مميزات وعيوب Oppo Reno 5 4G مراجعة كاملة لـ هاتف اوبو

مراجعة كاملة لـ هاتف اوبو Oppo Reno 5 4G مميزات وعيوب

كشفت شركة اوبو عن هواتفها الرائعة في مصر Oppo Reno 5 4G و Oppo Reno 5 5G، تأتي الهواتف ضمن هواتف الفئة المتوسطة. يتميز هاتف Oppo Reno 5 4G بمواصفات قوية خلفًا لهاتف Oppo Reno 4، حيث قامت اوبو بـ ترقية الكاميرا الرئيسية الخلفية وكذلك الشاشة والشحن أيضًا.

يتميز هاتف Oppo Reno 5 4G بشاشة رائعة من نوع Amoled، بمعدل تحديث 90 هرتز. ويدعم تقنية الشحن السريع Super VOOC بقوة 50 واط، مع معالج كوالكوم المخصص للألعاب في الفئة المتوسطة من نوع Snapdragon 720G.

فى موضوعنا سوف نتعرف على مراجعة كاملة لـ هاتف اوبو Oppo Reno 5 4G ، مع عرض كافة التفاصيل الخاصة بالهاتف مع المميزات والعيوب، وهل يستحق الهاتف الإقتناء فى ظل توافر العديد من الهواتف فى نفس الفئة.

محتويات المقالة:-
مواصفات هاتف اوبو Oppo Reno 5 4G
المراجعة الكاملة لهاتف اوبو Oppo Reno 5 4G
1- التصميم.
2- الشاشة.
3- الكاميرا.
4- المعالج والأداء.
5- البطارية.
6- المميزات
7- العيوب
8-محتويات العلبة.
9- سعر الهاتف.
10- التقييم.

مواصفات هاتف اوبو Oppo Reno 5 4G

نوع الهاتف Oppo Reno5 4G
الشاشة ( انواع الشاشات)
النوع من نوع  AMOLED بجودة +FHD
الحجم 6.40 بوصة
كثافة الألوان 409 فى البوصة
الدقة 1080×2400 بكسل
الخواص تأتي بمعدل تحديث 90 هرتز  ودرجة سطوع 600 شمعة ، مع طبقة حماية من الجيل الثالث Corning Gorilla Glass 3
الأبعاد
خامات التصنيع الإطار من البلاستيك والظهر من البلاستيك
الجسم الخارجى 159.1×73.4×7.7 مم
الوزن 171 جرام
مساحة الشاشة 91.7%
الشرائح شريحتين من نوع NANO SIM يدعمان الجيل الرابع ومنفذ منفصل للذاكرة
الأتصال (الفرق بين 2G 3G 4G 5G)
الشبكة يدعم الجيل الثاني والثالث والرابع
WIFI Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, Wi-Fi Direct, hotspot
GPS dual-band A-GPS, GLONASS, BDS, GALILEO, QZSS
البلوتوث v5.1 اصدار
NFC لايدعم
Infrared port
الراديو يدعم
 سماعة رأس يدعم مدخل سماعة رأس 3.5 ملم
المستشعرات ( أنواع المستشعرات )
مستشعر البصمة مستشعر بصمة مدمج في الشاشة  و Face Unlock
اخري التسارع ، بارومتر ، الدوران ، القرب ،  الضوء  ، الجيروسكوب ، البوصلة
المعالج (أقوي المعالجات والفرق بينهم)
المعالج Qualcomm Snapdragon 720G
دقة التصنيع 8 نانومتر
السرعة ثمانى النواه
السرعة 2×2.3 GHz Kryo 465 Gold
6×1.8 GHz Kryo 465 Silver
معالج الرسوميات Adreno 618
الذاكرة ( الرام ، ذاكرة التخزين )
الرام   يأتي بذاكرة عشوائية 8 جيجابايت
نوع الذاكرة LPDDR4x @ 1866
التخزين ذاكرة تخزين 128  جيجابايت
نوع الذاكرة UFS 2.1
كارت ميموري يدعم تركيب ذاكرة خارجية من خلال منفذ مخصص
الكاميرا الخلفية ( وظائف الكاميرا المتعددة)
النوع الرئيسية 64 ميجا بكسل بفتحة عدسة  F/1.7
الثانية التصوير بزاوية واسعة بدقة  8 ميجا بكسل بفتحة عدسة  F/2.2
الثالثة بدقة 2 ميجا بكسل  بفتحة عدسة F/2.4 ماكرو
الرابعة بدقة 2 ميجا بكسل  بفتحة عدسة F/2.4 للعزل والبورترية
الفيديو تصوير فيديو الكاميرا الخلفية بدقة 2160 بيكسل مع 30 إطار فى الثانية ، وبدقة 1080 بيكسل مع 30/60/120 اطار في الثانية
الكاميرا الأمامية 
النوع الرئيسية بدقة 44 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4
الفيديو تصوير فيديو 1080 بيكسل  30 اطار فى الثانية
البطارية (الحفاظ على البطارية)
القدرة   4310 ملى امبير، غير قابلة للازالة
النوع  ليثيوم ايون
الشحن السريع تُدعم الشحن السريع بقوة 50 واط ، يدعم تقنية الشحن السريع SuperVOOC ، يقوم بشحن الهاتف حتى 100% فى 48 دقيقة فقط
منفذ الشحن USB Type-C
الألوان المتاحة 
الأسود والفضي
نظام التشغيل (مميزات وخصائص 11 Android)
Android 11, ColorOS 11.1

