مراجعة كاملة لهاتف ريلمي Realme 12 Pro Plus 5G مميزات وعيوب

مراجعة كاملة لهاتف ريلمي Realme 12 Pro Plus 5G مميزات وعيوب

احتفلت شركة ريلمي بمرور خمس سنوات وقدمت تحفه فنية للجمهور العام الماضي، وهي سلسلة هواتف Realme 11. نقلت هذه الفئة الشركة نقله نوعية بداية من التصميم المميز و استخدام الخامات الفاخرة. واستمرارًا لهذا التطوير والنجاح اضافت الشركة سلسلة هواتف Realme 12 بعتاد اقوي، على رأسها هاتف Realme 12 Pro Plus. والذي يأتى بمواصفات قوية جدًا ابرزها الكاميرا الاستثنائية بقوة 64 ميجا بكسل المخصصة للزوم حتى 120X. بالإضافة الى الكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميجا بيكسل بمستشعر من سوني. مع معالج من كوالكوم من نوع Snapdragon 7s Gen 2. مع شاشة رائعة منحنية بقياس 6.7 بوصة تُقدم تجربة رائعة.مع بطارية ضخمة بسعة 5000 مللي أمبير، تُدعم الشحن السريع بقوة 67 واط.

في موضوعنا سوف نتعرف علي مراجعة كاملة لهاتف ريلمى Realme 12 Pro Plus  ، مع عرض مميزات وعيوب الهاتف.

مواصفات هاتف ريلمى Realme 12 Pro Plus

الهاتف Realme 12 Pro Plus
الشاشة ( انواع الشاشات)
النوع من نوع AMOLED بجودة +FHD
الحجم  6.7 بوصة
كثافة الألوان  كثافة الألوان 394 فى البوصة
الدقة  دقة العرض 1080×2412 بيكسل
معدل التحديث بمعدل تحديث 120 هرتز  , 1 مليار لون
الحماية
السطوع درجة سطوع تصل الي 950 شمعة
الأبعاد
خامات التصنيع خامات فاخرة من الجلد والإطار من البلاستيك
الجسم الخارجى 161.5x74x8.8 ملم
الوزن  الوزن 196 جرام
مساحة الشاشة  مساحة الشاشة 90.4%
الشرائح شريحتين من نوع Nano-SIM
الإتصال (الفرق بين 2G 3G 4G 5G)
الشبكة يدعم الجيل الثاني والثالث والرابع والخامس
WIFI Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac/6, dual-band
GPS GPS, GLONASS, GALILEO, BDS, QZSS
البلوتوث بلوتوث اصدار v5.2
NFC يدعم NFC
الراديو لا يدعم الراديو
سماعة رأس لا يُدعم مدخل سماعة رأس 3.5 ملم
المستشعرات ( أنواع المستشعرات )
مستشعر البصمة مستشعر بصمة مدمج في الشاشة  و Face Unlock
اخري التسارع ، بارومتر ، الدوران ، القرب ،  الضوء  ، الجيروسكوب ، البوصلة ، الجاذبية
المعالج (أقوي المعالجات والفرق بينهم)
المعالج Qualcomm Snapdragon 7s Gen 2
دقة التصنيع 4 نانومتر
السرعة ثمانى النواه
السرعة 4×2.40 GHz Cortex-A78
4×1.95 GHz Cortex-A55
معالج الرسوميات Adreno 710
الذاكرة ( الرام ، ذاكرة التخزين )
الرام يأتي بذاكرة عشوائية  12/8 جيجا بايت
نوع الذاكرة LPDDR5
التخزين ذاكرة تخزين 256/128/512 جيجا بايت
نوع الذاكرة UFS 3.1
الإصدارات المتاحة يأتي الهاتف بأربعة نسخ :-
8 جيجا بايت ، 128 جيجا بايت
8 جيجا بايت ، 256 جيجا بايت
12 جيجا بايت ، 256 جيجا بايت
12 جيجا بايت ، 512 جيجا بايت
ذاكرة التخزين لا يُدعم تركيب ذاكرة خارجية
الكاميرا الخلفية ( وظائف الكاميرا المتعددة)
النوع الرئيسية بدقة 50 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8
الثانية  بدقة 64 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.8  بيرسكوب للزووم والبورترية
الثالثة بدقة 8 ميجا بكسل  بفتحة عدسة F/2.2 للتصوير بزاوية واسعة
الفيديو يُدعم تصوير فيديو بدقة 4K (2160*3840) بيكسل  30 اطار فى الثانية ، وبدقة 1080 بيكسل  60/30 اطار فى الثانية ، وبدقة 720 بيكسل  60/30 اطار فى الثانية.
الكاميرا الأمامية 
النوع بدقة 32 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4
الفيديو يُدعم تصوير فيديو   720 /1080 بيكسل  30 اطار فى الثانية
البطارية (الحفاظ على البطارية)
القدرة بسعة 5000 مللي أمبير ، غير قابلة للازالة
النوع  ليثيوم ايون
الشحن السريع تُدعم الشحن السريع بقوة 67 واط
منفذ الشحن USB Type-C 2.0, OTG
الألوان المتاحة 
الأزرق والذهبي والأحمر
نظام التشغيل (مميزات وخصائص 13 Android)
  Android 14,Realme UI 5.0

