاص بك متناسقًا عبر مشاركاتك ، مما يساعد المتابعين على التعرف بسهولة على المحتوى الخاص بك . أحد الأمثلة الرائعة على ذلك هو حساب Instagramthemindfulmaison. تحتوي الصور على مخطط ألوان ومظهر جمالي متناسق.

9- التعليقات

قد يكون Instagram وسيطًا مرئيًا ، ولكن التعليقات الخاصة بك لا تزال مهمة. مثل الصور التي تستخدمها ، يجب أن تعكس التسميات التوضيحية شخصية علامتك التجارية وتحافظ على التناسق عبر المنشورات.

يمكن أن تكون التسميات التوضيحية طويلة جدًا . ما يصل إلى 2200 حرف – مما يمنحك مساحة كافية لسرد قصة بارعة أو رواية ما. عادةً ما يكون طول التسمية التوضيحية الأمثل هو حوالي 150 حرفًا للمشاركات العضوية و 125 حرفًا للإعلانات.

ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن أول سطرين فقط من النص يظهران في الخلاصة. يجب على المستخدمين النقر فوق “المزيد” لقراءة الباقي.

10- استخدم الهاشتاج (وسوم) المناسبة

Hashtags هي طريقة أساسية لزيادة ظهورك واكتشافك. يمكنك استخدام ما يصل إلى 30 علامة تصنيف في منشور Instagram. لكن من الناحية الواقعية ، ربما لا تريد القيام بذلك.

 يُفضل استخدام ما بين خمسة وتسعة هاشتاج لكل منشور. أكثر من ذلك يمكن أن يبدو مثل حشو الهاشتاج ، وهو أسلوب غير مرغوب فيه يؤدي إلى إيقاف المتابعين. والأسوأ من ذلك ، إذا كنت تستخدم علامات تصنيف غير ملائمة أو متكررة ، فيمكن للمستخدمين اختيار عدم رؤية المحتوى الخاص بك لتلك العلامة.

هناك القليل من الفن لاختيار الوسوم الصحيحة. فيما يلي عدة عوامل يجب وضعها في الاعتبار:

  • مدى الصلة بالموضوع: استخدم علامات التصنيف المتعلقة بمنشورك.
  • الحجم: تجنب علامات التصنيف المتخصصة بشكل مفرط والتي تحتوي على أحجام منشورات منخفضة.
  • شرعي: لا تستخدم علامات التصنيف التي تحث المستخدمين على الإعجاب أو المتابعة ، مثل # like4like #followback.

أخيرًا ، يمكن أن يكون إنشاء علامة التصنيف الخاصة بالعلامة التجارية أو الحملة الخاصة بك وسيلة فعالة لزيادة المشاركة والوصول إلى جماهير جديدة وزيادة عدد المتابعين.

11- تفاعل مع المتابعين

إذا كنت تريد المشاركة على Instagram ، فعليك المشاركة أيضًا. يعد نشر محتوى عالي الجودة أمرًا رائعًا ، ولكن إذا تجاهلت التعليقات ولم تتفاعل أبدًا مع أي ملفات تعريف أخرى ، فستجد نفسك وحيدًا علي الموقع.

 قم بالرد على التعليقات التي ينشرها المستخدمون في خلاصتك. ولكن ابحث أيضًا عن حسابات شائعة في مجال تخصصك ، وتابعها ، وأعجب بمنشوراتها وعلق عليها. اجعل نفسك مرئيًا بطريقة غير ترويجية.

  • تفاعل عندما يعلق شخص ما على مشاركتك بطرح سؤال أو مشاركة التعليقات
  • عند الإشارة اليك في منشور
  • عند استخدام علامة التصنيف الخاصة بعلامتك التجارية أو حملة معينة

تساهم طريقة تفاعلك مع المستخدمين الآخرين في تعزيز صوت علامتك التجارية. كن متسقًا ومناسبًا. إذا تصاعدت الأمور ، فتابع المناقشة بشكل خاص في رسائلك المباشرة أو عبر البريد الإلكتروني.

