مراجعة كاملة لهاتف ريلمي Realme 9i مميزات وعيوب

أعلنت شركة ريلمي عن مستوى جديد من القوة بهاتفها الجديد Realme 9i . أول هاتف من سلسلة Realme 9 في السوق المصري. تحتوي السلسلة على هواتف أخري مثل realme 9 pro و+realme 9 pro. تأتي سلسلة هواتف Realme 9 خلفًا لهواتف Realme 8. يتميز الهاتف بمواصفات قوية أبرزها معالج كوالكم الجديد Snapdragon 680 الذي يأتي بدقة تصنيع 6 نانومتر. مع شاشة كبيرة بقياس 6.6 بوصة. من نوع IPS بمعدل تحديث 90 هرتز.  بالإضافة الي بطارية بسعة 5000 مللي . تدعم الشحن السريع بقوة 33 واط.

في موضوعنا سوف نتعرف على مراجعة كاملة و تفصيلية لهاتف Realme 9i، مع عرض كافة المميزات والعيوب.

1- مواصفات Realme 9i

نوع الهاتف Realme 9i
الشاشة ( انواع الشاشات)
النوع من نوع  IPS LCD بجودة +FHD
الحجم 6.6 بوصة
كثافة الألوان 400 فى البوصة
الدقة 1080×2412 بكسل
معدل التحديث 90 هرتز
طبقة الحماية Dragontrail Pro Glass
الخواص درجة سطوع تصل الي 450 شمعة
الأبعاد
خامات التصنيع خامات التصنيع من البلاستيك
الجسم الخارجى  4×75.7×8.4 ملم
الوزن 190 جرام
مساحة الشاشة 84.20%
الشرائح شريحتين من نوع NANO SIM
الإتصال (الفرق بين 2G 3G 4G 5G)
الشبكة يدعم الجيل الثاني والثالث والرابع
WIFI Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, hotspot
GPS A-GPS, GLONASS, GALILEO, BDS)
البلوتوث v5.0 اصدار
NFC
Infrared port لا يدعم
الراديو لا يدعم
سماعة رأس يدعم مدخل سماعة رأس 3.5 ملم
المستشعرات ( أنواع المستشعرات )
مستشعر البصمة مستشعر بصمة مدمج في الجانب  و Face Unlock
اخري التسارع ،  القرب  ، البوصلة
المعالج (أقوي المعالجات والفرق بينهم)
المعالج Qualcomm Snapdragon 680
دقة التصنيع 6 نانومتر
السرعة ثمانى النواه
السرعة 4×2.4 GHz Kryo 265 Gold
4×1.9 GHz Kryo 265 Silver
معالج الرسوميات Adreno 610
الذاكرة ( الرام ، ذاكرة التخزين )
الرام   يأتي بذاكرة عشوائية 4/6 جيجابايت
نوع الذاكرة
التخزين ذاكرة تخزين 128  جيجابايت
نوع الذاكرة UFS 2.1
الإصدارات المتاحة يأتي الهاتف بنسختين:-
4 جيجا بايت ، 128 جيجا بايت
6 جيجا بايت ، 128 جيجا بايت
كارت ميموري يدعم تركيب ذاكرة خارجية من خلال منفذ منفصل للذاكرة
الكاميرا الخلفية ( وظائف الكاميرا المتعددة)
النوع الرئيسية 50 ميجا بكسل بفتحة عدسة  F/1.8
الثانية  بدقة  2 ميجا بكسل بفتحة عدسة  F/2.4 ماكرو
الثالثة بدقة  2 ميجا بكسل بفتحة عدسة  F/2.4 الأبيض والأسود
الفيديو تصوير فيديو 1080 بيكسل  30 اطار فى الثانية
الكاميرا الأمامية 
النوع الرئيسية بدقة 16 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.1
الفيديو تصوير فيديو 1080 بيكسل  30 اطار فى الثانية
البطارية (الحفاظ على البطارية)
القدرة   5000 ملى امبير، غير قابلة للازالة
النوع  ليثيوم ايون
الشحن السريع تُدعم الشحن السريع بقوة 33 واط ، يقوم بشحن الهاتف حتى 100% فى 70 دقيقة فقط
منفذ الشحن USB Type C
الألوان المتاحة 
الاسود والأزرق
نظام التشغيل (مميزات وخصائص 11 Android)
Android 11, Realme UI 2.0

2- تصميم Realme 9i

مراجعة كاملة لهاتف ريلمي Realme 9i مميزات وعيوب

تمتلك Realme تاريخًا حافلاً من التصميمات الرائعة على هواتفها في الفئة المتوسطة والاقتصادية ، يتمتع Realme 9i بتصميم أنيق ومصقول. مع حواف مستديرة، مما يجعل الهاتف مريحًا في اليد. يبلغ سمك الهاتف 8.4 ملم ويزن 190 جرامًا ، يجعل الهاتف خفيفًا بدرجة كافية لتحمله في اليد لفترات طويلة. يتمتع Realme 9i بخيارين من ألوان Prism Blue و Prism Black.

