مميزات وعيوب Oppo Reno 5 4G مراجعة كاملة لـ هاتف اوبو

مراجعة كاملة لـ هاتف اوبو Oppo Reno 5 5G مميزات وعيوب

قامت شركة اوبو بإضافة تشكيلة رائعة تحت مسمى ، Oppo Reno 5 5G و Oppo Reno 5 4G  لسلسلة هواتف Reno في مصر. تأتي الهواتف ضمن هواتف الفئة المتوسطة العليا، أحدهما يُدعم الجيل الخامس وهو Oppo Reno 5 5G الذي يتميز بمواصفات رائعة وقوية، وأيضًا تسعر اوبو المعروف بعيدًا عن اسعار Realme و Xiaomi التنافسية.

يتميز الهاتف بمعالج كوالكوم الرائع Qualcomm Snapdragon 765G، ثماني النواة بتردد 2.4 جيجاهرتز. مع شاشة رائعة من نوع Amoled بمعدل تحديث 90 هرتز، ودرجة سطوع تصل الى 750 شمعة.

محتويات المقالة:-
مواصفات هاتف اوبو Oppo Reno 5 5G
المراجعة الكاملة لهاتف اوبو Oppo Reno 5 5G
1- التصميم.
2- الشاشة.
3- الكاميرا.
4- المعالج والأداء.
5- البطارية.
6- المميزات
7- العيوب
8-محتويات العلبة.
9- سعر الهاتف.
10- التقييم.

مواصفات هاتف اوبو Oppo Reno 5 5G

نوع الهاتف Oppo Reno5 5G
الشاشة ( انواع الشاشات)
النوع من نوع  AMOLED بجودة +FHD
الحجم 6.40 بوصة
كثافة الألوان 410 فى البوصة
الدقة 1080×2400 بكسل
الخواص تأتي بمعدل تحديث 90 هرتز  ودرجة سطوع 750 شمعة ، مع طبقة حماية من الجيل الخامس Corning Gorilla Glass 5
الأبعاد
خامات التصنيع من البلاستيك
الجسم الخارجى 159.1×73.4×7.9 مم
الوزن 172 جرام
مساحة الشاشة 91.70%
الشرائح شريحتين من نوع NANO SIM يدعمان الجيل الخامس
الأتصال (الفرق بين 2G 3G 4G 5G)
الشبكة يدعم الجيل الثاني والثالث والرابع  والخامس
WIFI Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, Wi-Fi Direct, hotspot
GPS dual-band A-GPS, GLONASS, BDS, GALILEO, QZSS
البلوتوث اصدار  Bluetooth v5.1
NFC يدعم
Infrared port
الراديو يدعم
سماعة رأس يدعم مدخل سماعة رأس 3.5 ملم
المستشعرات ( أنواع المستشعرات )
مستشعر البصمة مستشعر بصمة مدمج في الشاشة  و Face Unlock
اخري التسارع ، بارومتر ، الدوران ، القرب ،  الضوء  ، الجيروسكوب ، البوصلة ، الجاذبية
المعالج (أقوي المعالجات والفرق بينهم)
المعالج Qualcomm Snapdragon 765G
دقة التصنيع 7 نانومتر
السرعة ثمانى النواه
السرعة 1×2.4 GHz Kryo 475 Prime
1×2.2 GHz Kryo 475 Gold
6×1.8 GHz Kryo 475 Silver
معالج الرسوميات Adreno 620
الذاكرة ( الرام ، ذاكرة التخزين )
الرام   يأتي بذاكرة عشوائية 8 جيجابايت
نوع الذاكرة LPDDR5
التخزين ذاكرة تخزين 128  جيجابايت
نوع الذاكرة UFS 2.1
كارت ميموري لا يدعم تركيب ذاكرة خارجية
الكاميرا الخلفية ( وظائف الكاميرا المتعددة)
النوع الرئيسية 64 ميجا بكسل بفتحة عدسة  F/1.7
الثانية التصوير بزاوية واسعة بدقة  8 ميجا بكسل بفتحة عدسة  F/2.2
الثالثة بدقة 2 ميجا بكسل  بفتحة عدسة F/2.4 ماكرو
الرابعة بدقة 2 ميجا بكسل  بفتحة عدسة F/2.4 للعزل والبورترية
الفيديو تصوير فيديو الكاميرا الخلفية بدقة 2160 بيكسل مع 30 إطار فى الثانية ، وبدقة 1080 بيكسل مع 30/60/120 اطار في الثانية
الكاميرا الأمامية 
النوع الرئيسية بدقة 32 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4
الفيديو تصوير فيديو 1080 بيكسل  30 اطار فى الثانية
البطارية (الحفاظ على البطارية)
القدرة   4300 ملى امبير، غير قابلة للازالة
النوع  ليثيوم ايون
الشحن السريع تُدعم الشحن السريع بقوة 65 واط ، يدعم تقنية الشحن السريع SuperVOOC 2.0 ، يقوم بشحن الهاتف حتى 100% فى 35 دقيقة فقط
منفذ الشحن USB Type-C 3.1
الألوان المتاحة 
الأسود والفضي
نظام التشغيل (مميزات وخصائص 11 Android)
Android 11, ColorOS 11.1