12- حقق أقصى استفادة من قصص Instagram

نصف الشركات على Instagram تستخدم القصص. ويحصلون على نتائج رائعة: ثلث القصص الأكثر مشاهدة تنشرها الشركات. تعد القصص جزءًا أساسيًا من استراتيجية التسويق الجيدة على Instagram.

تختفي قصص Instagram بعد 24 ساعة فقط. يتوقع المتابعون أن يكونوا أكثر واقعية من خلاصة Instagram المتناسقة. أنها توفر فرصة للتواصل مع المتابعين وبناء العلاقات.

إذا قام المعجبون بالإشارة إليك في قصصهم ، فيمكنك إعادة مشاركة المحتوى في قصتك الخاصة. يمكن أن تكون هذه طريقة سهلة وسلسة لمشاركة المحتوى الذي ينشئه المستخدمون مع إعطاء إيماءة الشكر لكبار المعجبين.

  • ارفع الستارة وشارك نظرة خاطفة حصرية خلف الكواليس.
  • ذكّر متابعيك بإطلاق منتج جديد (نقاط المكافأة إذا قمت بإعداد عداد للعد التنازلي في قصصك لزيادة الضجيج والترقب).
  • شارك المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة المستخدم والذي لا يتناسب تمامًا مع موجز Instagram المنسق الخاص بك.
  • شجع متابعك على قراءة أحدث منشور مدونتك باستخدام رابط تمرير سريع وعبارة قوية تحث المستخدم على اتخاذ إجراء.
  • قدِّم قيمة عن طريق تصوير فيديو تعليمي أو دليل إرشادي.

13- مشاركة المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة المستخدمين

أفضل 25 نصيحة لتسويق منتجاتك علي Instagram وطريقة انشاء حساب تجاري

إن إنشاء ونشر منشورات Instagram عالية التأثير يومًا بعد يوم ليس بالمهمة السهلة. ولكن هناك إستراتيجية يمكنك استخدامها تتيح لك الوصول إلى محتوى أصيل وممتاز دون وقت وجهد.

تعد مشاركة المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة المستخدم طريقة رائعة لإشراك عملائك وبناء حس المجتمع على Instagram. بافتراض قيام المستخدمين بـ نشر صورة  بجودة عالية ذات الصلة إلى العلامة التجارية الخاصة بك.

يجب أن ترجع بوضوح إلى الملصق الأصلي عن طريق وضع علامات على اسم المستخدم الخاص به في التسمية التوضيحية الخاصة بك. يُمكنك أيضًا إبلاغ الناشر الأصلي بأنك شاركت منشوره.

14- تسليط الضوء على القصص

أفضل 25 نصيحة لتسويق منتجاتك علي Instagram وطريقة انشاء حساب تجاري

لقد غطينا جميع المكونات الرئيسية لسيرتك الذاتية على Instagram في النصيحة 4. ولكن هناك مكون إضافي لم نذكره: تسليط الضوء على القصص

يمكنك إنشاء ألبومات مميزة للاحتفاظ بأهم محتوى من القصص ، بحيث لا يختفي بعد 24 ساعة. تظهر ألبوماتك المميزة أسفل سيرتك الذاتية مباشرةً ، ويمكنك إنشاء غلاف مخصص لكل مجموعة منها.

عند استخدامه بشكل فعال ، يضيف هذا مكونًا إضافيًا كاملاً إلى سيرتك الذاتية ، مما يمنح المتابعين المحتملين المزيد من المعلومات حول عملك ولماذا يجب عليهم متابعتك على Instagram.

15- استمتع مع Instagram Reels

Instagram Reels هي ميزة جديدة نسبيًا ، تتيح للمستخدمين الوصول إلى مجموعة من الأدوات التي تتيح إنشاء مقاطع فيديو قصيرة معززة بالموسيقى والنصوص والملصقات والمؤثرات الخاصة الأخرى. باختصار ، Reels هي نسخة Instagram من TikTok.

