Samsung Galaxy Z Fold 4 و Galaxy Z Flip 4

الصور الرسمية الأولى لهاتفي Samsung Galaxy Z Fold 4 و Galaxy Z Flip 4

ينمو سوق الهواتف الذكية القابلة للطي بشكل كبير، وليس من المبالغة القول إنه يرجع الفضل في جزء كبير منه إلى Samsung التى خططت وسارت الشركات على خطاها. أصدرت الشركة الكورية العملاقة سلسلة Galaxy Z Fold و Galaxy Z Flip عامًا بعد عام ، مضيفة ميزات وتحسينات في كل إصدار جديد .

في آخر التطورات المتعلقة بهواتف سامسونج القادمة القابلة للطي ، تم نشر صور رسمية على ما يبدو لهاتفي Galaxy Z Fold 4 و Galaxy Z Flip 4. تم نشر الصورتين الأوليين بواسطة إيفان بلاس بالتعاون مع موقع 91Mobiles. تُظهر الصورة الأولى هاتف Galaxy Z Fold 4 مع نماذج الألوان الرسمية المتاحة لهذا الهاتف الذكي. بناءً على ذلك ، سيتم إطلاق Galaxy Z Fold 4 بثلاثة طرز مختلفة الألوان ، بما في ذلك الأسود Phantom Black ، والبيج ، والرمادي  .

لا يمكن تمييز التصميم الموضح في هذه الصورة تقريبًا عن تصميم Galaxy Z Fold 3 السابق. يوجد ماسح بصمات الأصابع على الجانب الايمن من جسم الهاتف اعلاه مفاتيح التحكم في الصوت. أيضًا ، يستضيف الجزء العلوي من الجانب الايسر من جسم الجهاز منفذ شريحة اتصال SIM.

التصميم Galaxy Z Fold 4

 الصور الرسمية الأولى لهاتفي Samsung Galaxy Z Fold 4 و Galaxy Z Flip 4

لنبدأ مع Galaxy Z Fold 4. “يشبه الكتاب” وذلك لانه يتطور تمامًا مثل الكتاب. ظهرت العديد من الشائعات التى تؤكد أنه سيحتوي على فتحة قلم S Pen ، وسيتم تضمين القلم داخل الهاتف، ولكن حتى لو لم يكن الأمر كذلك ، فنحن نعلم أنه سيظل مدعومًا. لذلك الهاتف يتناسب مع المحترفين والمبدعين ، وتعرف Samsung ذلك. تعمل Samsung أيضًا على مستشعر بصمات الاصابع على الشاشتين الداخلية والخارجية، لذلك قد نحصل على واحد على الشاشة الخارجية والآخر على الشاشة الداخلية القابلة للطي أو كما وضحنا من قبل ربما تحصل على مستشعر بصمات تقليدي على الجانب الأيمن كـ الإصدار السابق.

الشاشة Galaxy Z Fold 4

عند الحديث عن شاشات العرض ، في حين أننا لا نعرف كيف ستكون الشاشات الخارجية والداخلية لهاتف Galaxy Z Fold 4 من حيث الحجم ، حيث أن التغييرات منذ الجيل الأخير ، يمكننا تغطية الأساسيات. نحصل على شاشة خارجية واحدة  لاستخدام الهاتف عند الطي بالإضافة إلى شاشة داخلية كبيرة قابلة للطي. ما نعرفه أيضًا هو أنه يمكن أن تكون الشاشة الداخلية من نوع  “Super Ultra Thin Glass” ، مما يعني أنه يجب أن يكون قريبًا جدًا من الزجاج العادي . مع إطار من المعدن وظهر من الزجاج.

التصميم والشاشة Galaxy Z Flip 4

 الصور الرسمية الأولى لهاتفي Samsung Galaxy Z Fold 4 و Galaxy Z Flip 4

تم نشر الصورة الأخرى بواسطة موقع MySmartPrice على الويب وهي تعرض فقط اللون المستخدم للحافة السفلية لجسم الهاتف. تبدو الشاشة الثانوية لهذا الهاتف أوسع قليلاً مقارنة بالشاشة الخارجية لجهاز Galaxy Z Flip 3. وفقًا للشائعات ، سيتم تجهيز هذا الهاتف الذكي بشاشة 2.1 بوصة . بينما يستخدم Galaxy Z Flip 3 شاشة خارجية بحجم 1.9 بوصة. وتستخدم للوصول إلى أشياء مثل الإخطارات والتحقق من الوقت ، أو الرد على المكالمات.

من المتوقع أن تكون الشاشة الداخلية القابلة للطي شاشة +Full HD من نوع Dynamic AMOLED بقياس 6.7 بوصة مزودة بتقنية معدل التحديث المتغير LTPO. وبالنسبة إلى الوان هاتف Z Flip 4 ، لدينا بالفعل تسرب موثوق لخيارات الألوان المتاحة المحتملة . وهي ذهبي ، ورمادي ، وأزرق فاتح ، وبنفسجي فاتح. وبناؤه أيضًا معدن للإطارات ، والظهر من الزجاج.