يتميز الجانب الخلفي بتصميم Stereo Prism ستريو بريزم لامع يعكس الألوان عند إسقاط الضوء عليه. مستفيدًا من الطبقات الثمانية المستخدمة في طلاء الظهر. ليمنحك احساسًا بالتدرج اللوني الناتج من إسقاط الضوء عليه.

مراجعة كاملة لهاتف ريلمي Realme 9i مميزات وعيوب

من الأمام:
يأتى الهاتف بشاشة كاملة تحتوي على ثقب صغير ، فى أعلى يسار الشاشة يحتوي على الكاميرا الأمامية التي تأتي بدقة 16 ميجا بكسل ، مع سماعة المكالمات في الأطار اعلي الشاشة.

الجهة الخلفية : 
يأتي ظهر الهاتف مصنوع من البلاستيك، مع تصميم رائع. باستخدام آلية CNC ذات الخمس محاور . و يحتوي علي على ثلاثة كاميرات خلفية فى إطار مستطيل بارز عن الظهر قليلاً، مع فلاش من نوع LED. وعلامة realme التجارية في الجزء السفلي.

الجانب الأيمن:
زر الطاقة يحتوي على مستشعر البصمة (يُمكنك الوصول الى الأزرار بسهولة سواء زر الطاقة أو أزرار التحكم في الصوت)

الجانب الأيسر :
أزرار التحكم فى الصوت، مع مدخل شريحتي اتصال من نوع NANO SIM مع منفذ للذاكرة الخارجية.

الجهة السفلية:
سماعة الهاتف استريو، بجوارها منفذ الشحن من نوع USB Type-C بجوارها مايك للمكالمات، منفذ سماعات الرأس 3.5 ملم.

الجهة العلوية:
مايك إضافى للمكالمات

3- التجربة الصوتية

مراجعة كاملة لهاتف ريلمي Realme 9i مميزات وعيوب

يُقدم الهاتف تجربة صوتية رائعة، الصوت مرتفع بشكل كافٍ يُقدم تجربة صوتية قوية من سماعات الاستريو الموجود في الأسفل. ودي خطوة إيجابية من ريلمي، ان نري هاتف بسماعات استيريو في هذه الفئة.

4- شاشة هاتف Realme 9i

مراجعة كاملة لهاتف ريلمي Realme 9i مميزات وعيوب

بالنسبة للشاشة ، يأتي هاتف realme 9i بشاشة كبيرة من نوع IPS LCD قياس 6.6 بوصة.  بدقة 2412 × 1080 بكسل، مع كثافة تبلغ 400 في البوصة الواحدة.  ومعدل تحديث 90 هرتز.واستجابة لمس 180 هرتز. مع طبقة حماية من نوع Dragontrail Pro Glass لحماية شاشة الهاتف من الصدمات. ودرجة سطوع تصل الي 480 شمعة.

الشاشة رائعة مع سطوع مناسب وألوان غنية ويمكنك التبديل بين أوضاع الشاشة المختلفة . حتى في ضوء الشمس الساطع بالخارج ، يمكنك رؤية ما يظهر على الشاشة بشكل مريح مع ضبط السطوع على أعلى مستوى. يدعم معدل تحديث يصل إلى 90 هرتز مما يمنحك تجربة تمرير سلسة.

ومع ذلك ، فإن أفضل ميزة هي معدل التحديث التكيفي. يقول Realme أن الهاتف سيحدد معدل تحديث الشاشة وفقًا للمحتوى الموجود عليه. مع 5 مستويات من معدل التحديث من 30 هرتز، 48 هرتز، 50 هرتز، 60 هرتز، 90 هرتز ، حيث ستعمل الشاشة الثابتة عند 30 هرتز بينما تعمل بعض المحتويات الخاصة ، مثل الألعاب المختارة ، عند 90 هرتز. يمكن الانتقال إلى إعدادات الهاتف واختيار معدل التحديث يدويًا بين 60 هرتز و 90 هرتز.

5- كاميرا هاتف Realme 9i

مراجعة كاملة لهاتف ريلمي Realme 9i مميزات وعيوب

جاءت الكاميرات الموجودة في هاتف Realme 9i بشكل أفضل من المتوقع. حيث أجرت Realme بعض التغييرات على نظام الكاميرا الثلاثية لهواتفها ذات الأسعار الإقتصادية . لذا ، بدلاً من استخدام كاميرا بدقة 48 ميجابكسل ، استخدمت كاميرا بدقة 50 ميجابكسل. وقد حققت نجاح كبير في التصوير. تغيير آخر هو فقدان الكاميرا ذات الزاوية الواسعة للغاية لصالح كاميرا ماكرو ، والتي أعتقد أنها غير مجدية إلى حد ما بالنسبة لهاتف في هذا النطاق.