على الرغم من وفرة تحديات الرقص ، إلا أن العلامات التجارية تستخدمها للتميز عن منافسيها. تساعد الإرشادات والنظرات الخاطفة ومحتوى نمط اليوم في الحياة الشركات على إنشاء هويات العلامة التجارية ذات الصلة.

16- اختبر زر وملصق بطاقة الهدايا

يمكنك الآن بيع بطاقات الهدايا الرقمية مباشرة من Instagram Story أو ملف التعريف الخاص بك. هذه طريقة رائعة لإنشاء علاقة مع المعجبين والسماح لهم بدعمك في الأوقات الصعبة.

يمكنك إضافة زر بطاقة هدية بنفس الطريقة التي تضيف بها أي زر آخر للحث على اتخاذ إجراء:

  • انقر فوق تحرير ملف التعريف
  • ضمن معلومات العمل العامة ، اضغط على أزرار الإجراءات
  • ضمن تحديد زر ، اختر بطاقات الهدايا .

لإضافة ملصق بطاقة هدايا إلى قصتك ، حدد الصورة لقصتك ، ثم أضف ملصق بطاقات الهدايا. إذا لم تره في علبة الملصقات الخاصة بك ، فابحث عن “بطاقات الهدايا” وسيظهر إذا كان لديك ملف تعريف تجاري في بلد مؤهل.

17- بناء ترقب لإطلاق منتج مع ملصق العد التنازلي

يسمح لك ملصق تفاعلي آخر لـ Stories بإثارة التفاعل قبل إطلاق منتج أو حدث خاص. ينبه ملصق العد التنازلي أكبر المعجبين بك لتمييز تقاويمهم عندما يكون لديك شيء جديد لتقدمه.

تستخدم Brujita Skincare ملصق العد التنازلي للإعلان عن إصدارات المنتجات نصف الشهرية. نظرًا لأنهم يبيعون دائمًا ، فمن المهم التأكد من وجود أفضل المعجبين في الحلقة للوصول لأول مرة. كما أنه يضمن أن هناك تدفقًا كبيرًا من الطلبات جاهزة للتشغيل بمجرد نشر منتج جديد على موقعهم.

18- نشر مقاطع فيديو أطول على IGTV

أفضل 25 نصيحة لتسويق منتجاتك علي Instagram وطريقة انشاء حساب تجاري

إذا كانت Reels هي رد Instagram على TikTok ، فإن IGTV تردد صدى YouTube. يتيح لك IGTV نشر مقاطع فيديو تصل مدتها إلى ساعة واحدة.

لماذا تستخدم IGTV؟ في ما يلي ثلاث مزايا قد تقنعك بأن الفيديو الأطول يستحق عملك:

  • المزيد من المشاركة: تختلف تفضيلات المستخدم باختلاف المستخدمين. حيث يستمتع البعض بالعرض السريع ، يفضل البعض الآخر المزيد من المحتوى المتعمق. قم بالأمرين معًا وجذب مجموعة فرعية أوسع من المستخدمين ، مما يعزز مشاركتك.
  • المزيد من القصص: هناك الكثير مما يمكنك قوله في دقيقة واحدة أو أقل. IGTV هو مكان علامتك التجارية لإخبار القصص أو تقديم المشورة أو الرد على مخاوف العملاء أو عرض المنتجات.
  • المزيد من التواصل.  يوفر IGTV منصة أخرى لعلامتك التجارية للتعبير عن شخصيتها متعددة الأبعاد.

19- تحويل المتابعين إلى عملاء مخلصين

يعد الكثير من المتابعين ومستويات المشاركة العالية شيئًا واحدًا ، ولكن عندما يتعلق الأمر بالدفع ، فأنت بحاجة إلى رؤية عائد نقدي على استثمارك التسويقيبمجرد إنشاء ما يلي ، حان الوقت للحصول على إستراتيجية حول تحويل المستخدمين إلى عملاء مخلصين.