اولا: التصميم

اعتادنا على روعة التصميم فى سلسلة هواتف Reno منذ إطلاق السلسلة لأول مرة، يأتي هاتف Reno 5 4G بتصميم رائع ومصقول يُطلق عليه OPPO Reno Glow ، يأتي الهاتف بخامات تصنيع من البلاستيك ، مضادة للتبصيم. يتميز بوزن خفيف جدًا يبلغ 171 جرام فقط، مع حواف رقيقة جدًا تلتف باحكام حول شاشة العرض.

الظهر يأتي بشكل جذاب بلون Fantasy Silver. بلمسة مشابه للزجاج المصنفر. كما أنه ينتج لونًا متدرجًا يتغير وفقًا للزاوية ، من الفضي إلى البرتقالي والذهبي والأزرق والأرجواني.

من الأمام:
يأتى الهاتف بشاشة كاملة تحتوي على ثقب صغير جدًا، فى أعلى يسار الشاشة ، يحتوي على الكاميرا الأمامية التي تأتي بدقة 44 ميجا بكسل ، مع سماعة المكالمات. مع حواف رفيعة ومن الأسفل أسمك قليلاً.

الجهة الخلفية :
يأتي الظهر من البلاستيك ، يحتوي على كاميرا خلفية رباعية بارزة عن الظهر قليلاً، موجودة فى الظهر من الأعلى علي شكل مستطيل بجوارها فلاش من نوع LED.

الجانب الأيمن:
يوجد زر الطاقة ، تضيف اللمسة الخضراء على زر الطاقة لمسة بصرية لطيفة.

الجانب الأيسر :
أزرار التحكم في الصوت ، أعلاهم مدخل شريحتي اتصال من نوع NANO SIM ، مع منفذ لبطاقة microSD.

الجهة السفلية:
سماعة الهاتف، بجوارها منفذ الشحن من نوع USB-C بجوارها مايك للمكالمات، مع مدخل سماعة الرأس 3.5 ملم.

الجهة العلوية:

مايك إضافي لعزل الضوضاء.

مراجعة كاملة لـ هاتف اوبو Oppo Reno 5 4G مميزات وعيوب

لا يحتوي هذا الجهاز على تصنيف لمقاومة الماء ، لذا عليك تجنب المياه والأمطار.

ثانيًا: الشاشة

اهتمت اوبو بشاشة الهاتف وبمعدل التحديث الذي يصل الى 90 هرتز، يأتى هاتف Reno 5 4G بشاشة مسطحة كبيرة بقياس 6.4 بوصة، من نوع AMOLED بجودة +FHD، بكثافة ألوان 409 فى البوصة، ودقة عرض 1080×2400 بكسل، وتستحوذ على نسبة 91.7و% من جسم الهاتف.

الخواص والمميزات

يأتى الهاتف بشاشة رائعة، بمعدل تحديث 90 هرتز  و سرعة استجابة لمس 180 هرتز. قد لا يكون التنقل سلسًا مثل شاشة 120 هرتز ، ولكنه بالتأكيد أفضل بكثير من شاشة 60 هرتز القياسية. مع طبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass الجيل الثالث. بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 20: 9.