أولاً: التصميم

يحمل الهاتف لمسة تصميم ابداعية، مشابهة للإصدار السابق. مع خامات تصنيع فاخرة، مضادة للتبصيم. الهاتف يبدو مصقولاً وله لمسة مميزة في جميع أنحاء الجهاز. يُطلق عليه Cosmo Fluorescent

ولا يزال لديه هذا التصميم المنحني ، مما يجعله مريحًا عند الإمساك به. يحتوي على غطاء خلفي منحني ثلاثي الأبعاد، مع سماكة تبلغ 7.9 ملم فقط، و وزن 172 جرام.

من الأمام:
يأتى الهاتف بشاشة كاملة تحتوي على ثقب صغير جدًا، فى أعلى يسار الشاشة ، يحتوي على الكاميرا الأمامية التي تأتي بدقة 32 ميجا بكسل ، مع سماعة المكالمات. مع حواف رفيعة ومن الأسفل أسمك قليلاً.

عند قلب الهاتف على ظهره ، يبدو الهاتف تقريبًا مثل OPPO Reno 4 ، خاصةً مع تصميم الكاميرا. لا يختلف تصميم Reno5 5G كثيرًا عن سابقه.

الجهة الخلفية :
يأتي الظهر من البلاستيك ، يحتوي على كاميرا خلفية رباعية بارزة عن الظهر قليلاً، موجودة فى الظهر من الأعلى علي شكل مستطيل بجوارها فلاش من نوع LED.

الجانب الأيمن:
يوجد زر الطاقة. تضيف اللمسة الخضراء على زر الطاقة لمسة بصرية لطيفة.

الجانب الأيسر :
أزرار التحكم في الصوت ، أعلاهم مدخل شريحتي اتصال من نوع NANO SIM ، لا يُدعم الهاتف منفذ لبطاقة microSD.

الجهة السفلية:
سماعة الهاتف، بجوارها منفذ الشحن من نوع USB-C بجوارها مايك للمكالمات، مع مدخل سماعة الرأس 3.5 ملم.

الجهة العلوية:

مايك إضافي لعزل الضوضاء.

لا يحتوي هذا الجهاز على تصنيف لمقاومة الماء ، لذا عليك تجنب المياه والأمطار.

ثانيًا: الشاشة

واحدة من أروع الشاشات فى الفئة المتوسطة، يأتى هاتف Reno 5 5G بشاشة مسطحة كبيرة بقياس 6.4 بوصة، من نوع AMOLED بجودة +FHD، بكثافة ألوان 410 فى البوصة، ودقة عرض 1080×2400 بكسل، وتستحوذ على نسبة 91.7و% من جسم الهاتف.