تصميم هاتف ريلمى Realme 12 Pro Plus

مراجعة كاملة لهاتف ريلمي Realme 12 Pro Plus 5G مميزات وعيوب

اهم ما يميز هواتف ريلمي اهتمامها بالتفاصيل الصغيرة والجمالية، ليس فقط الشكل الجمالي والفخامة فحسب . بل أيضًا الراحة المثالية عند حمل الهاتف باليد. فوزن الهاتف مثالي والحجم ايضًا مثالي ليس كبيرًا. بالإضافة الى خامات التصنيع من الجلد. لا يعمل تصميم الجلد الموجود على الظهر على تحسين مظهر الهاتف الذكي فحسب، بل يوفر أيضًا قبضة محكمة. كما أنه يجعل الجهاز مقاومًا لبصمات الأصابع.

يتميز الهاتف بوحدة كاميرا دائرية كبيرة في الخلف مع لمسات ذهبية حولها. كما يأتي مزودًا بشريط ذهبي كبير من الأعلى إلى الأسفل مما يمنحه مظهرًا فريدًا. يأتي الهاتف بظهر منحني وشاشة منحنية، مما يسهل حمله.

تم تصميم الهاتف الذكي بواسطة Realme Design Studio بالتعاون مع صانع الساعات الفاخرة Ollivier Savéo. لتُخرج تحفه فنية ، كما أن وحدة الكاميرا الدائرية الضخمة التي تحتوي على 300 خط معدني مصنوع بدقة تمنحها مظهرًا فاخرًا مثل الساعة. تضفي لمسة من جمالية على الهواتف الذكية.

مراجعة كاملة لهاتف ريلمي Realme 12 Pro Plus 5G مميزات وعيوب

من الأمام:
يأتى الهاتف بشاشة منحنية تحتوي على نوتش على شكل ثقب للكاميرا الامامية التي تأتي بدقة 32 ميجا بكسل . مع سماعة المكالمات في منتصف الشاشة من الأعلى.

الجهة الخلفية :
يأتي الظهر بخامات تصنيع فاخرة من الجلد . مع ثلاثة ألوان جذابة ( الأزرق والذهبي والأحمر ) .

الجانب الأيمن:
الجانب الأيمن يحتوي على زر الطاقة أعلاه أزرار التحكم فى الصوت. (يُمكنك الوصول الى الأزرار بسهولة سواء زر الطاقة أو أزرار التحكم في الصوت)

الجهة العلوية:

تحتوي الجهة العلوية من الجهاز على ميكرفون إضافي لعزل الضوضاء .

