مراجعة كاملة لهاتف سامسونج Samsung Galaxy A34 5G مميزات وعيوب

مراجعة كاملة لهاتف سامسونج Samsung Galaxy A34 5G مميزات وعيوب

اهتمت سامسونج بهواتف الفئة المتوسطة والاقتصادية ، من ناحية المواصفات وخامات التصنيع ليس هذا فحسب بل اهتمت ايضًا بالتسعير. وخاصًة بعد ارتفاع أسعار سلسلة هواتف Samsung Galaxy A5x. كشفت سامسونج عن هاتف Galaxy A34 5G بمواصفات قوية أبرزها الشاشة الرائعة بقياس 6.6 بوصة من نوع Super AMOLED بمعدل تحديث 120 هرتز. مع معالج من ميدياتك من نوع MediaTek Dimensity 1080 وبطارية بسعة 5000 مللي أمبير . بالإضافة إلى نظام التشغيل Android 13 مع واجهة One UI 5.1 مع ضمان لأربعة تحديثات رئيسية لنظام التشغيل .

في موضوعنا سوف نتعرف على مراجعة كاملة لهاتف سامسونج Samsung Galaxy A34 5G مع عرض المميزات والعيوب وهل يستحق الأقتناء أم لا.

مواصفات Samsung Galaxy A34 5G

الهاتف Samsung Galaxy A34 5G
الشاشة ( انواع الشاشات)
النوع من نوع Super AMOLED بجودة +FHD
الحجم  6.6 بوصة
كثافة الألوان 390 فى البوصة
الدقة 1080×2340 بيكسل
معدل التحديث بمعدل تحديث 120 هرتز
الحماية يُدعم معيار مقاوم للماء والغبار بشهادة IP67 حتى 1 متر لمدة 30 دقيقة
مع طبقة حماية Corning Gorilla Glass الجيل الخامس
السطوع درجة سطوع تصل الي 1000 شمعة
الأبعاد
خامات التصنيع خامات التصنيع  من البلاستيك
الجسم الخارجى 161.3×78.1×8.2 ملم
الوزن 199 جرام
مساحة الشاشة 84.90%
الشرائح شريحتين من نوع Nano-SIM
الإتصال (الفرق بين 2G 3G 4G 5G)
الشبكة يدعم الجيل الثاني والثالث والرابع والخامس
WIFI Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, Wi-Fi Direct
GPS GPS, GLONASS, GALILEO, BDS
البلوتوث بلوتوث اصدار v5.3
NFC يدعم NFC
الراديو لا يدعم
سماعة رأس لا يُدعم مدخل سماعة رأس 3.5 ملم
المستشعرات ( أنواع المستشعرات )
مستشعر البصمة مستشعر بصمة مدمج في الشاشة  و Face Unlock
اخري التسارع ، بارومتر ، الدوران ، القرب ،  الضوء  ، الجيروسكوب ، البوصلة ، الجاذبية
المعالج (أقوي المعالجات والفرق بينهم)
المعالج Mediatek Dimensity 1080
دقة التصنيع 6 نانومتر
السرعة ثمانى النواه
السرعة 2×2.6 GHz Cortex-A78
6×2.0 GHz Cortex-A55
معالج الرسوميات  Mali-G68 MC4
الذاكرة ( الرام ، ذاكرة التخزين )
الرام يأتي بذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت
نوع الذاكرة LPDDR4X
التخزين ذاكرة تخزين 256/128 جيجا بايت
نوع الذاكرة UFS 2.2
الإصدارات المتاحة يأتي الهاتف بنسختين :-
8 جيجا بايت ، 128 جيجا بايت
8 جيجا بايت ، 256 جيجا بايت
ذاكرة التخزين  يُدعم تركيب ذاكرة خارجية
الكاميرا الخلفية ( وظائف الكاميرا المتعددة)
النوع الرئيسية بدقة 48 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2
الثانية بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2  للتصوير بزاوية واسعة
الثالثة بدقة 5 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4  ماكرو
الفيديو يُدعم تصوير فيديو 2160 (4K) بيكسل مع  30 اطار فى الثانية ، وبدقة 1080 بيكسل  30/60 اطار فى الثانية ، وبدقة 720 بيكسل  480 اطار فى الثانية.
الكاميرا الأمامية 
النوع بدقة 13 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2
الفيديو يُدعم تصوير فيديو 2160 (4K) بيكسل مع  30 اطار فى الثانية ، وبدقة 1080 بيكسل  30 اطار فى الثانية
البطارية (الحفاظ على البطارية)
القدرة بسعة 5000 مللي أمبير ، غير قابلة للازالة
النوع  ليثيوم ايون
الشحن السريع تُدعم الشحن السريع بقوة 25 واط
منفذ الشحن  يُدعم خاصية OTG  USB Type C
الألوان المتاحة 
الاسود والفضي والاخضر والموف
نظام التشغيل (مميزات وخصائص 13 Android)
  Android 13, One UI 5.1