  • قم بإجراء مسابقة: تعتبر المسابقات طريقة ممتازة للوصول إلى جمهور أوسع وتحقيق تفاعل عالي. بالإضافة إلى ذلك ، من المؤكد أنك ستحول عددًا قليلاً من أولئك الذين لم يفوزوا – لقد تخيلوا أنفسهم بالفعل مع منتجك ، والآن لا يمكنهم العيش بدونه.
  • الترويج للصفقات والخصومات: كلنا نحب الصفقات والخصومات، ولا يختلف متابعوك. في بعض الأحيان ، كل ما يتطلبه الأمر هو خصم 10 في المائة على رمز القسيمة لتحفيز المتابعين علي الشراء. تأكد من تحديد موعد نهائي لكوبونات الخصم.
  • التشويق إلى منتجات جديدة: تؤكد الأبحاث أن التوقع قوة قوية ، لذا استخدمها لصالحك. يمكن أن تساعد أجهزة ضبط الوقت للعد التنازلي والنظرات الخاطفة على بناء التشويق قبل إطلاق المنتج.

20- كن إستراتيجيًا مع Insights وتعلم من الماضي

قد تخسر عملك على Instagram ، ولكن هناك دائمًا مجال للتحسين. وأفضل طريقة لرفع مستوى نتائجك هي التعلم من الماضي.

يمنحك Instagram Insights الوصول إلى مقاييس الأداء الرئيسية مثل المشاركة والوصول إلى المنشور والمعلومات السكانية للمتابعين ومرات الظهور وعدد المشاهدات التي تحصل عليها قصصك. استخدم هذه المعلومات لتحسين استراتيجيتك. كلما عرفت المزيد عن متابعيك والمنتجات والمنشورات التي أثرت معهم ، زادت قدرتك على ضبط المحتوى الخاص بك لتلبية احتياجاتهم وتوقعاتهم.

21- اكتشف أدوات Instagram المجانية

أفضل 25 نصيحة لتسويق منتجاتك علي Instagram وطريقة انشاء حساب تجاري

أنشأت شركات الجهات الخارجية أدوات تعزز Instagram لمستخدمي الأعمال. فيما يلي بعض الأشياء التي يجب استكشافها:

  • يمنحك Social Blade (في الصورة أعلاه) إمكانية الوصول إلى بيانات النمو لأي ملف تعريف Instagram – إنها طريقة رائعة لتتبع ومقارنة نمو ونشاط المنافسين.
  • يمكّنك Canva من إنشاء صور عالية الجودة وعالية التأثير بسرعة وسهولة.
  • يساعدك Caption Writer لـ Instagram على تنسيق التسميات التوضيحية الخاصة بك لتحقيق أقصى قدر من التأثير.

ستجد أيضًا العديد من تطبيقات تحرير الصور المجانية التي يمكنك استخدامها لتحقيق جمالية متسقة عبر منشوراتك وقصصك و Instagram Reels و IGTVs.

22- Instagram Live 

يوفر Instagram Live الكثير من الطرق المحتملة للتواصل مع المعجبين بطريقة في الوقت الفعلي. ويُمكن استخدام Instagram Live بشكل فعال بمتابعة المقترحات و الاستراتيجيات التالية:

  • تعاون مع خبير في المجال أو مؤثر باستخدام خيار “إضافة ضيف” للعيش معًا
  • قدم نظرة مباشرة من وراء الكواليس على حدث ما
  • استضف ورشة عمل أو شارك برنامجًا تعليميًا
  • استضف أسئلة وأجوبة
  • مقابلة أحد أعضاء الفريق
  • تحدث إلى عميل أو عدة عملاء

دعا ماثيو ماكونهي الدكتور أنتوني فوسي للدردشة معه على Instagram Live. لقد كانت طريقة جيدة للدكتور فوسي للحصول على معلومات مهمة حول استراتيجيات COVID-19 لمتابعي ماكونهي البالغ عددهم 4.3 مليون متابع.