يحتوي الهاتف علي كاميرا خلفية ثلاثية الرئيسية 50 ميجا بكسل بفتحة عدسة  F/1.8، الثانية  بدقة  2 ميجا بكسل بفتحة عدسة  F/2.4 ماكرو. الثالثة بدقة  2 ميجا بكسل بفتحة عدسة  F/2.4 ابيض واسود. في الأمام ، كاميرا بدقة 16 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.1.

تعد الكاميرا الأساسية المزودة بمستشعر 50 ميجابكسل جيدة  في التقاط التفاصيل في الصور التي يتم التقاطها أثناء النهار. لا يقتصر الأمر على احتفاظها بالتفاصيل المعقدة فحسب ، بل تمنح أيضًا بعض الحيوية للصور التي يحبها كثير من الناس.

الوضع الليلي يعمل بشكل جيد. يضيء المشهد ويحافظ على الألوان إلى حد كبير. لكن على الرغم من كل ذلك، لا تزال هناك بعض الحبوب (النويز) في الصور التي لا يمكن ان تراها . يعمل الوضع الليلي مع الكاميرا الأمامية أيضًا ، ويعطي صورًا لائقة إذا كنت جالسًا في غرفة ذات إضاءة خافتة. بخلاف ذلك ، في ضوء النهار، تبدو الصور رائعة.

يدعم Realme 9i تسجيل الفيديو بدقة 1080 بكسل و 720 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية ، وهو ما يبدو كافيًا للمستخدمين العاديين، لكن قد لا يحب المبدعون عدم وجود 60 إطارًا في الثانية على الكاميرات.

مراجعة كاملة لهاتف ريلمي Realme 9i مميزات وعيوب مراجعة كاملة لهاتف ريلمي Realme 9i مميزات وعيوب مراجعة كاملة لهاتف ريلمي Realme 9i مميزات وعيوب

6- المعالج والأداء هاتف Realme 9i

معالج Snapdragon 680

يأتي هاتف realme 9i مع معالج Qualcomm الجديد Snapdragon 680 بدقة تصنيع 6 نانومتر الموفرة للطاقة بشكل كبير.  ثماني النواة مع نواة Kryo 265 تصل سرعتها إلى 2.4 جيجا هرتز.

معالج Snapdragon 680

معالج Qualcomm Snapdragon 680 عبارة عن معالج متوسط ​​المدى تم تصنيعه في بدقة تصنيع 6 نانومتر . تتكون من 4 + 4 تكوينات أساسية ، وأربعة نوى Kryo 265 Gold عالية الأداء مسجلة بسرعة 2.4 جيجاهرتز ، وأربعة نوى Kryo 265 موفرة للطاقة مسجلة عند 1.9 جيجاهرتز.

يتفوق المعالج على معالج الجيل السابق Snapdragon 662 بنسبة تصل الى 25٪ في معدل أداء وحدة المعالجة ، مع أداء أكثر سلاسة للتطبيقات، وتشغيل أسرع، وسرعة أكبر في تحميل الصفحات. هذا بالإضافة لزيادة بنسبة 10٪ في أداء وحدة معالجة الرسوميات ، ومعدل تحديث أعلى في مقاطع الفيديو، وتجربة ألعاب أكثر سلاسة، ومعدلات تأخر أقل. كما يستهلك معالج 6 نانومتر طاقة أقل بنسبة 62٪ ويوفر أداءً أكثر بنسبة 46٪ مقارنة بمعالجات الـ 12 نانومتر.

الذاكرة والتخزين

يأتى الهاتف مع ذاكرة عشوائية رام 4/6 جيجابايت من نوع LPDDR4X. مع ذاكرة تخزين 128 جيجا بايت من نوع UFS 2.1.،  قابلة للتوسيع حتى 512 جيجابايت عبر منفذ microSD المنفصل.

الهاتف يأتي مزودًا بتقنية توسيع ذاكرة الوصول العشوائي بفضل تقنية DRE ، حيث ستتمكن من زيادة ذاكرة الوصول العشوائي حتى 5 جيجا. من ذاكرة التخزين الغير مستخدمة. لتصل إجمالي ذاكرة الوصول العشوائي حتى 9/11 جيجا بايت. هذه الميزة ستكون مفيدة لك معجبي المهام المتعددة الذين غالبًا ما يفتحون العديد من التطبيقات في وقت واحد.

التجربة والأداء

يُقدم الهاتف تجربة جيدة جدًا، الهاتف رائع لوسائل التواصل الاجتماعي وتطبيقات البث وجميع المهام اليومية. وجيد ايضًا في الألعاب، ولكن إذا كنت تستهدف هاتف مخصص للألعاب فهناك بدائل أخري.