الخواص والمميزات

يأتى الهاتف بشاشة رائعة، بمعدل تحديث 90 هرتز  و سرعة استجابة لمس 180 هرتز. قد لا يكون التنقل سلسًا مثل شاشة 120 هرتز ، ولكنه بالتأكيد أفضل بكثير من شاشة 60 هرتز القياسية. مع طبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass الجيل الخامس. بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 20: 9.

حماية العين

تدعم شاشة الهاتف، وضع راحة العين الحاصلة على شهادة TÜV Rheinland لراحة العين حيث تتميز بتصفية الضوء الأزرق للشاشة بالإضافة إلى إمكانيات سطوع الشاشة القابلة للتكيف، للحد من الأضرار التي تلحق بالعينين من خلال استخدام الهاتف على المدى الطويل.

المميزات

تُدعم Dark mode و Alway on Display و HDR10. تأتي البصمة مدمجة أسفل الشاشة، وتُقدم أداء سلس وسريع، وسرعة استجابة فتح عالية جدًا.

التجربة

تُقدم شاشة الهاتفين ألوان زاهية وحيوية، ومشرقة بمستوى سطوع يصل الى 750 شمعة، لذا يُمكن استخدامها بسهولة مع ضوء الشمس ، كما تُقدم الشاشة تجربة مشاهدة رائعة. وذلك بفضل نسبة العرض إلى الارتفاع والشاشة الواضحة .

يمكنك تشغيل المحتوى بدقة عالية عبر جميع خدمات البث الشائعة مثل Netflix و Prime و HBO و YouTube.

مراجعة كاملة لـ هاتف اوبو Oppo Reno 5 5G مميزات وعيوب

ثالثًا: الكاميرا

يحتوي OPPO Reno 5 5G على كاميرا خلفية رباعية، الرئيسية  مستشعر رئيسي بدقة 64 ميجابكسل. والثانية مستشعر لـ لتصوير بزاوية واسعة بدقة 8 ميجابكسل. والثالثة مستشعر ماكرو بدقة 2 ميجابكسل، والرابعة مستشعر أحادي بدقة 2 ميجابكسل. اما الكاميرا الامامية  مستشعر بدقة 32 ميجابكسل بثقب صغير أعلى يسار شاشة الجهاز.

قامت OPPO بالتركيز تحسين التصوير بالكاميرا الأمامية والخلفية الرئيسية ، وتضمنت العديد من التحسينات، حيث تلتقط الكاميرا 64 ميجابكسل ، صورًا واضحة مع تفاصيل كثيرة ، وذلك بفضل محرك الصور الجديد (ICE).

الكاميرا الرئيسية

الصور المُلتقطة فى ضوء النهار أو مع الإضاءة الجيدة من الكاميرا الرئيسية جذابة بشكل كبير جدًا، الصورة تحتوي على الكثير من التفاصيل، وتظهر الظلال بشكل واضح والتباين جيد.

الكاميرا الواسعة

يُقدم مستشعر الكاميرا الواسعة نطاقًا ديناميكيًا جيدًا، ويقدم صور مميزة فى ظروف الإضاءة الجيدة، ولكن مع ظروف الإضاءة الضعيفة تُقدم أداء جيد، يتمتع الهاتف بمجال رؤية واسع يصل الى 119 درجة ، فإنه رائع لالتقاط صور جماعية أو مناظر طبيعية .

الوضع الليلي

يعمل الوضع الليلي بشكل أكثر من رائع، يعمل الوضع الليلي على تحسين التعرض والألوان فى مشاهد الإضاءة المنخفضة.

العدسة الماكرو

تتيح لك الكاميرا الماكرو الاقتراب من الهدف بشكل كبير يصل الى 4 سم، ولكن مع التجربة يُمكنك التقاط صور مقربة بالكاميرا الرئيسية للحصول على صور أفضل.

الكاميرا الأمامية

يأتى الهاتف بكاميرا أمامية بمستشعر  بدقة 32 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4، تقوم الكاميرا الامامية بالتقاط صور سيلفي مفصلة والألوان دقيقة مع الإضاءة الجيدة، كما تُدعم الكاميرا الأمامية الوضع الليلي Dark Mode و Ultra Dark Mode.