حماية العين

تدعم شاشة الهاتف، وضع راحة العين الحاصلة على شهادة TÜV Rheinland لراحة العين حيث تتميز بتصفية الضوء الأزرق للشاشة بالإضافة إلى إمكانيات سطوع الشاشة القابلة للتكيف، للحد من الأضرار التي تلحق بالعينين من خلال استخدام الهاتف على المدى الطويل.

المميزات

تُدعم Dark mode و Alway on Display و HDR10. تأتي البصمة مدمجة أسفل الشاشة، وتُقدم أداء سلس وسريع، وسرعة استجابة فتح عالية جدًا.

التجربة

تُقدم شاشة الهاتفين ألوان زاهية وحيوية، ومشرقة بمستوى سطوع يصل الى 600 شمعة، لذا يُمكن استخدامها بسهولة مع ضوء الشمس ، كما تُقدم الشاشة تجربة مشاهدة رائعة. وذلك بفضل نسبة العرض إلى الارتفاع والشاشة الواضحة .

يمكنك تشغيل المحتوى بدقة عالية عبر جميع خدمات البث الشائعة مثل Netflix و Prime و HBO و YouTube.

مراجعة كاملة لـ هاتف اوبو Oppo Reno 5 4G مميزات وعيوب

ثالثًا: الكاميرا

يحتوي OPPO Reno 5 4G على كاميرا خلفية رباعية، الرئيسية  مستشعر رئيسي بدقة 64 ميجابكسل. والثانية مستشعر لـ لتصوير بزاوية واسعة بدقة 8 ميجابكسل. والثالثة مستشعر ماكرو بدقة 2 ميجابكسل، والرابعة مستشعر عمق بدقة 2 ميجابكسل. اما الكاميرا الامامية  مستشعر بدقة 44 ميجابكسل بثقب صغير أعلى يسار شاشة الجهاز.

نفس اعداد الكاميرا الخلفية في هاتف OPPO Reno 5 5G، ولكن الصور في هاتف OPPO Reno 5 5G أفضل وذلك بفضل المعالجة المستخدمة في الهاتف، كذلك يحمل هاتف OPPO Reno 5 4G كاميرا امامية بمستشعر 44 ميجابكسل ، أكبر من OPPO Reno 5 5G الذي يحمل مستشعر اصغر بدقة 32 ميجابكسل، ولكنه يُقدم صور سيلفي أفضل.

مراجعة كاملة لـ هاتف اوبو Oppo Reno 5 4G مميزات وعيوب

الكاميرا الرئيسية

الصور المُلتقطة فى ضوء النهار أو مع الإضاءة الجيدة من الكاميرا الرئيسية جذابة بشكل كبير جدًا، الصورة تحتوي على الكثير من التفاصيل، وتظهر الظلال بشكل واضح والتباين جيدة خصوصًا عند تمكين HDR ، كما يُمكنك الحصول على صور جيدة فى ظروف الإضاءة المنخفضة.

يُمكن للكاميرا الرئيسية أن تقوم بعزل الخلفية بشكل مُذهل خصوصًا فى اللقطات القريبة، ويُمكن للذكاء الاصطناعى اكتشاف والتقاط الصور بالعدسة الواسعة.

الكاميرا الواسعة

يُقدم مستشعر الكاميرا الواسعة نطاقًا ديناميكيًا جيدًا، ويقدم صور مميزة فى ظروف الإضاءة الجيدة، ومع ظروف الإضاءة الضعيفة تُقدم أداء جيد، يتمتع الهاتف بمجال رؤية واسع يصل الى 119 درجة ، فإنه رائع لالتقاط صور جماعية أو مناظر طبيعية .

الوضع الليلي

يعمل الوضع الليلي بشكل أكثر من رائع، يعمل الوضع الليلي على تحسين التعرض والألوان فى مشاهد الإضاءة المنخفضة، والجدير بالذكر أن الكاميرا تدعم وضع Ultra Dark Mode الذي يبدأ تلقائيًا في الـ سيناريوهات الظلام الشديد.

AI Highlight Video

تقوم خاصية AI Highlight Video بالتعرف على ظروف إضاءتك، وتجد الجودة المناسبة لضمان جودة فيديو واضحة، حيوية، حتى في الإضاء الخافتة.