الجهة السفلية:
سماعة الهاتف، بجوارها منفذ الشحن من نوع USB Type-C بجوارها مايك للمكالمات. مع مدخل شريحتي اتصال من نوع NANO SIM ، ولا يدعم تركيب ذاكرة خارجية microSD.

شاشة هاتف ريلمى Realme 12 Pro Plus

مراجعة كاملة لهاتف ريلمي Realme 12 Pro Plus 5G مميزات وعيوب

يأتى الهاتف بشاشة رائعة نوع AMOLED منحنية بدقة +FHD بقياس 6.7 بوصة بدقة عرض 2412 × 1080 بكسل ، بمعدل كثافة تبلغ 394 بكسل لكل بوصة ، وتدعم مليار لون . ومعدل تحديث 120 هرتز ، وسرعة استجابة لمس تبلع 240 هرتز . كما تدعم +HDR10. و سلسلة ألوان 100% P3، تعتيم PWM عالي التردد 2,160 هرتز، نسبة تباين 5,000,000:1، وشهادة TÜV Rheinland.

كما هو الحال مع الإصدار السابق أن تحصل على خيار اختيار ما إذا كنت تريد ضبط ألوان الشاشة على الزاهية أو الطبيعية ( حيث توفر الشاشة أربعة أوضاع للعرض. يعمل الوضع السينمائي على تحسين الألوان قليلاً، بينما يقدم الوضع الطبيعي درجات ألوان أكثر واقعية. يعمل الوضع Vivid و Bright على تكثيف الألوان، مما يمنحها مظهرًا أكثر سطوعًا مع لمسة من اللون الأزرق. أثناء الاستخدام ، تجد أن الوضع الطبيعي ممتع للعين وسهل على العين. تعمل الحواف الرفيعة المحيطة بالشاشة على تعزيز التجربة الغامرة بشكل عام، مما يجعل مشاهدة المحتوى أمرًا ممتعًا.). ومع ذلك، تم ضبطه تلقائيًا على Vivid كمعيار قياسي.

الجديد في Realme 12 Pro+ 5G هو خيار اختيار درجة حرارة اللون. بدلاً من اللون الطبيعي أو الدافئ أو البارد، يمكنك تحديد درجة حرارة اللون التي تريدها شخصيًا. على الرغم من أن تفضيلي الشخصي سيكون طبيعيًا.

مراجعة كاملة لهاتف ريلمي Realme 12 Pro Plus 5G مميزات وعيوب

درجة السطوع

مع 950 شمعة في المتر المربع من ذروة السطوع، لن تواجه أي مشاكل في استخدام الهاتف تحت الشمس. يُمكنك رؤية كل شيء على الشاشة بوضوح تام. ناهيك عن أنك تحصل على ألوان جميلة وألوان سوداء عميقة، مما يجعلها رائعة لمشاهدة الأفلام أو مجرد التحقق من الصور ومقاطع الفيديو التي التقطتها باستخدام الكاميرا.

يوفر الهاتف للمستخدمين المرونة لضبط معدل التحديث على حسب اختياره. حيث يوفر معدل التحديث التكيفي ثلاثة خيارات: 60 هرتز، أو 120 هرتز، أو التحديد التلقائي، مما يسمح للمستخدمين بتحسين أداء الشاشة بناءً على احتياجاتهم وتفضيلاتهم المحددة.

التجربة

مراجعة كاملة لهاتف ريلمي Realme 12 Pro Plus 5G مميزات وعيوب

مع التجربة ومشاهدة المحتوى ، الشاشة تُقدم أداء أكثر من رائع مع ألوان مشبعة ونابضة بالحياة، ايضًا يُمكنك رؤية الشاشة صافية ومشرقة في ضوء الشمس المباشر بفضل درجة السطوع التي تصل الى 950 شمعة.