مراجعة كاملة لـ هاتف اوبو Oppo Reno 5 5G مميزات وعيوب مراجعة كاملة لـ هاتف اوبو Oppo Reno 5 5G مميزات وعيوب مراجعة كاملة لـ هاتف اوبو Oppo Reno 5 5G مميزات وعيوب مراجعة كاملة لـ هاتف اوبو Oppo Reno 5 5G مميزات وعيوب مراجعة كاملة لـ هاتف اوبو Oppo Reno 5 5G مميزات وعيوب مراجعة كاملة لـ هاتف اوبو Oppo Reno 5 5G مميزات وعيوب مراجعة كاملة لـ هاتف اوبو Oppo Reno 5 5G مميزات وعيوب مراجعة كاملة لـ هاتف اوبو Oppo Reno 5 5G مميزات وعيوب مراجعة كاملة لـ هاتف اوبو Oppo Reno 5 5G مميزات وعيوب مراجعة كاملة لـ هاتف اوبو Oppo Reno 5 5G مميزات وعيوب مراجعة كاملة لـ هاتف اوبو Oppo Reno 5 5G مميزات وعيوب

تصوير الفيديو

عندما يتعلق الأمر بالفيديو ، قدمت OPPO ميزة AI Highlight Video التي تتيح لك تسجيل مقاطع فيديو أكثر وضوحًا وإشراقًا باستخدام خوارزمية Ultra Night Video الجديدة و خوارزمية Live HDR. تعمل الميزة حتى في حالات الإضاءة المنخفضة ، وتنطبق على كل من الكاميرا الأمامية والخلفية.

Live HDR تقوم بضبط الإضاءة في الخلفية، حتي في ضوء النهار. Ultra Night Video

ميزة Dual View Video ليست جديدة ، لكنها الأولى من نوعها لسلسلة OPPO Reno 5 ، ولديها عدة ترقيات. يسمح لك بتسجيل الفيديو بالكاميرا الأمامية والخلفية في وقت واحد. يمكنك حتى الاختيار من بين ثلاثة تخطيطات مختلفة للشاشة المقسمة . مقسمة ودائرية ومستطيلة. يمكن أيضًا سحب النافذة الفرعية لتغيير تخطيط أو نمط الفيديو.

عندما يتعلق الأمر باستقرار الفيديو ، يحتوي OPPO Reno 5 أيضًا على Front Steady Video على الكاميرا الأمامية ، Ultra Steady Video على الكاميرا الخلفية الرئيسي بدقة 64 ميجابيكسل الرئيسي ، و Ultra Steady Video Pro على مستشعر الزاوية الواسعة للغاية. على الرغم من أنني وجدت أنه لا يُمكن تنفيذ ميزة Ultra Steady Video Pro على مستشعر 64 ميجابكسل.

الكاميرا الخلفية

يُمكن للهاتف تصوير مقاطع فيديو بدقة 2160 بيكسل مع 30 إطار فى الثانية، و بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 و60 إطار في الثانية كما يدعم التصوير بدقة 720 بكسل بمعدل 30 و60 إطار في الثانية

ويُمكنه التقاط فيديو Slow Motion (الحركة البطيئة) بدقة 1080 بكسل مع 120 ، 480 إطارًا فى الثانية، و 720 بكسل مع 240 و 960 إطارًا في الثانية. يُمكنك التقاط فيديو بالكاميرا الواسعة.

الكاميرا الأمامية

تصوير مقاطع فيديو بدقة 1080 بيكسل مع 30 اطار فى الثانية. ويُمكنه التقاط فيديو Slow Motion (الحركة البطيئة) بدقة 1080 بكسل مع 120 إطارًا فى الثانية.

رابعًا: المعالج والأداء

يأتي هاتف Oppo Reno 5 5G مزودًا بمعالج Qualcomm Snapdragon 765G، بدقة تصنيع 7 نانومتر مع معالج رسومى Adreno 620، مع ذاكرة عشوائية رام 8 جيجابايت من نوع LPDDR4x،  وذاكرة تخزين 128 جيجابايت.

