مميزات وعيوب Realme Narzo 50A مراجعة كاملة لهاتف ريلمي

مراجعة كاملة لهاتف ريلمي Realme Narzo 50A مميزات وعيوب

تهتم شركة ريلمي بهواتفها الذكية بداية من عملية التصميم والتنوع الدائم، واللمسة الجمالية. بالإضافة الى المواصفات القوية. مقارنًة بالسعر التنافسي. أعلنت شركة ريملى عن سلسلة هواتف Realme Narzo 50 في السوق المصري. ضمن هواتف الفئة المتوسطة. تشمل هواتف Realme Narzo 50A و Narzo 50i. سوف نستعرض سويًا هاتف Narzo 50A. الذي يتميز بمواصفات قوية أبرزها المعالج القوي في هذه الفئة فئة 3000 جنيهًا . من نوع Mediatek Helio G85 المخصص للألعاب في الفئة الاقتصادية. يدعم المعالج تكنولوجيا HyperEngine مما يوفر أداء فائق في الألعاب. و بطارية ضخمة بسعة 6000 مللي أمبير ، وكاميرا ثلاثية الرئيسية بدقة 50 ميجا بكسل تدعم الذكاء الاصطناعي. مع شاشة بقياس 6.5 بوصة.

في موضوعنا سوف نتعرف علي مراجعة كاملة لهاتف ريلمى Realme Narzo 50A . مع التعرف علي مميزات وعيوب الهاتف. 

مواصفات هاتف ريلمى Narzo 50A

نوع الهاتف Realme Narzo 50A
الشاشة 
النوع من نوع  IPS LCD بجودة +HD
الحجم 6.5 بوصة
كثافة الألوان 270 فى البوصة
الدقة 720×1600 بكسل
معدل التحديث 60 هرتز
طبقة الحماية درجة سطوع تصل الي 570 شمعة
الخواص نسبة الـعرض 20:9
الأبعاد 
خامات التصنيع خامات التصنيع من البلاستيك
الجسم الخارجى 164.5×75.9×9.6 ملم
الوزن 207 جرام
مساحة الشاشة 81,70%
الشرائح شريحتين من نوع NANO SIM
الإتصال (الفرق بين 2G 3G 4G 5G)
الشبكة يدعم الجيل الثاني والثالث والرابع
WIFI Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, Wi-Fi Direct, hotspot
GPS A-GPS, GLONASS, BDS
البلوتوث v5.0 اصدار
NFC لا يدعم
Infrared port لا يدعم
الراديو لا يدعم
مدخل سماعة مدخل سماعة رأس 3.5 ملم
المستشعرات ( أنواع المستشعرات )
مستشعر البصمة مستشعر بصمة مدمج بظهر الهاتف  و Face Unlock
اخري التسارع ، القرب ، البوصله
المعالج (أقوي المعالجات والفرق بينهم)
المعالج MediaTek Helio G85
دقة التصنيع 12 نانومتر
السرعة ثمانى النواه  (2000 ميغا هيرتز)
السرعة 2×2.0 GHz Cortex-A75
6×1.8 GHz Cortex-A55
معالج الرسوميات Mali-G52 MC2
الذاكرة ( الرام ، ذاكرة التخزين )
الرام   يأتي بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت
نوع الذاكرة LPDDR4X
التخزين ذاكرة تخزين 128 / 64 جيجابايت
نوع الذاكرة eMMC 5.1
الإصدارات المتاحة يأتي الهاتف بـ نسختين :-
4 جيجا بايت ، 64 جيجا بايت
4 جيجا بايت ، 128 جيجا بايت
كارت ميموري يدعم تركيب ذاكرة خارجية من خلال منفذ منفصل
الكاميرا الخلفية ( وظائف الكاميرا المتعددة)
النوع الرئيسية 50 ميجا بكسل بفتحة عدسة  F/1.8
الثانية بدقة  2 ميجا بكسل بفتحة عدسة  F/2.2 ماكرو
الثالثة بدقة  2 ميجا بكسل بفتحة عدسة  F/2.2للعزل والبورترية
الفيديو تصوير فيديو 1080 بيكسل  30 اطار فى الثانية
الكاميرا الأمامية 
النوع الرئيسية بدقة 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4
الفيديو تصوير فيديو 1080 بيكسل  30 اطار فى الثانية
البطارية (الحفاظ على البطارية)
القدرة   6000 ملى امبير، غير قابلة للازالة
النوع  ليثيوم ايون
الشحن السريع تُدعم الشحن السريع بقوة 18 واط ، والشحن العكسي
منفذ الشحن USB Type-C 2.0
الألوان المتاحة 
الأخضر و الازرق 
نظام التشغيل (مميزات وخصائص 11 Android)
Android 11, Realme UI 2.0

تصميم هاتف ريلمى Narzo 50A

مثل جميع إصداراتها ، تمكنت Realme من ابتكار تصميم فريد لهاتف Narzo 50A. يتمتع بتصميم قوي ومصقول.  يتميز الهاتف بمظهر فريد من نوعه على الظهر. المصنوع من البولى كاربونيت ، مع ملمس ناعم يشبه الأخدود مما يساعد على الإمساك به وعدم الإنزلاق من اليد.