كاميرا هاتف ريلمى Realme 12 Pro Plus

مراجعة كاملة لهاتف ريلمي Realme 12 Pro Plus 5G مميزات وعيوب

كانت الكاميرا واحدة من أكثر الميزات الممتعة في Realme 11 Pro + 5G العام الماضي. حيث جاءا بكاميرا رئيسية بدقة 200 ميجا بكسل والتي التقطت صور رائعة. لذلك كانت لدينا توقعات عالية مع كاميرا Realme 12 Pro+ 5G.

على الورق، قد تعتقد أن شركة Realme قد خفضت تصنيفها من حيث المواصفات. يتم تسليط الضوء على الكاميرا الخلفية الثلاثية من خلال كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجا بكسل، مقترنة بكاميرا بورتريه بيرسكوب بدقة 64 ميجا بكسل وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 8 ميجا بكسل.

وفي الوقت نفسه، أصبحت الكاميرا الأمامية الآن كاميرا سيلفي بدقة 32 ميجا بكسل. ومع ذلك، فإن الكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميجا بكسل تستخدم مستشعر Sony IMX890 الذي نال استحسانًا كبيرًا، والذي يعد واحدًا من أكثر مستشعرات الكاميرا قدرة في السوق اليوم. وفي الوقت نفسه، يستخدم مطلق النار بدقة 64 ميجا بكسل مستشعر OmniVision OV64B.

جودة التصوير

مع الصور الملتقطة تجد الكاميرا قادرة على التقاط صور رائعة، ومتعددة الاستخدامات لجميع أنواع التصوير الفوتوغرافي أو تصوير الفيديو. سواء كنت تلتقط مناظر طبيعية أو عمودية أو أي شيء ، بالإضافة الي ذلك يقوم هاتف Realme 12 Pro+ 5G بالتكبير حتى  120x لالتقاط صور رائعة.

ونظرًا لقدرة المستشعرات القوية ، يمكنك أيضًا الحصول على صور رائعة. الصور حادة ونابضة بالحياة. ومع ذلك، فهي ليست مشبعة أو مسطحة أيضًا. تقوم خوارزمية الكاميرا بعمل رائع في موازنة كل شيء. حتى في الليل، يمكنك التقاط صور رائعة، وتحصل على تباين جيد أيضًا عند تصوير غروب الشمس.

أوضاع التصوير 

ضع في اعتبارك لن تضطر الى استخدام الوضع الرأسي أو أوضاع التصوير الأخرى التي ظهرت في كثير من الأحيان بشكل رائع كما هو معتاد . كل ما ستفعله هو تشغيل Auto HDR وAI في الإعدادات. لكنك تحصل على العديد من أوضاع التصوير الفريدة مثل Street Photography Mode وMoon Mode وStarry Mode Pro على سبيل المثال لا الحصر.

كاميرا الزووم

حتى التكبير / التصغير الذي يصل إلى 3x، تظل جودة الصورة كما هي. فقط عندما تستخدم تكبيرًا بمقدار 10x أو أكثر، تبدأ جودة الصورة في الانخفاض. ولكن لا تزال الصور قابلة للاستخدام .

على الرغم من وجود تكبير يصل إلى 120x، إلا أنه ليس الأفضل عند التصوير في الإضاءة المنخفضة. وفي الوقت نفسه، يجب أن تكون لديك أيدي ثابتة للغاية لتحقيق أقصى استفادة من التكبير/التصغير 120x الموجود في هاتف Realme 12 Pro+ 5G.

مقاطع الفيديو

فيما يتعلق بالفيديو، يمكن لـ Realme 12 Pro + 5G التقاط لقطات بدقة 4K كحد أقصى. على الرغم من أن الكاميرا تحتوي على وظيفة التثبيت، إلا أنها تعمل فقط عند التصوير بدقة 1080 بكسل. ولكن مع تشغيل وظيفة Ultra Steady، يمكنك الحصول على بعض اللقطات السينمائية باستخدام Realme 12 Pro+ 5G.

