مراجعة كاملة لهاتف سامسونج جلاكسي Galaxy Z Flip 3 5G مميزات وعيوب

أضافت سامسونج لمسه من الإبداع في سوق الهواتف الذكية، عندما كشفت عن تحفه فنيه شبه متكاملة تحت مسمي Galaxy Z Flip 3 5G. طورت سامسونج الجيل السابق من الهواتف القابلة للطي وأضافت العديد من التحسينات والتطورات. بداية من التصميم القوي والمتين ، و الشاشة الرائعة وصولاً للكاميرا والمعالج وأداء البطارية.

يتميز هاتف Galaxy Z Flip 3 5G بشاشة رائعة بقياس 6.7 بوصة، بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز قابلة للتكيف. مع معالج كوالكوم الرائد Snadragon 888. بالإضافة الي كاميرا مزدوجة الرئيسية بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا للتصوير بزاوية واسعة بدقة 12 ميجابكسل. و بطارية تبلغ 3300 مللي أمبير في الساعة.

في موضوعنا سوف نتعرف علي مراجعة تفصيلية لهاتف Galaxy Z Flip 3 5G مع عرض مميزات وعيوب الهاتف.

مواصفات Galaxy Z Flip 3 5G

نوع الهاتف Samsung Galaxy Z Flip3 5G
الشاشة ( انواع الشاشات)
النوع من نوع Super AMOLED بمعدل تحديث 120 هرتز
من نوع  Super AMOLED بمعدل تحديث 60 هرتز
الحجم 6.7 بوصة الشاشة الداخلية
1.9 بوصة الشاشة الخارجية
كثافة الألوان 426 فى البوصة
الدقة 2640 × 1080 بكسل
260 × 512 بكسل
الحماية زجاج من نوع Corning Gorilla Glass Victus
درجة السطوع تصل الي 1200 شمعة
الخواص تُدعم Dark mode و HDR10+ و Always On Display
تدعم معيار IPX8 لمقاومة الماء حتى 1.5 م حتى 30 دقيقة
الأبعاد
الجسم الخارجى أثناء الفتح 166 × 72.2 × 6.9 مم
بعد الطي 86.4 × 72.2 × 15.9 مم
الوزن 183 جرام
مساحة الشاشة 84.70%
الشرائح شريحتين Nano-SIM, eSIM
الإتصال (الفرق بين 2G 3G 4G 5G)
الشبكة يدعم الجيل الثاني والثالث والرابع والخامس
WIFI Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac/6, dual-band, Wi-Fi Direct, hotspot
GPS A-GPS, GLONASS, GALILEO, BDS
البلوتوث اصدار v5.1
NFC يدعم
الراديو يدعم
سماعة رأس لا يدعم مدخل سماعة رأس 3.5 ملم
المستشعرات ( أنواع المستشعرات )
مستشعر البصمة مستشعر بصمة مدمج فى الجانب الأيمن و Face Unlock
اخري التسارع ، بارومتر ، الدوران ، القاعة ، القرب ، الضوء
المعالج (أقوي المعالجات والفرق بينهم)
المعالج Qualcomm Snapdragon 888
دقة التصنيع 5 نانومتر
السرعة ثمانى النواه
السرعة 1×2.84 GHz Kryo 680
3×2.42 GHz Kryo 680
4×1.80 GHz Kryo 680
معالج الرسوميات Adreno™ 660
الذاكرة ( الرام ، ذاكرة التخزين )
الرام   يأتي بذاكرة عشوائية 8 جيجابايت
نوع الذاكرة LPDDR5
التخزين ذاكرة تخزين 256  جيجابايت
نوع الذاكرة UFS 3.1
كارت ميموري لا يدعم تركيب ذاكرة خارجية
الكاميرا الخلفية ( وظائف الكاميرا المتعددة)
النوع الرئيسية 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة  F/1.8
الثانية التصوير بزاوية واسعة بدقة  12 ميجا بكسل بفتحة عدسة  F/2.4
الفيديو تصوير فيديو 2160 بيكسل  30/60  اطار فى الثانية ، و  1080 بيكسل  240/60  اطار فى الثانية  ، و  720 بيكسل  960 اطار فى الثانية
الكاميرا الأمامية 
النوع كاميرا امامية 10 ميجا بيكسل  بفتحة عدسة F/2.4
الفيديو تصوير فيديو 2160 بيكسل  30  اطار فى الثانية
البطارية (الحفاظ على البطارية)
القدرة   3300 ملى امبير، غير قابلة للازالة
النوع  ليثيوم ايون
الشحن السريع تدعم الشحن السريع بقوة 15 واط والشحن اللاسلكي بقوة 10 واط ، كما تُدعم الشحن العكسي OTG.
منفذ الشحن USB Type-C 3.1, USB On-The-Go
الألوان المتاحة 
الأسود ، و الأخضر ، الأبيض والموف
نظام التشغيل (مميزات وخصائص 11 Android)
Android 11, One UI 3.5