على الرغم من مظهره المختلف خاصة الزجاج الكبير في الجزء العلوي الخلفي والذي يحتوي أيضًا على مستشعر لـ بصمات الأصابع. الا ان الهاتف يعتبر من الهواتف المتميزة في هذه الفئة السعرية للألعاب.

يأتي الهاتف بوزن ثقيل يبلغ 207 جرام وذلك بسبب سعة البطارية الضخمة 6000 مللي أمبير.

 مميزات وعيوب Realme Narzo 50A مراجعة كاملة لهاتف ريلمي

من الأمام:
يأتى الهاتف بشاشة كاملة تحتوي على نوتش للكاميرا الأمامية علي شكل Water Drop ، يحتوي على الكاميرا الأمامية التي تأتي بدقة 8 ميجابكسل ، وسماعة المكالمات  في الإطار أعلى الشاشة.

تدعم الكاميرا الأمامية خاصية التعرف على الوجه وتعمل بشكل سريع وموثوق مثل مستشعر البصمة الموجود في ظهر الهاتف.

الجهة الخلفية : 
يأتي ظهر الهاتف مصنوع من البلاستيك . و يحتوي علي على ثلاثة كاميرات خلفية فى إطار بارز عن الظهر قليلاً، مع فلاش من نوع LED. اسفلها في نفس الإطار مستشعر البصمة بجوارها كلمة Narzo

الجانب الأيمن:
زر الطاقة و أزرار التحكم فى الصوت (يُمكنك الوصول الى الأزرار بسهولة سواء زر الطاقة أو أزرار التحكم في الصوت)

الجانب الأيسر :
مدخل شريحتي اتصال من نوع NANO SIM مع منفذ منفصل للذاكرة الخارجية.

الجهة السفلية:
سماعة الهاتف ، بجوارها منفذ الشحن من نوع USB Type-C بجوارها مايك للمكالمات، منفذ سماعات الرأس 3.5 ملم.

 

شاشة هاتف ريلمى Narzo 50A

 مميزات وعيوب Realme Narzo 50A مراجعة كاملة لهاتف ريلمي

يأتى هاتف ريلمى Narzo 50A بشاشة من نوع IPS LCD ، بقياس 6.5 بوصة. تحتوي علي نوتش من نوع Water Drop القديم . وتأتي بدقة عرض تبلغ 720×1600 بكسل بمعدل كثافة 270 نقطة في البوصة. تبلغ نسبة الشاشة إلى الجسم 81.7٪.  مع ذروة سطوع تبلغ 570 شمعة

تدعم أبعاد العرض بنسبة 20:9 تقوم بعرض محتوى أكبر على شاشة الهاتف. ويوفر تجربة ألعاب ممتازة، مما يتيح لك الاستمتاع بمجال رؤية أوسع . مع التجربة تجد النصوص والأيقونات تبدو حادة بدرجة كافية. و زوايا الرؤية لائقة والشاشة ساطعة بدرجة كافية في الهواء الطلق.

كاميرا هاتف ريلمى Narzo 50A

 مميزات وعيوب Realme Narzo 50A مراجعة كاملة لهاتف ريلمي

الكاميرا أصبحت واحدة من اهم المميزات في الهواتف الذكية ، والمثير للدهشة ان الهاتف لديه كاميرا قوية بدقة 50 ميجابكسل تعمل بالذكاء الاصطناعي.  يحتوي الهاتف على كاميرا خلفية ثلاثية المستشعر الرئيسي بدقة 50 ميجابكسل ومستشعر ماكرو بدقة 2 ميجابكسل وعدسة بدقة 2 ميجابكسل ابيض واسود. فيما يتعلق بأوضاع التصوير الفوتوغرافي ، تدعم الكاميرا الوضع الليلي ، الوضع الرأسي ، Ultra-Macro ، المنظر البانورامي ووضع Pro الذي يتيح للمستخدمين ضبط توازن اللون الأبيض ، ISO ، التركيز التلقائي مثل الخبراء.