جودة الفيديو مطابقة لجودة الصور. في البيئات والمناطق جيدة الإضاءة، تكون مقاطع الفيديو الملتقطة رائعة حتى عند التصوير بدقة 1080 بكسل. في الليل أو في الإضاءة المنخفضة، لا تزال تحصل على لقطات جميلة، ولكنها ليست بنفس الوضوح وتبدأ في ملاحظة الضوضاء بشكل أكبر في الفيديو. ومع ذلك، فإنه لا يزال قابلاً للاستخدام إلى حد كبير خاصة إذا كنت تخطط لتصوير المحتوى باستخدام هذا الهاتف.

معالج هاتف ريلمى Realme 12 Pro Plus

مراجعة كاملة لهاتف ريلمي Realme 12 Pro Plus 5G مميزات وعيوب

بغض النظر عن الكاميرا الجديدة، تم العثور على ترقية كبيرة أخرى لهاتف Realme 12 Pro + 5G . يأتي الهاتف بمعالج قوي جدًا من كوالكوم من نوع Snapdragon 7s Gen 2 ثماني النواة مع وحدة معالجة الرسومات Adreno 710.

يحتوي على وحدات المعالجة المركزية Qualcomm Kryo ثماني النواة التي تحتوي على 4 نوى Cortex A78 بتردد 2.4 جيجا هرتز و 4 نوى Cortex A55 بتردد 1.96 جيجا هرتز. توجد وحدة معالجة الرسومات Adreno 710 التي توفر أداءً لائقًا للألعاب. يصبح الهاتف دافئًا بعض الشيء عند اللعب المكثف لفترات طويلة.

التبريد 

يحتوي الهاتف على مساحة تبريد كبيرة بغرفة تبلغ 3394 ملم مربع للمساعدة في الحفاظ على برودة الهاتف. لم نواجه أية مشكلات في الألعاب ذات الرسومات المكثفة مثل COD وBGMI وGenshin Impact.

الرام 

يأتي الهاتف مزود بذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 12 جيجابايت والتي يمكن توسيعها بمقدار 12 جيجابايت إضافية ليصبح المجموع 24 جيجابايت. يمكن تمديد ذاكرة الوصول العشوائي من 4 جيجابايت إلى 12 جيجابايت . أي يُمكن مضاعفة الرام 8 جيجا بايت + 8 جيجا بايت لتصبح 16 جيجا بايت).

بالإضافة الى مساحة تخزين حتى 512 جيجابايت، وهي أكثر من كافية. ولكن إذا كنت تخطط لتنزيل العديد من التطبيقات والألعاب والتقاط المحتوى، فقد تجد ذلك غير موجود في المستقبل. ضع في اعتبارك أنه لا توجد فتحة microSD لتوسيع مساحة التخزين .

التجربة والأداء

ليس من المستغرب أن يتمكن Realme 12 Pro + 5G من التعامل مع المهام اليومية دون أي مشكلة نظرًا لمجموعة الشرائح الجديدة. يمكنك ترك تطبيقات متعددة قيد التشغيل في الخلفية، ولا يزال بإمكانك مشاهدة مقاطع الفيديو على Netflix أو YouTube دون مواجهة أي تأخير أو تباطؤ.

تجربة اللعب 

مراجعة كاملة لهاتف ريلمي Realme 12 Pro Plus 5G مميزات وعيوب

ولكن أثناء اللعب يظهر الأداء الرائع لهاتف Realme 12 Pro + 5G. يُمكنك تشغيل Genshin Impact على الإعدادات الكاملة دون مواجهة أية مشكلات على الإطلاق.

كان الهاتف قادرًا على تشغيل الألعاب بشكل جيد، وكانت أوقات التحميل سريعة نسبيًا حتى في أقصى إعدادات الرسومات. يوجد أيضًا وضع معزز للعبة للمساعدة في تحسين تجربة الألعاب. مقترنًا بشاشة 120 هرتز، يمكنك الاستمتاع باستكشاف عالم الألعاب على هذا الهاتف.