التصميم والمتانة Galaxy Z Flip 3 5G

أتخذت Samsung خطوات أكثر صرامة فيما يخص المتانة مع هاتف Galaxy Z Flip 3. أصبحت الشاشة أكثر متانة بنسبة 80% من تلك الموجودة في Galaxy Z Flip ، وذلك بفضل خامات التصنيع الجديدة. مع طبقة حماية Gorilla Glass Victus علي الشاشة الخارجية . كذلك اهتمت ببناء إطار قوي ومُفصله قوية من مادة Armor Aluminium. كل ذلك يوفر مقاومة محسنة للخدش ، خاصة على الشاشة الخارجية.

من الأمام: (الشاشة الداخلية)
يأتى الهاتف بشاشة كاملة تحتوي على ثقب صغير جدًا، فى منتصف الشاشة من الأعلى على شكل Infinity O، يحتوي على الكاميرا الأمامية التي تأتي بدقة 10 ميجا بكسل ، مع سماعة المكالمات.

الجهة الخلفية :

يظل اكبر جذب لهاتف Galaxy Z Flip 3 بالإضافة إلى سعره الرائع،  هو مدى سهولة وضع الجهاز في الجيب عند طيه. يبلغ حجم الهاتف  86.4 × 72.2 × 15.9 مم فقط ، مما يعني أنه يمكن وضعه في أي جيب تقريبًا.

عند فتح الهاتف ، يبلغ حجم الهاتف 166 × 72.2 × 6.9 أثناء الفتح ، ويُمكن حمله في اليد بسهوله. وبوزن 183 جرام فقط (تمامًا مثل سابقه) ، يسهل حمل هاتف Galaxy Z Flip 3 معك في أي مكان.

يأتي الظهر من الزجاج مع طبقة حماية من نوع Gorilla Glass Victus .  يحتوي على كاميرا خلفية ثنائية الأولي بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا للتصوير بزاوية واسعة بدقة 12 ميجابكسل موجودة فى الظهر من الأعلى في بجوار الشاشة الخارجية، اسفلها فلاش من نوع LED.

الجانب الأيمن:
يوجد زر الطاقة أعلاهم مدمج به مستشعر البصمة ، أعلاه أزرار التحكم فى الصوت.

الجانب الأيمن:
 مدخل شريحتي اتصال من نوع NANO SIM

الجهة السفلية:
سماعة الهاتف استريو، بجوارها منفذ الشحن من نوع USB Type-C بجوارها مايك للمكالمات.

الجهة العلوية:
 ميكروفون اضافي.

لا يحتوي الهاتف على منفذ سماعات الرأس 3.5 ملم، ولا يدعم تركيب ذاكرة خارجية. و يدعم معيار IPx8  لمقاومة الماء والغبار  يُمكن غمر الهاتف فى الماء حتى  1.5 متر حتى 30 دقيقة.

مراجعة كاملة لهاتف سامسونج جلاكسي Galaxy Z Flip 3 5G مميزات وعيوب

الشاشة Galaxy Z Flip 3 5G

عند الحديث عن شاشات الهواتف الذكية، تحتوي هواتف جلاكسي علي أفضل شاشات الهواتف الذكية في السوق، من انتاج شركة سامسونج المتخصصة في تقديم أروع شاشات الهواتف الذكية.