اما بالنسبة لأداء الكاميرا ، الصور المُلتقطة فى ضوء النهار أو مع الإضاءة الجيدة من الكاميرا الرئيسية جيدة، الصورة حادة و تحتوي على الكثير من التفاصيل، تظهر الصورة بشكل واضح والتباين جيد خاصًة مع تفعيل ميزة HDR ، كما يُمكنك الحصول على صور مقبولة فى ظروف الإضاءة المنخفضة.

يساعد الوضع الليلي على التقاط صور محسنة في ظروف الإضاءة المنخفضة. شهدت الصور التي تم التقاطها تحسينات واضحة عند استخدام الوضع الليلي أكثر من وضع الصورة العادي.

الماكرو

الكاميرا الماكرو تُقدم أداء جيد ، ولكن في بعض الأحيان تفقد التركيز علي الموضوع.

العدسة البورتريه أبيض وأسود

توفر الكاميرا تأثيرًا فنًيا خاصًة للصور الشخصية ، والتي تعيد إنتاج الصور بالأبيض والأسود ، مما يوفر تعرضًا أعلى ويعزز التباين بين الصور الفاتحة والداكنة.

تطبيق الكاميرا

بالنسبة لتطبيق الكاميرا ، فهو سريع الاستجابة ويمكنك التبديل بين الوضع الليلي والفيديو والصور والبورتريه من القائمة الرئيسية ولكن للوصول إلى أوضاع أخرى مثل Panoramic و Ultra-Macro ، سيتعين عليك النقر فوق المزيد في القائمة الرئيسية. التبديل بين الأوضاع يكون سلسًا ولا يوجد تأخير ملحوظ.

تصوير مقاطع الفيديو

تدعم الكاميرا تسجيل مقاطع الفيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية و 60 إطارًا في الثانية ، ودقة 720 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية و 60 إطارًا في الثانية ، وبدقة 720 بكسل بمعدل 120 إطارًا في الثانية في وضع التصوير البطيء.

الكاميرا الأمامية

تتميز الكاميرا الأمامية بمستشعر 8 ميجابكسل بفتحة عدسة f / 2.0. تقدم الكاميرا الامامية صور جيدة مع الإضاءة الجيدة قابلة للاستخدام على وسائل التواصل الاجتماعي اما مع الإضاءة الضعيفة فالصور تفقد الكثير من التفاصيل وبها نويز.

تدعم الكاميرا الأمامية تسجيل الفيديو بجودة 1080 بكسل و 720 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية.

بشكل عام ، أداء الكاميرا جيد إلى حد ما وكانت بعض النتائج مماثلة لأداء Realme 8i . بشكل عام الكاميرا جيدة جدًا في الفئة السعرية 3000 جنيهًا.

معالج هاتف ريلمى Narzo 50A

يأتى هاتف Realme Narzo 50A بمعالج من ميدياتك من نوع Helio G85، ثماني النواة بدقة تصنيع 12 نانوميتر، تتألف من نواتين أداء ARM Cortex-A75 تعمل بسرعة 2.0 جيجاهرتز وستة نوى كفاءة ARM Cortex-A55 مسجلة بسرعة تصل إلى 1.8 جيجاهرتز. تتم معالجة الرسومات بواسطة وحدة معالجة الرسومات ARM Mali-G52 MC2 بتردد يصل إلى 1 جيجاهرتز. وهو نفس المعالج المستخدم فى هاتف الـ Realme C25s  المعالج يُقدم تجربة جيدة خاصًة أن الهاتف موجه للالعاب في الفئة الإقتصادية.

 مميزات وعيوب Realme Narzo 50A مراجعة كاملة لهاتف ريلمي

تقوم Realme بتسويق معالج G85 على أنه معالج ألعاب ، مع التجربة كان أداء الألعاب من حيث قوة المعالجة سلسًا. تم تجربة الألعاب التي تتطلب معالجات قوية مثل Call of Duty و Gear Club وأيضًا بعض الألعاب الخفيفة مثل Golf Battle و World Cricket Championship وكانت التجربة جيدة بالنسبة للفئة السعرية.

 مميزات وعيوب Realme Narzo 50A مراجعة كاملة لهاتف ريلمي  مميزات وعيوب Realme Narzo 50A مراجعة كاملة لهاتف ريلمي

يأتى الهاتف مع ذاكرة عشوائية رام 4 جيجابايت مع ذاكرة تخزين 64 / 128 جيجا بايت قابلة للتوسيع حتى 256 جيجابايت عبر منفذ microSD.

التجربة والأداء

يُقدم الهاتف تجربة جيدة ، الهاتف رائع لوسائل التواصل الاجتماعي وتطبيقات البث وجميع المهام اليومية. وجيد ايضًا في الألعاب.