23- إنشاء متجر Instagram

أفضل 25 نصيحة لتسويق منتجاتك علي Instagram وطريقة انشاء حساب تجاري

تذكر كيف قلنا أنه يجب عليك الحصول على ملف تعريف الأعمال؟ إليك سبب آخر: أنت بحاجة إلى ملف تعريف تجاري لإنشاء متجر Instagram. تتيح لك هذه الميزة ، غير المتوفرة للحسابات الشخصية ، إنشاء متجرك عبر الإنترنت داخل Instagram.

ستحصل أيضًا على زر “View Shop” على صفحة ملفك الشخصي على Instagram ، بحيث يمكن للمعجبين الوصول إلى متجرك دون حتى مشاهدة منشور معين.

والأفضل من ذلك ، توجد الآن علامة تبويب تسوق في صفحة الاستكشاف ، حيث يمكن للمستخدمين البحث عن منتجات جديدة أو مشاهدة منتجات من العلامات التجارية التي يتفاعلون معها بالفعل على Instagram.

علي حسب الإحصائيات يتفاعل أكثر من 130 مليون مستخدم على Instagram على منشورات التسوق كل شهر ، لذلك هناك جمهور كبير من الناس حريصون على الشراء من العلامات التجارية التي يتابعونها. يمكنك وضع علامة على منتجات التسوق في المنشورات والقصص و IGTV.

24- النشر في الأوقات المناسبة

هل تعلم أن أفضل وقت للنشر على Instagram يختلف باختلاف مجال عملك؟

لقد تم تحليل 258،956 مشاركة من 11 صناعة مختلفة ووجدنا أن هناك حقًا أفضل وقت للنشر ، على الرغم من أن خلاصات Instagram لم تعد مرتبة ترتيبًا زمنيًا.

فيما يلي أفضل الأوقات للنشر لكل صناعة تم تحليلها:

  • السفر والسياحة: الجمعة من الساعة 9 صباحا حتى 1 ظهرا
  • وسائل الإعلام والترفيه: الثلاثاء والخميس من الساعة 12 ظهراً حتى الساعة 3 مساءً
  • المأكولات والمشروبات: الجمعة ، 12 ظهراً
  • البيع بالتجزئة: الثلاثاء والخميس والجمعة الساعة 12 ظهرًا
  • الخدمات المهنية: الثلاثاء والأربعاء والجمعة 9 أو 10 صباحًا
  • المنشورات الغير ربحية: الثلاثاء ، 10 صباحًا أو 4 مساءً
  • التجارة الإلكترونية لغير التجزئة: الخميس ، 4 أو 9 مساءً
  • الأدوية والرعاية الصحية: الأربعاء والأحد 9 صباحا
  • العناية الشخصية: الخميس والجمعة 1 أو 2 أو 3 مساءً
  • التكنولوجيا: الاثنين والثلاثاء 2 ظهرا
  • التعليم: الخميس 4 أو 5 مساءً

25- ضع بصمتك على Instagram

انتشر Instagram بشكل كبير وأصبح الآن جانبًا مهمًا للعديد من أنظمة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي للشركاتمن خلال اتباع نهج استراتيجي ، يمكنك أيضًا جني الثمار التي توفرها هذه المنصة متعددة الاستخداماتقم بتحسين ملفك الشخصي ، وبناء جمهورك ، وتحسين إعلاناتك ، والأهم من ذلك ، أن تحدد هدفك، والتسويق الرقمي الفعل ، والنشر بانتظام، والتفاعل مع متابعيك ، و تشغيل الإعلانات، وتحويل المتابعين المشاركين إلى عملاء مخلصين ، يستغرق النمو الإنتشار وقتًا ، ولكن مع المثابرة تأتي المكافآت.

تعرف علي :-

   افضل فلاتر انستجرام Instagram filters لعام 2021

√  كيفية استخدام ميزة Co-Watching فى انستغرام Instagram

 

التعليقات مغلقة.