تصميم Samsung Galaxy A34 5G

يحمل Galaxy A34 الجديد نفس التصميم الرائع الذي شوهد في جميع هواتف Galaxy التي تم إطلاقها مؤخرًا، خاصًة سلسلة هواتف Galaxy S23 الرائدة. يبدو الهاتف جذابًا وأنيقًا. بالمقارنة مع سابقه ، يأتى الهاتف أطول وأثقل قليلاً على الرغم من وجود جسم بلاستيكي مع تصميم تُطلق عليه Samsung بلوحة “Prism Pattern”.يحتوي على ثلاث عدسات كاميرا منفصلة ، تمامًا كما رأينا في سلسلة S23 و A54 .

مراجعة كاملة لهاتف سامسونج Samsung Galaxy A34 5G مميزات وعيوب

من الأمام:
يأتى الهاتف بشاشة مسطحة تحتوي على نوتش على شكل Water Drrop للكاميرا الامامية التي تأتي بدقة 13 ميجا بكسل ، مع سماعة المكالمات في منتصف الشاشة من الأعلى.

الجهة الخلفية :
يأتي الظهر بخامات تصنيع من البلاستيك . مع أربعة ألوان جذابة من الاسود والفضي والاخضر والموف . يحتوي الجزء الخلفي على كاميرا خلفية ثلاثية منفصلة جهة اليسار. بجوارهم فلاش من نوع LED.

الجانب الأيمن:
زر الطاقة يحتوي على زر الطاقة أعلاه أزرار التحكم فى الصوت. (يُمكنك الوصول الى الأزرار بسهولة سواء زر الطاقة أو أزرار التحكم في الصوت)

الجهة العلوية:

تحتوي الجهة العلوية من الجهاز على مدخل شريحتي اتصال من نوع NANO SIM، مع ميكروفون اضافي.

الجهة السفلية:
سماعة الهاتف، بجوارها منفذ الشحن من نوع USB Type-C بجوارها مايك للمكالمات.

مقاومة المياه والغبار

يدعم الهاتف معيار IP67 لمقاومة المياه حتى 1 متر لمدة 30 دقيقة.

ملاحظة

على حسب تصريحات Samsung أن هاتف A34 مصنوع من مواد صديقة للبيئة ومعاد تدويرها. لا نعرف تفاصيل عملية إعادة التدوير من Samsung ، لكن بنية A34 5G ككل خفيفة على الرغم من حجمها. كما أن التصميم البسيط وغير المزعج يجعله هاتفًا مريحًا بشكل لا يصدق للاستخدام ، حتى مع شاشة 6.6 بوصة.

شاشة Samsung Galaxy A34 5G

مراجعة كاملة لهاتف سامسونج Samsung Galaxy A34 5G مميزات وعيوب

بالنسبة للشاشة ، يحتوي هاتف Galaxy A34 5G على شاشة بقياس 6.6 بوصة بدقة عرض +FHD  من نوع Super AMOLED . بدقة 1080×2340 بكسل ، مع كثافة تبلغ 390 في البوصة الواحدة. وهي أكبر 0.1 من الإصدار السابق A33  ، كما تأتي بمعدل تحديث 120 هرتز ، ارتفاعًا من 90 هرتز في الاصدار السابق.

تتمتع شاشة Galaxy A34 5G بجودة عالية مع زوايا عرض جيدة والوان غنية، للاستمتاع بمشاهدة المحتوي. كما أن تجربة التمرير كانت سلسة أيضًا بفضل معدل التحديث البالغ 120 هرتز.

الخواص والتجربة

مع التجربة ومشاهدة المحتوى الشاشة تُقدم أداء أكثر من رائع مع ألوان مشبعة ونابضة بالحياة، ايضًا يُمكنك رؤية الشاشة صافية ومشرقة في ضوء الشمس المباشر بفضل درجة السطوع التى تصل الى 1000 شمعة مع خاصية Samsung Vision Booster . (التي تم تقديمها العام الماضي مع سلسلة Galaxy S22) لذا فإن الوضوح ليس مشكلة في الهواء الطلق حتى تحت أشعة الشمس القاسية.