المواصفات 

الشاشة الداخلية والوضع المرن

يأتى هاتف Galaxy Z Flip 3 بشاشة ديناميكية  Super AMOLED  ، بقياس 6.7 بوصة من نوع +FHD . ودقة عرض (2640 × 1080) مع معدل تحديث تكيفي يبلغ 120 هرتز. تدعم الشاشة أيضًا محتوى HDR10  .

الشاشة الخارجية

بقياس 1.9 بوصة بدقة عرض (512 × 260) مع معدل تحديث يبلغ 60 هرتز. مع طبقة حماية من نوع Gorilla Glass Victus.

 تتيح لك هذه الشاشة رؤية التاريخ والوقت عند النقر عليها. وإذا قمت بالنقر فوقه مرتين ، يمكنك التفاعل مع الشاشة بالعديد من الطرق.

الشاشة الخارجية بحجم 1.9 بوصة أكبر أربع مرات من الطراز السابق ، ويمكن أن تظهر ما يصل إلى أربعة أسطر من الإشعارات في وقت واحد. يوجد حاليًا ستة عناصر واجهة مستخدم متاحة لهذه النافذة ، والتي تسميها Samsung باسم Cover Display. للتفاعل مع هذه اللوحة ، سيتعين عليك أولاً النقر عليها نقرًا مزدوجًا ، ثم التمرير رأسياً أو أفقيًا لرؤية الإشعارات أو الأدوات على التوالي.

مراجعة كاملة لهاتف سامسونج جلاكسي Galaxy Z Flip 3 5G مميزات وعيوب

التجربة

تدعم الشاشة الداخلية  معدل التحديث التكيفي ، ويمكن أن تصل إلى 120 هرتز أو تنخفض إلى 10 هرتز بشكل تلقائي عند الضرورة. كما تحتوي الشاشة علي درجة سطوع عالية. تبلغ ذروة سطوعها 1200 شمعة.

يدعم هاتف Galaxy Z Flip 3 الـ HDR10  وبطبيعة الحال ، يمكنه تشغيل المحتوى بدقة عالية عبر جميع خدمات البث الشائعة مثل Netflix و Prime و HBO و YouTube.

Eye Comfort Shield

Eye Comfort Shield اضافة جديدة من سامسونج للهاتف ، وهي عبارة عن تطبيق لـ تصفية الضوء الأزرق، يقوم بتعديل لون الشاشة تلقائي وفقًا للوقت ، و يتيح لك اختيار فترة زمنية محددة مسبقًا لتحديد الخيارات المناسبة لك.

مراجعة كاملة لهاتف سامسونج جلاكسي Galaxy Z Flip 3 5G مميزات وعيوب

الكاميرا Galaxy Z Flip 3 5G

يحتوي هاتف Galaxy Z Flip 3 علي كاميرا خلفية ثنائية . الرئيسية 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8. و الثانية التصوير بزاوية واسعة بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4، ميجابكسل مع مجال رؤية بزاوية 123 درجة. تحتوي الشاشة القابلة للطي على كاميرا سيلفي بدقة 10 ميجابكسل، كاميرا قياسية وليست مخفية تحت الشاشة.

قامت Samsung بإجراء تحسينات على معالجة صور الكاميرا ، والكاميرا الرئيسية تلتقط الصور بألوان أكثر وضوحًا والتفاصيل في الهواء الطلق أثناء النهار. عندما يحل الظلام ، تفقد بعض الحدة التي تحصل عليها في صور ضوء النهار ويمكن أن تجد بعض الضوضاء ، لكن الكاميرا ذكية بما يكفي لالتقاط صور ذات تعريض ضوئي طويل تلقائيًا في ظروف الإضاءة الصعبة.

الكاميرا فائقة الاتساع جيدة أثناء النهار ، لكنها تفرط في تعريض المشهد كثيرًا. في الليل ، تكافح لالتقاط التفاصيل وإبعاد الضوضاء. تتميز مقاطع الفيديو من كلتا الكاميرتين الخلفيتين بتفاصيل جيدة ونطاق ديناميكي عريض ، لكن وضع التصوير بدقة 4K مع 60 إطارًا في الثانية غير متاح للكاميرا الواسعة .