AI Color Portrait

تُدعم الكاميرا الأمامية والخلفية التقط صور بورتريه بوضعية AI Color Portrait، وتقوم بعزل الخلفية باللون الأبيض والأسود ويظل الموضوع بالألوان كما هو.

العدسة الماكرو

تتيح لك الكاميرا الماكرو الاقتراب من الهدف بشكل كبير يصل الى 4 سم، ولكن مع التجربة يُمكنك التقاط صور مقربة بالكاميرا الرئيسية للحصول على صور أفضل.

الكاميرا الأمامية

يأتى الهاتف بكاميرا أمامية بمستشعر  بدقة 44 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4، تقوم الكاميرا الامامية بالتقاط صور سيلفي مفصلة والألوان دقيقة مع الإضاءة الجيدة، كما تُدعم الكاميرا الأمامية الوضع الليلي Dark Mode و Ultra Dark Mode.

تصوير الفيديو

عندما يتعلق الأمر بالفيديو ، قدمت OPPO ميزة AI Highlight Video التي تتيح لك تسجيل مقاطع فيديو أكثر وضوحًا وإشراقًا باستخدام خوارزمية Ultra Night Video الجديدة و خوارزمية Live HDR. تعمل الميزة حتى في حالات الإضاءة المنخفضة ، وتنطبق على كل من الكاميرا الأمامية والخلفية.

Live HDR تقوم بضبط الإضاءة في الخلفية، حتي في ضوء النهار. Ultra Night Video

ميزة Dual View Video ليست جديدة ، لكنها الأولى من نوعها لسلسلة OPPO Reno 5 ، ولديها عدة ترقيات. يسمح لك بتسجيل الفيديو بالكاميرا الأمامية والخلفية في وقت واحد. يمكنك حتى الاختيار من بين ثلاثة تخطيطات مختلفة للشاشة المقسمة . مقسمة ودائرية ومستطيلة. يمكن أيضًا سحب النافذة الفرعية لتغيير تخطيط أو نمط الفيديو.

مراجعة كاملة لـ هاتف اوبو Oppo Reno 5 4G مميزات وعيوب مراجعة كاملة لـ هاتف اوبو Oppo Reno 5 4G مميزات وعيوب مراجعة كاملة لـ هاتف اوبو Oppo Reno 5 4G مميزات وعيوب مراجعة كاملة لـ هاتف اوبو Oppo Reno 5 4G مميزات وعيوب

الكاميرا الخلفية

يُمكن للهاتف تصوير مقاطع فيديو بدقة 2160 بيكسل مع 30 إطار فى الثانية، و بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 و60 إطار في الثانية كما يدعم التصوير بدقة 720 بكسل بمعدل 30 و60 إطار في الثانية

ويُمكنه التقاط فيديو Slow Motion (الحركة البطيئة) بدقة 1080 بكسل مع 120 ، 480 إطارًا فى الثانية، و 720 بكسل مع 240 و 960 إطارًا في الثانية. يُمكنك التقاط فيديو بالكاميرا الواسعة.

الكاميرا الأمامية

تصوير مقاطع فيديو بدقة 1080 بيكسل مع 30 اطار فى الثانية. ويُمكنه التقاط فيديو Slow Motion (الحركة البطيئة) بدقة 1080 بكسل مع 120 إطارًا فى الثانية.

رابعًا: المعالج

يأتي هاتف Reno 5 4G مزودًا بمعالج Qualcomm Snapdragon 720G، بدقة تصنيع 8 نانومتر مع معالج رسومى Adreno 618، تم تصميم معالج Snapdragon 720G خصيصًا لتقديم تجربة ألعاب فائقة وكان واضحًا أثناء اللعب على هاتف Reno 5 4G، بالإضافة الى إضافة Oppo العديد من التحسينات على التشغيل.

يأتى الهاتف مع ذاكرة عشوائية رام 8 جيجابايت مع ذاكرة تخزين 128 جيجا بايت قابلة للتوسيع حتى 256 جيجابايت عبر منفذ microSD.

يُقدم الهاتف تجربة العاب جيدة حتى مع الألعاب الثقيلة، مثل PUBG و Call Of Duty mobile يمكنك لعب الألعاب في أعلى الإعدادات لساعات دون التعرض لأي لاج أو تأخر أو بطء.