بطارية هاتف ريلمى Realme 12 Pro Plus

مراجعة كاملة لهاتف ريلمي Realme 12 Pro Plus 5G مميزات وعيوب

يأتى هاتف Realme 12 Pro + 5G ببطارية تبلغ سعتها 5000 مللي أمبير في الساعة مع دعم الشحن السريع SuperVOOC بقدرة 67 واط. عند مقارنتها بسابقها (realme 11 Pro+ 5G)، انخفضت قوة الشحن من 100 واط إلى 67 واط. لم تختلف كثيرًا حيث ان الفرق في شحن البطارية بالكامل يفرق 20 دقيقة عن الشاحن السابق بقوة 100 واط. وذلك بفضل المعالج الجديد Snapdragon 7s Gen 2. ويبدو أن الهاتف الذكي قد ركز بشكل أكبر على كاميراته. ومع ذلك، يمكن شحن البطارية من 0% إلى 50% خلال 19 دقيقة فقط وفقًا للشركة، ويمكن شحنها بالكامل بنسبة 100% في حوالي 48 دقيقة.

لقد لاحظت أن الهاتف يستهلك قدرًا من طاقة البطارية عند تشغيل الألعاب ذات الرسومات المكثفة. مع تجربة لعبة Genshin بأقصى قدر من الرسومات، انخفضت نسبة البطارية من 100 بالمائة إلى 83 بالمائة بعد اللعب لمدة 45 دقيقة فقط.

مراجعة كاملة لهاتف ريلمي Realme 12 Pro Plus 5G مميزات وعيوب

مميزات هاتف ريلمى Realme 12 Pro Plus

  • الكاميرا الخلفية تقدم أداء جيد جدًا، حيث يركز الهاتف على التصوير الاحترافي.
  • عدسة بيرسكوب 64 ميجا بيكسل، كاميرا خلفية رئيسية 50 ميجا بيكسل
  • تصميم الهاتف رائع جدًا كعادة هواتف ريلمي .
  • خامات تصنيع فاخرة من الجلد.
  • يُقدم معالج كوالكم Snapdragon 7s Gen 2 أداء رائع.
  • أداء البطارية جيد جدًا.
  • يدعم الشحن السريع بقوة 67 واط.
  • الشاشة AMOLED منحنية رائعة بمعدل تحديث 120 هرتز
  • يأتي الهاتف بسماعات استريو.
  • يستخدم معيار مقاومة ماء IP65

عيوب هاتف ريلمى Realme 12 Pro Plus

  • لا يدعم منفذ 3.5 ملم
  • لا يدعم تركيب ذاكرة خارجية
  • قدرة الشحن تم تخفيضها عن الاصدار السابق من 100 واط الى 67 واط.

 محتويات علبة ريلمى Realme 12 Pro Plus

  • هاتف ريلمى Realme 12 Pro Plus
  • اسكرينه تم وضعها على الشاشة
  • رأس شاحن بقوة 67 واط
  • كابل USB من نوع Type _ c
  • جراب شفاف
  • دبوس معدني
  • كتيب التعليمات والضمان

سعر هاتف ريلمى Realme 12 Pro Plus

يتوفر هاتف ريلمى Realme 12 Pro Plus بسعر:-

  • بسعر 19500 لنسخة رام 12 جيجا بايت وذاكرة تخزين 512 جيجا بايت ضمان دولي.

مراجعة كاملة لهاتف ريلمي Realme 12 Pro Plus 5G مميزات وعيوب

التقييم 

حققت شركة Realme المعادلة الصعبة ، واطلقت هاتفها الرائد بمواصفات قوية وقياسية لتنافس بها أجهزة الفلاجشيب. يتميز الهاتف بمواصفات قوية بداية من التصميم الرائع ، وخامات التصنيع الفاخرة.  بالإضافة الى اهتمامها بالتصوير واستخدام كاميرات رائعة من سوني. مع معالج قوي وشاشة منحنية بمعدل تحديث 120 هرتز. وبطارية ضخمة بسعة 5000 مللى أمبير ينقصها الشاحن الـ 100 واط كما الإصدار السابق.