تأتى الشاشة مع طبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass من الجيل الخامس.  يمكن لـ Galaxy A34 5G تقليل انبعاث الضوء الأزرق إلى 6.5٪ كحد أدنى ، ما يقرب من نصف ، عند تمكين ميزة مرشح الضوء الأزرق (تسمى Eye Comfort shield والتى تتوفر على أجهزة Samsung الحديثة ).

مراجعة كاملة لهاتف سامسونج Samsung Galaxy A34 5G مميزات وعيوب

الاداء

وبغض النظر عن الحواف السميكة والضخمة للهاتف، فإن Galaxy A34 5G يأتى بشاشة رائعة بمعدل تحديث 90 هرتز يُمكنك من خلالها الاستمتاع بمشاهدة المحتوي وتصفح المواقع والتمرير بسلاسة.

التجربة الصوتية 

بالإضافة إلى ذلك ، يأتى هاتف A34 5G بمكبرات صوت استريو رائعة الى حد كبير. لا تتشوه عند مستويات الصوت العالية . مع الشاشة الكبيرة مقاس 6.6 بوصة ، يُمكنك قضاء وقتًا ممتعًا في مشاهدة مقاطع الفيديو الموسيقية المفضلة والاستماع إليها.

كاميرا Samsung Galaxy A34 5G

مراجعة كاملة لهاتف سامسونج Samsung Galaxy A34 5G مميزات وعيوب

بالنسبة للكاميرات ، يحتوي A34 5G على كاميرا خلفية ثلاثية ، المستشعر الرئيسي بدقة 48 ميجابكسل مع فتحة f / 1.8 ؛ و الثانية بدقة 8 ميجابيكسل للتصوير بزاوية واسعة بفتحة عدسة f / 2.2 ؛ والاخيرة ماكرو بدقة  5 ميجا بكسل بفتحة عدسة f / 2.4. مع كاميرا أمامية سيلفي بدقة 13 ميجابكسل بفتحة عدسة f / 2.2.

الكاميرا الرئيسية

مراجعة كاملة لهاتف سامسونج Samsung Galaxy A34 5G مميزات وعيوب

الصور المُلتقطة فى ضوء النهار أو مع الإضاءة الجيدة من الكاميرا الرئيسية جيدة جدًا ، الصورة تحتوي على الكثير من التفاصيل، وتظهر الصورة بشكل واضح والتباين جيد. النتائج مفصلة جيدًا ، الصور التي تم التقاطها أثناء النهار والليل كانت جيدة جدًا. توفر الصور الوان دقيقة وتشويش قليل عند التصوير ليلاً، يساعد مثبت الصورة البصري في الحفاظ على الاهتزاز والتشويش إلى أدنى حد ممكن . يمكنك أيضًا الحصول على أوضاع مختلفة في تطبيق الكاميرا مثل Pro والبانوراما والبورتريه مما يعزز تجربة الكاميرا.

الكاميرا الواسعة

تلتقط الكاميرا فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل صورًا جيدة بمستوى جيد من التفاصيل في وضح النهار وصور بها تشويش بعض الشئ في الليل. دقة 8 ميجابكسل ليست عالية بما يكفي لالتقاط الكثير من التفاصيل في اللقطات الواسعة للغاية ، وفي الليل عليك دائمًا استخدام الوضع الليلي المخصص.

الماكرو

لتصوير الماكرو ، نوصي باستخدام ضوء النهار الساطع أو مصدر إضافي. قد تظهر ضوضاء في الصورة إذا لم يكن هناك ضوء كافي.

تصوير الفيديو

يُمكنك تصوير مقاطع فيديو بجودة 4K بمعدل 30 إطار في الثانية. و FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 /60 إطار في الثانية. أيضًا ، على الرغم من أن هاتف Galaxy A34 5G يحتوي على مثبت بصري للصورة (OIS) لمستشعر 48 ميجابكسل الرئيسي ، لاحظنا أن الفيديو من الجهاز لا يزال مهزوزًا بعض الشيء في التصوير أثناء الحركة.