مراجعة كاملة لـ هاتف اوبو Oppo Reno 5 4G مميزات وعيوب

التجربة

يتعامل الهاتف مع المهام اليومية بشكل جيد، حيث تعامل الهاتف مع المهام الأساسية مثل المراسلة والقراءة وتصفح الويب ووسائل التواصل الاجتماعي جيدًا.، والتمرير بسلاسة بفضل معدل التحديث 90 هرتز.

م المعالج أبرز الهواتف التقييم
22 Snapdragon 720G Realme 6 Pro 123
23 Snapdragon 730 Redmi K20 123
24 Kirin 970 Huawei Mate 10 Pro 121
25 Helio G90T Redmi Note 8 Pro 119

لمعرفة أفضل معالجات الهواتف الذكية والمقارنة بينهم

المعالج الرسومي GPU فى الهواتف الذكية وتأثيره على أداء الهاتف

مراجعة كاملة لـ هاتف اوبو Oppo Reno 5 4G مميزات وعيوب

خامسًا: البطارية

يتميز هاتف Reno 5 4G ببطارية ضخمة بسعة 4310 مللي أمبير، وتُقدم البطارية أداء جيد، وتدوم لمدة تصل ليوم كامل، مع تشغيل الفيديوهات والألعاب، والاستماع الى الموسيقي.

تجربة البطارية

في اختبار البطارية تستطيع البطارية الصمود حتى 12 ساعة ، مع تشغيل فيديو. بدرجة سطوع 50%، و مستوى الصوت 50%.

الشحن السريع

يدعم هاتف Reno 5 4G تقنية الشحن Super VOOC بقوة 50 واط، تمكنت من شحن الهاتف حتى  60% في ستة عشر دقيقة فقط. يتم شحن البطارية بالكامل في حوالي 48 دقيقة فقط، كما يُدعم الهاتف الشحن العكسي OTG. ولكنه لا يُدعم الشحن اللاسلكي.

سادسًا: المميزات

  • تصميم رائع وشكله شيك ووزن خفيف جدًا، ومريح فى اليد بدون تبصيم.
  • يأتى الهاتف بشاشة Super AMOLED رائعة، بمعدل تحديث 90 هرتز
  • يدعم الهاتف شريحتين وكارت ذاكرة.
  • مستشعر البصمة مدمج بالشاشة وسريع جدًا.
  • يُدعم الهاتف تقنية الشحن Super VOOC  بقوة 50 واط.
  • البطارية تُقدم أداء جيد.
  • الكاميرا الخلفية الرئيسية تُقدم أداء جيد ، وكذلك الكاميرا الأمامية.

سابعًا: العيوب

  • المعالج ليس الأفضل فى الفئة السعرية.
  • لا يُدعم خاصية NFC.
  • لا يُدعم الشحن اللاسلكي.
  • السعر مرتفع بعض الشئ.
  • الصوت مونو وليس استريو.

ثامنًا: محتويات العلبة

  • هاتف Oppo Reno5 4G
  • رأس شاحن بقوة 65 واط و يقوم بشحن الهاتف بقوة 50 واط
  • كابل USB من نوع Type _ c
  • سماعات الأذن
  • جراب شفاف لحماية الهاتف
  • اسكرينه تم وضعها على الشاشة
  • دبوس معدني
  • كتيب التعليمات والضمان

مراجعة كاملة لـ هاتف اوبو Oppo Reno 5 4G مميزات وعيوب

تاسعًا: السعر

يتوفر هاتف Oppo Reno5 4G رسميًا في السوق المصري بسعر 5990 لـ نسخة رام 8 جيجا و ذاكرة 128 جيجا. ومتاح للحجز من يوم 24 فبراير مع هدية للحجز لم يتم الاعلان عنها.

عاشرًا: التقييم

يُقدم هاتف Reno 5 4G تجربة أداء جيدة ويعتبر هاتف رائع لمحبي القيام بالمهام اليومية لاحتوائه على شاشة كبيرة من نوع Super AMOLED بمُعدل تحديث 90 هرتز ، مع تصميم رائع ووزن خفيف، كذلك يوفر تجربة العاب سلسله، وكاميرا خلفية تُقدم صورًا مميزة، كعادة اوبو. ولكن التسعير مرتفع بعض الشيء.