يبدو أن جودة الصور الشخصية لم تتغير عن العام الماضي باستثناء جودة الصور الليلية الأفضل قليلاً. ولكن بفضل شاشة الغطاء الأكبر ، يمكنك ببساطة استخدام الكاميرات الخلفية للحصول على صور سيلفي أفضل بشكل كبير والحفاظ على الكاميرا الأمامية مخصصة لمكالمات الفيديو.

بشكل عام، تُقدم الكاميرا الموجودة علي هاتف سامسونج القابل للطي Z Flip 3، تجربة تصوير قوية . بالتأكيد ينقصها كاميرا الزووم. ولكنها لازالت تُقدم تجربة قوية ول نجد اي شكوى من تجربة التصوير.

مراجعة كاملة لهاتف سامسونج جلاكسي Galaxy Z Flip 3 5G مميزات وعيوب

تم تزويد هاتف Z Flip 3 أيضًا بجميع أوضاع التصوير الممتعة التي تراها على هواتف Galaxy الرائدة الأخرى. يوجد وضع المخرج الموجود في Galaxy S21 ، والذي يعرض لك معاينة حية من جميع الكاميرات ، ووضع Single Take الممتاز ، الذي يلتقط صورًا متعددة ومقاطع قصيرة بنقرة واحدة على زر التصوير. يوجد وضع Pro كامل مع التحكم في سرعة التصوير، ويمكن أن يكون فعالًا جدًا عند دمجه مع الوضع المرن.

المعالج والأداء Galaxy Z Flip 3 5G

 يأتى هاتف سامسونج Z Flip 3 مع معالج كوالكوم الرائد Snapdragon 888 المخصص للهواتف الرائدة، والذي أثبت كفاءة وفعاليه عالية.

تم تصنيع معالج Snapdragon 888 بدقة تصنيع 5 نانومتر . حيث تحولت Qualcomm من TSMC إلى المسابك الكورية لإنتاج المعالجات.

المعالج الرسومي

يأتي معالج Snapdragon مع معالج رسومي من نوع Adreno 660 ، والذي تقول كوالكوم إنه أسرع بنسبة 35% وأكثر كفاءة في استخدام الطاقة بنسبة 20% من Adreno 650.

الذاكرة والتخزين

يأتي الهاتف بذاكرة وصول عشوائي LPDDR5 بسعة 8 جيجابايت. وذاكرة تخزين من نوع UFS 3.1 ، وتتوفر بسعة تبلغ 256 جيجابايت .

مراجعة كاملة لهاتف سامسونج جلاكسي Galaxy Z Flip 3 5G مميزات وعيوب

التجربة

يوفر المعالج أداء قوي جدًا وسلس وسريع، مع التجربة سوف تلاحظ مدى سلاسة واجهة المستخدم، سواء تقوم بالتمرير بين التطبيقات أو التنقل من تطبيق الى أخر، أو فتح العديد من التطبيقات.

أما بالنسبة لعشاق الألعاب ، لقد تم تجربة العديد من الألعاب مثل PUBG Mobile على أعلى أعدادات وتشغيل HDR، ولم ألاحظ أى تأخير  ، وكانت التجربة نفسها عند لعب Asphalt 9 وغيرها من الألعاب القوية.

مراجعة كاملة لهاتف سامسونج جلاكسي Galaxy Z Flip 3 5G مميزات وعيوب

عمر البطارية Galaxy Z Flip 3 5G

يأتى هاتف سامسونج Z Flip 3 ببطارية بسعة 3300 مللى أمبير، تُدعم الشحن السريع بقوة 15 واط والشحن اللاسلكي بقوة 10 واط ، كما تُدعم الشحن العكسي OTG. يُمكن شحن الهاتف حتى 44% فى 30 دقيقة فقط.

تجربة البطارية

تم اختبار بطارية Galaxy Z Flip 3 في وضعي معدل التحديث التكيفي، و معدل التحديث 60 هرتز. في وضع التحديث التكيفي ، استمر Flip 3 لمدة 5 ساعات و 43 دقيقة فقط. في وضع 60 هرتز ، استمر لمدة 6 ساعات.