الكاميرا الأمامية

توفر الكاميرا الامامية التي تأتي بدقة 13 ميجابكسل تفاصيل وألوانًا زاهية و مقبولة في معظم السيناريوهات ، مع نطاق ديناميكي واسع جدًا. كما أنها تتمتع بأداء جيد في الإضاءة المنخفضة. يعمل ايضًا العزل في الكاميرا الامامية بشكل رائع في الوضع الرأسي، على الرغم من عدم وجود كاميرا عمق مخصصة.

أوضاع التصوير 

بالنسبة لأوضاع الكاميرا ، فإن A34 5G بها كل شيء ، مثل وضع الطعام إلى الصور الاحترافية . ووضع فيديو احترافي يتيح لك التحكم في سرعة الغالق والمزيد للحصول على نتائج أفضل عندما لا تكون الأوضاع التلقائية للصور والفيديو على مستوى هذه المهمة. يمكن أيضًا التقاط مقاطع فيديو فائقة السرعة ، وهي ميزة تم تقديمها مع Galaxy S23 ولكن يبدو أنها متاحة على جميع الأجهزة التي يتم تشغيلها باستخدام One UI 5.1 .

لالتقاط مقاطع فيديو بتقنية Hyperlapse في السماء ، ما عليك سوى التبديل إلى وضع hyperlapse في تطبيق الكاميرا ، وتعيين سرعة التسجيل على 300x والنقر فوق زر التسجيل. طالما أنك تعيش في منطقة أو منطقة حيث يمكنك بالفعل رؤية الأشياء في سماء الليل ، يمكنك التقاط صور مذهله باستخدام ميزة hyperlapse الفلكية.

المعالج والأداء Samsung Galaxy A34 5G

مراجعة كاملة لهاتف سامسونج Samsung Galaxy A34 5G مميزات وعيوب

يأتي هاتف سامسونج Samsung Galaxy A34 5G بمعالج من شركة ميديا تيك من نوع Dimensity 1080. نفس المعالج الموجود في هاتف الـ Xiaomi Redmi Note 12 Pro 5G. ثماني النواة بدقة تصنيع 6 نانوميتر . يُقدم الهاتف أداء قوي في الفئة المتوسطة ، يمكن للهاتف التعامل بسهولة مع المهام اليومية العادية مع سلاسه كبيرة في التمرير أو التنقل بين التطبيقات، بفضل اداء المعالج مع معدل تحديث الشاشة التى تأتي بمعدل تحديث 120 هرتز.

RAM Plus

يدعم الهاتف خاصية RAM Plus التى تعمل على توسيع ذاكرة الوصول العشوائي حتي 8 جيجا بايت ، والتي تجعل ذاكرة الهاتف تصل إلى 16 جيجا بايت. حتى تستطيع الاستفادة من فتح العديد من التطبيقات في الخلفية.

الذاكرة والتخزين

يأتي الهاتف مع ذاكرة عشوائية رام 6 جيجابايت من نوع LPDDRX. مع ذاكرة تخزين 128 جيجا بايت من نوع UFS 2.2. و يُدعم ايضًا تركيب ذاكرة خارجية.

مراجعة كاملة لهاتف سامسونج Samsung Galaxy A34 5G مميزات وعيوب

الألعاب

عندما يتعلق الأمر بالألعاب يُقدم الهاتف تجربة قوية مع اداء رسومي متوازن ، يُمكنك تشغيل لعبة PUBG Mobile بسلاسة،  على الرغم من أن جلسات اللعب الطويلة يمكن أن تؤدي إلى زيادة سخونة المنطقة المحيطة بالكاميرات الخلفية.

يُمكنك لعب ML و Battle Royale المصنفين على Call of Duty Mobile على هاتف A34 ، دون أي مشكلة. الشاشة الكبيرة ومكبرات الصوت الاستريو الرائعة جعلت التجربة أكثر متعة أيضًا. يُمكنك ايضًا لعب ألعابًا مثل Subway Surfers و Chess ستعمل بشكل جيد جدًا.

التجربة

كان استخدام الهاتف مع واجهة One UI سلسًا بشكل لا يصدق ولم يكن هناك أي عوائق أو تأخر ملحوظ في الاستخدام اليومي. كان تصفح الوسائط الاجتماعية ، واستخدام الهاتف للعمل والمراسلة ، واستهلاك محتوى مثل YouTube و Netflix تجربة سلسة بالنسبة لـ A34.

بطبيعة الحال ، لن تتمتع بنفس السرعة أو القوة من حيث تحرير الفيديو ، أو المعايير ، أو الألعاب ذات الرسوم البيانية المكثفة – ولكن في الاستخدام اليومي ، يوفر A34 5G أداءً رائع ومتوازن.