7- بطارية هاتف Realme 9i

معالج Snapdragon 680

يتمتع هاتف Realme 9i ​​ببطارية ضخمة بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة . تدوم البطارية لفترة طويلة تصل ليوم كامل مع الاستخدام المستمر. يمكن أن تدوم هذه البطارية لمدة يومين كحد أقصى. مع الإستخدام المتوسط.

من حيث الشحن ، يدعم هاتف Realme 9i تقنية الشحن السريع dart charge بقوة 33 واط. يستغرق شحن الهاتف من صفر الي 100% حوالي 70 دقيقة فقط.

تحتوي البطارية على مستويات لتوفير الطاقة:- 

وضع توفير الطاقة الفائق

يؤدي استخدام ضبط وحدة المعالجة المركزية وتعديل الإضاءة الخلفية والتدابير الأخرى بالإضافة لتدابير توفير الطاقة المستهدفة لتطبيقات معينة إلى تقليل استهلاك الطاقة وبالتالي زيادة عمر بطارية الهاتف.

التجميد السريع للتطبيقات

يقوم النظام تلقائيًا بتجميد التطبيقات غير المستخدمة. فبعد أن يدخل التطبيق في حالة التجميد السريع، لن يستهلك الطاقة.

تحسين أداء البطارية عن طريق إعدادات الشاشة

يمكن لـ realme 9i تقليل استهلاك الطاقة عن طريق تقليل السطوع.

وضع توفير الطاقة

إغلاق بعض التطبيقات التي تعمل في الخلفية، وإيقاف وظيفة المزامنة التلقائية للخلفية مؤقتًا، وتقليل سطوع الشاشة، وإيقاف تشغيل الاهتزاز عند اللمس.

تجربة البطارية

تدوم البطارية لفترة طويلة تصل 41 يوم في وضع الاستعداد. ومدة تصل لـ 48.4 ساعة من المكالمات الهاتفية، و20.7 ساعة من المحادثة على تطبيق WhatsApp، و116.3 ساعة من الاستماع إلى الموسيقى.

8- مميزات هاتف Realme 9i

  • تصميم الهاتف أكثر من رائع ونحيف مع وزن خفيف.
  • يُدعم تشغيل شريحتين وكارت ذاكرة فى نفس الوقت.
  • أداء البطارية جيد جدًا
  • مستشعر للبصمة مدمج فى زر الطاقة ويعمل بشكل جيد جدًا.
  • يدعم الشحن السريع بقوة 33 واط.
  • السماعات الخارجية من نوع استيريو.
  • شاشة بمعدل تحديث 90 هرتز، ولكن من نوع IPS

9- عيوب هاتف Realme 9i

  • لا يحتوي الهاتف على كاميرا للتصوير بزاوية واسعة.
  • لا يدعم تصوير 4K.
  • الشاشة من نوع IPS وليست AMOLED

10- محتويات علبة Realme 9i

  • هاتف ريلمي Realme 9i
  • اسكرينه تم وضعها على الشاشة
  • رأس شاحن بقوة 33  واط
  • كابل USB من نوع Type _ c
  • جراب شفاف
  • دبوس معدني
  • كتيب التعليمات والضمان

11- سعر هاتف Realme 9i

يتوفر هاتف Realme 9i بسعر:-

3790 جنيهًا لـ نسخة رام 4 جيجا مع ذاكرة 128 جيجا . بدلاً من 3990 جنيهًا.

4090 جنيهًا لـ نسخة رام 6 جيجا مع ذاكرة 128 جيجا . بدلاً من 4190 جنيهًا.

معالج Snapdragon 680

12- التقييم 

مع كل إصدار جديد تضع شركة Realme لمسات جديدة ، وهاهي تُعلن عن مستوي جديد من القوة في سلسلة هواتف Realme 9. يُقدم هاتف Realme 9i، أول هاتف من السلسلة في السوق المصري. تجربة جيدة للقيام بالمهام الأساسية مثل التصفح ومشاهدة الفيديوهات، والقيام بالأعمال اليومية. كذلك الاستمتاع بالألعاب علي الهاتف. مع بطارية ضخمة بسعة 5000 مللي أمبير، تدعم تقنية الشحن الـ Dart Charge بقوة 33 واط. مع شاشة بمعدل تحديث 90 هرتز، ولكنها من نوع IPS. ويفتقد الهاتف للكاميرا للتصوير بزاوية واسعة. بشكل عام إذا كنت تستهدف هاتف قوي بتصميم رائع وكاميرا جيدة مع معالج كوالكوم يكفي للقيام بالأعمال اليومية واللعب الخفيف فالهاتف يفي بالغرض. 

التعليقات مغلقة.