يقدم المعالج أداء رائع في الألعاب يُمكنك لعب العاب مثل  Asphalt 9 و PUBG تعمل PUBG ولكن علي اعدادات عالية، المعالج يُقدم تجربة رائعة، ولكنه ليس الأفضل في الفئة السعرية.

لقد حاولنا لعب ألعاب ثقيلة الرسومات مثل Asphalt 9 و Genshin Impact ، وأثناء اللعب ، لا نواجه اي عوائق.

مراجعة كاملة لـ هاتف اوبو Oppo Reno 5 5G مميزات وعيوب مراجعة كاملة لـ هاتف اوبو Oppo Reno 5 5G مميزات وعيوب

لمعرفة أفضل معالجات الهواتف الذكية والمقارنة بينهم

المعالج الرسومي GPU فى الهواتف الذكية وتأثيره على أداء الهاتف

خامسًا: البطارية

يتميز هاتف Reno 5 5G ببطارية ضخمة بسعة 4300 مللي أمبير، وتُقدم البطارية أداء جيد جدًا، وتدوم لمدة تتجاوز اليوم، مع تشغيل الفيديوهات والألعاب، والاستماع الى الموسيقي.

تجربة البطارية

في اختبار البطارية تستطيع البطارية الصمود حتى 14 ساعة و 15 دقيقة، تشغيل فيديو. بدرجة سطوع 50%، و مستوى الصوت 50%.

الشحن السريع

يدعم هاتف Reno 5 5G تقنية الشحن Super VOOC 2.0 بقوة 65 واط، تمكنت من شحن الهاتف حتى  60% في أربعة عشر دقيقة فقط،   يتم شحن البطارية بالكامل في حوالي 38 دقيقة فقط، كما يُدعم الهاتف الشحن العكسي OTG. ولكنه لا يُدعم الشحن اللاسلكي.

سادسًا: المميزات

  • تصميم رائع وشكله شيك ووزن خفيف جدًا، ومريح فى اليد بدون تبصيم.
  • يأتى الهاتف بشاشة Super AMOLED رائعة، بمعدل تحديث 90 هرتز
  • الشريحتين تدعمان 5G.
  • مستشعر البصمة مدمج بالشاشة وسريع جدًا.
  • يُدعم الهاتف تقنية الشحن Super VOOC 2.0 بقوة 65 واط.
  • البطارية تُقدم أداء جيد.
  • الكاميرا الخلفية الرئيسية تُقدم أداء جيد جدًا، وكذلك الكاميرا الأمامية.

سابعًا: العيوب

  • المعالج ليس الأفضل فى الفئة السعرية.
  • لا يُدعم الشحن اللاسلكي.
  • السعر مرتفع بعض الشئ.
  • الصوت مونو وليس استريو.
  • لا يدعم تركيب ذاكرة خارجية.

ثامنًا: محتويات العلبة

  • هاتف Oppo Reno5 5G
  • رأس شاحن بقوة 65 واط
  • كابل USB من نوع Type _ c
  • سماعات الأذن
  • جراب شفاف لحماية الهاتف
  • اسكرينه تم وضعها على الشاشة
  • دبوس معدني
  • كتيب التعليمات والضمان

تاسعًا: السعر

يتوفر هاتف Oppo Reno5 5G رسميًا في السوق المصري بسعر 7990 لـ نسخة رام 8 جيجا و ذاكرة 128 جيجا. ومتاح للحجز من يوم 24 فبراير مع هدية للحجز المسبق سماعة  OPPO Enco W1.

عاشرًا: التقييم

يُقدم هاتف Oppo Reno5 5G تجربة أداء جيدة جدًا، مع تصميم رائع ووزن خفيف  ويعتبر هاتف مع شاشة رائعة من نوع Super AMOLED بمُعدل تحديث 90 هرتز ،  كما يُدعم الهاتف الشحن السريع بقوة 65 واط، مع أداء كاميرا امامية وخلفية جيد جدًا، ولكننا اعتدنا على التسعير المرتفع من اوبو.