بطارية Samsung Galaxy A34 5G

مراجعة كاملة لهاتف سامسونج Samsung Galaxy A34 5G مميزات وعيوب

قامت شركة Samsung بتسويق كلاً من Galaxy A54 5G و A34 5G على أنهما يتمتعان بعمر بطارية لمدة يومين عندما تم الإعلان عن الهواتف. كشفت التجربة حقق الهاتف اداء جيد.  يحتوي هاتف Samsung Galaxy A34 5G على بطارية قوية بقوة 5000 مللي أمبير في الساعة تدوم لمدة يوم أو يومين في استخدام الإضاءة المعتدلة. وذلك بفضل معالج ميدياتك Dimensity 1080 الذي يعمل على زيادة توفير الطاقة وكفاءة البطارية إلى أقصى حد.

في المتوسط ​​، ستتمكن بسهولة من الحصول على 6 ساعات ونصف إلى 8 ساعات من وقت الشاشة. يشمل متابعة التيك توك، وتصفح Instagram ، وحوالي ساعتين من إجمالي YouTube لليوم ، وساعة أو ساعتين من الألعاب ، و استخدام الكاميرا أيضًا.

مراجعة كاملة لهاتف سامسونج Samsung Galaxy A34 5G مميزات وعيوب

في اختبار عمر بطارية PCMark’s Work 3.0 ، حصل على تقييم جيد 15 ساعة و 17 دقيقة ، وهي درجة جيدة بالنظر إلى حجم الشاشة الكبير ومعدل التحديث 120 هرتز.

مميزات Samsung Galaxy A34 5G

  • تصميم رائع كعادة هواتف سامسونج
  • شاشة رائعة من نوع SUPER AMOLED بمعدل تحديث 120 هرتز.
  • يأتي الهاتف ببطارية بسعة 5000 مللي أمبير تُقدم أداء قوي.
  • أداء الهاتف اكثر من الرائع في المهام اليومية، و أداء جيد في الالعاب.
  • أداء الكاميرا الخلفية رائع.
  • يُدعم الجيل الخامس 5G .
  • مقاومة الماء والغبار بشهادة IP67 .
  • يدعم خاصية  NFC.
  • يدعم تركيب ذاكرة خارجية حتى 1 تيرا بايت.

عيوب Samsung Galaxy A34 5G

  • الكاميرا الأمامية تحتوي على نوتش قديم جدًا.
  • حواف الشاشة سميكة خاصةً الحافة السفلية.
  • قوة الشحن 25 واط .
  • لا تحتوي العلبة على الشاحن أو حتى السماعة.

محتويات العلبة

  • هاتف Samsung Galaxy A34
  • كابل USB من نوع USB Type C
  • اسكرينه تم وضعها على الشاشة
  • دبوس معدني
  • كتيب التعليمات والضمان

السعر

يتوفر هاتف Samsung Galaxy A34 5G بسعر 10500 لنسخة رام 8 جيجا بايت وذاكرة تخزين 128 جيجا بايت. و بسعر 11500 لنسخة رام 8 جيجا بايت وذاكرة تخزين 256 جيجا بايت.

مراجعة كاملة لهاتف سامسونج Samsung Galaxy A34 5G مميزات وعيوب

التقييم

يُقدم هاتف Samsung Galaxy A345G تجربة أداء جيدة للمهام اليومية ايضًا في الألعاب، بفضل معالج ميديا تك Dimensity 1080، مع الشاشة الكبيرة من نوع SUPER AMOLED ومعدل التحديث العالي و والتمرير بسلاسة. بالإضافة الى الكاميرا الرئيسية التى تُقدم اداء جيد ، كما اهتمت سامسونج بالتفاصيل الصغيرة مثل معيار مقاومة المياة ودعم الـ NFC . ولكن كنا نفضل ان يأتى الهاتف بثقب للكاميرا الامامية وبدون حواف كبيرة تزيد من ضخامة الهاتف. كما أن العلبة لا توجد بها سماعة أذن أو حتى الشاحن.

بشكل عام الهاتف يُقدم تجربة اداء جيدة جدًا سواء في الالعاب أو التصفح والتصوير.  لذا اذا كنت تستهدف هاتف قوي للأعمال اليومية و التنقل السلس بين التطبيقات والالعاب والتصوير للسوشيال ميديا فالهاتف يفي بالغرض.