الأداء والبرمجيات

من المتوقع أن يأتي Galaxy Z Fold 4 مع خيارين للتخزين . سعة 256 جيجابايت و 512 جيجابايت ، مع خيار آخر هائل (وربما هي شائعات كـ كل عام)  وهو 1 تيرابايت . فيما يتعلق بذاكرة الوصول العشوائي ، نتحدث عن الأرقام الرئيسية ، حيث تصل الى 12 جيجابايت على الأقل.

من المحتمل أيضًا أن يأتي Galaxy Z Flip 4 بسعة تخزين 128 جيجابايت و 256 جيجابايت ، بالإضافة إلى 512 جيجابايت ، مع ذاكرة الوصول العشوائي 8 جيجابايت.

بالنسبة للمعالج ، كلا الهاتف  Galaxy Z Fold 4 و Galaxy Z Flip 4 يحتويان على Qualcomm Snapdragon 8+ Gen 1 ، وفقًا للتسريبات. و سيأتي كلا الهاتفين أيضًا مع نظام Android 12 مه واجهة One UI 4.1 الخاص بشركة Samsung .

الكاميرا

وفقًا للشائعات المنتشرة ، فإن Galaxy Z Fold 4 سوف يحتوي علي كاميرات احترافية مثل الموجودة في هاتف Galaxy S22 Ultra الرائد. نتوقع حاليًا كاميرا رئيسية بدقة 108 ميجابكسل ، بالإضافة إلى تليفوتوغرافي بدقة 12 ميجابكسل مع تقريب 3x. أما بالنسبة لكاميرات الامامية ، فستكون كما في الإصدار السابق ، واحدة تحت كل شاشة ، أو بشكل آخر ، ستكون مخفية الكاميرات تحت الشاشة.

بالنسبة لـ Galaxy Z Flip 4 يحتوي على كاميرا خلفية ثلاثية ، ولكن ليس بالضبط من قبل مصادر موثوقة. في الوقت الحالي ، أفضل رهان لدينا هو أن نتوقع كاميرا بدقة 12 ميجابكسل وكاميرات عريضة بدقة 12 ميجابكسل ، بالإضافة إلى كاميرا أمامية أو كاميرا سيلفي تحت الشاشة.

عمر البطارية والشحن

ما زلنا لا نعرف على وجه اليقين كيف سيكون حجم بطارية Z Fold 4 ، ولكن حوالي 4400 مللي أمبير في الساعة مثل سابقتها . فيما يتعلق بسرعات الشحن ، ما زلنا نفتقر إلى التسريبات والشائعات ، لكن يمكننا أن نتوقع شيئًا قريبًا من سابقتها – شحن سريع يصل إلى 25 واط (نأمل أن يكون أعلى) ، وشحن لاسلكي سريع يصل إلى 11 واط.

بالنسبة إلى Z Flip 4 ، لدينا بالفعل أرقام يمكننا الاعتماد عليها بسعة 3595 مللي أمبير في الساعة ، كما يتضح من شهادة حديثة. حتى أن شركة Ice Universe التي تعمل بالتسريب الأفضل والأكثر موثوقية قالت سابقًا إنها ستحتوي على بطارية تبلغ 3700 مللي أمبير في الساعة ، وهي قريبة بدرجة كافية من الإشاعة الأولى ، وهي أن لدينا تقديرًا تقريبيًا. يشاع أيضًا أن Z Flip 4 يأتي مع شحن سريع بقوة 25 واط ، وربما شحن لاسلكي سريع بقوة 15 واط.

السعر وتاريخ الإصدار

نتوقع الإعلان عن كلا الهاتفين في 10 أغسطس 2022 وإصدارهما في 26 أغسطس . هذه التواريخ تخمينية ، استنادًا إلى تاريخ إصدار سامسونج لهواتف Z Fold و Z Flip.
بالنسبة للأسعار ، من المتوقع أن يكلف هاتف Galaxy Z Fold 4 القادم نفس سعر سابقه ، مما يعني 1799 دولارًا ، على الرغم من الشائعات عن تخفيضات في الأسعار (ووجود طراز ثان أرخص). بالنسبة إلى Z Flip 4 ، تشير أحدث التقارير إلى انخفاض سعره بمقدار 100 دولار عن سابقه ، لذلك قد يبدأ بسعر 899 دولارًا (للهاتف الأساسي 128 جيجبايت) هذا العام ، ويصل إلى 999 دولارًا لخيارات التخزين الأعلى (256 جيجابايت، 512 جيجابايت) .