مراجعة كاملة لهاتف سامسونج جلاكسي Galaxy Z Flip 3 5G مميزات وعيوب

الشحن

تمت إعادة شحن Galaxy Z Flip 3 من 0٪ إلى 22٪ في 15 دقيقة ، وإلى 44٪ في 30 دقيقة. هذا ليس سيئًا في حد ذاته ، لكن البطارية أصغر أيضًا من العديد من هواتف Android في الوقت الحاضر. من المفترض أن تستغرق الشحن الكامل ساعة و 29 دقيقة وفقًا للهاتف ، لكن الوقت الفعلي الذي يستغرقه أطول بحوالي 5-10 دقيقة.

يدعم Z Flip 3 الشحن اللاسلكي السريع بقدرة 10 واط والشحن اللاسلكي العكسي 4.5 واط. الشحن العكسي مفيد تمامًا لساعتك الذكية أو سماعات الأذن ، لكن سعة البطارية الصغيرة تجعل هذا الهاتف غير مناسب لشحن الهواتف الأخرى.

مميزات هاتف سامسونج Galaxy Z Flip 3 5G

  • التصميم رائع جدًا، مع خامات تصنيع فاخرة ومتينه.
  • يدعم الهاتف معيار IPX8 لمقاومة الماء والغبار.
  • وزن الهاتف خفيف ، قابل للطي ليسهل حمله في اي جيب.
  • يحتوي الهاتف على واحدة من أفضل الشاشات بمعدل تحديث تكيفي بتردد 120 هرتز.
  • يحتوي الهاتف علي أقوي معالج من كوالكوم.
  • يحتوي علي علي ذاكرة تخزين تبلغ 256 جيجابايت.
  • السماعة الخارجية تأتي بصوت استريو.
  • يُقدم الهاتف تجربة Flex Mode رائعة، لإستخدام الجزء السفلي من الشاشة للتحكم في الجزء العلوي أثناء الطى.

عيوب هاتف سامسونج Galaxy Z Flip 3 5G

  • لا يدعم تركيب ذاكرة خارجية .
  • لا يُدعم مدخل سماعات الرأس 3.5 ملم.
  • الهاتف يأتي بدون شاحن في العلبة، وعليك شرائه بشكل منفصل.
  • الشحن بطيء الي حدٍ ما.

محتويات علبة هاتف سامسونج Galaxy Z Flip 3 5G

  • هاتف سامسونج Galaxy Z Flip 3 5G
  • كابل USB من نوع Type _ c
  • دبوس معدني
  • كتيب التعليمات والضمان

سعر هاتف سامسونج Galaxy Z Flip 3 5G

يتوفر هاتف سامسونج Galaxy Z Flip 3 5G رسميًا في السوق المصري، بسعر 16999 جنيهًا لـ نسخة رام 8 جيجابايت وذاكرة 256 جيجابايت.

تعرف على 
ترشيحات أفضل الهواتف في السوق المصري في2021 أسعار الهواتف المحمولة في السوق المصري لجميع الشركات متجدد باستمرار

 التقييم Galaxy Z Flip 3 5G

انتقلت سامسونج بعالم الهواتف الذكية لمنحنى آخر بعيدًا عن المنافسين، يُعتبر هاتف سامسونج Galaxy Z Flip 3 5G واحدًا من أروع الهواتف الذكية على الساحة حاليًا (في التصميم) مع شكل جمالي رائع، يأتي الهاتف بتصميم رائع وخامات تصميم متميزة واهتمت بالتفاصيل الصغيرة مثل متانة المُفصلة.  يأتي الهاتف بتصميم رائع أقل ما يُقال تحفه فنية، مع قوة في الأداء بفضل معالج كوالكوم الرائد، مع شاشة رائعة بمعدل تحديث تكيفي بتردد 120 هرتز، علي الرغم من ان الشحن بطيء بعض الشىء والهاتف بدون ملحقات إلا أنه لا يزال تحفه فنيه من سامسونج.

14 ميزة خفية في هاتف Samsung Galaxy Z Flip 3 لتحقيق أقصى استفادة من الهاتف

التعليقات مغلقة.