 مميزات وعيوب Realme Narzo 50A مراجعة كاملة لهاتف ريلمي  مميزات وعيوب Realme Narzo 50A مراجعة كاملة لهاتف ريلمي

بطارية هاتف ريلمى Narzo 50A

واحدة من افضل المميزات في الهاتف البطارية الضخمة التى تأتي بسعة 6000 مللى أمبير في الساعة. يمكنك الحصول على ما يقرب من 10 ساعات من الشاشة في الوقت المحدد مع الاستخدام المنتظم الذي يشمل الألعاب والبث واستخدام تطبيقات الوسائط الاجتماعية. يمكن أن تستمر بسهولة لمدة يومين ، حسب الاستخدام.

التجربة

استطاع الهاتف الحصول على وقت تشغيل الشاشة لمدة 20 ساعة و 34 دقيقة في اختبار البطارية في PCMark مع إيقاف تشغيل WiFi و Bluetooth وضبط سطوع الشاشة ومستوى الصوت على 50٪.  يمكنه الصمود لـ يوم كامل من الألعاب الثقيلة أو تشغيل الفيديو. ولكن بالنسبة للمستخدمين العاديين الذين يستخدمون هواتفهم فقط لتصفح وسائل التواصل الاجتماعي ، بما فيها الرد علي المكالمات والرسائل النصية من يومين إلى ثلاثة أيام.

تدوم البطارية لفترة طويلة تصل 53 يوم في وضع الاستعداد. ومدة تصل لـ 111 ساعة من المكالمات الهاتفية، و28 ساعة من المحادثة على تطبيق WhatsApp، و48 ساعة من الاستماع إلى الموسيقى علي تطبيق سبوتفي و 27 تشغيل اليوتيوب.

 مميزات وعيوب Realme Narzo 50A مراجعة كاملة لهاتف ريلمي

وضع توفير الطاقة

إذا كنت بحاجة إلى عمر أطول للبطارية ، فيمكنك تمكين وضع توفير الطاقة ، والذي سيؤدي إلى خفض سطوع الشاشة ، وتقصير وقت إيقاف تشغيل الشاشة تلقائيًا إلى 15ثانية ، وتعطيل مزامنة الخلفية لإطالة عمر البطارية بشكل كبير.

وضع توفير الطاقة الفائق

في هذا الوضع ،سُيسمح لك بتحديد 6 تطبيقات مستخدمة في الغالب للحفاظ على نشاطك لتحقيق عمربطارية طويل للغاية. في الوقت نفسه ،سيقوم الهاتف بتشغيل إستراتيجية أكثر قوة لتوفير الطاقة.

الشحن السريع

يدعم هاتف Realme Narzo 50A الشحن السريع بقوة 18 واط والذي يستغرق حوالي ساعتين أو أكثر قليلاً لشحن البطارية بالكامل .  كما يدعم الهاتف أيضًا الشحن العكسي OTG.

مميزات هاتف ريلمى Narzo 50A

  • تصميم الهاتف مبتكر كعادة هواتف ريلمي.
  • يُدعم تشغيل شريحتين وكارت ذاكرة فى نفس الوقت.
  • أداء البطارية جيد جدًا.
  • يدعم الشحن السريع بقوة 18 واط.
  • اداؤ المعالج رائع جدًا في الفئة السعرية خاصًة في الألعاب.

عيوب هاتف ريلمى Narzo 50A

  • وزن الهاتف ثقيل بسبب البطارية الضخمة
  • لا يدعم ميكروفون ثانوي

 محتويات علبة ريلمى Narzo 50A

  • هاتف ريلمى Narzo 50A
  • اسكرينه تم وضعها على الشاشة
  • رأس شاحن بقوة 18  واط
  • كابل USB من نوع Type _ c
  • جراب شفاف
  • دبوس معدني
  • كتيب التعليمات والضمان

 مميزات وعيوب Realme Narzo 50A مراجعة كاملة لهاتف ريلمي

سعر هاتف ريلمى Narzo 50A

يتوفر هاتف ريلمى Narzo 50A بسعر:-

  • بسعر 2899 لنسخة رام 4 جيجا بايت وذاكرة تخزين 64 جيجا بايت.
  • بسعر 3299 لنسخة رام 4 جيجا بايت وذاكرة تخزين 128 جيجا بايت.

التقييم 

اعتادت شركة ريملى أن تضع بصمة مميزة لكل هاتف، لكن في هاتف Narzo 50A حلت المعادلة الصعبة لمحبي الألعاب حيث استطاعت توفير هاتف قوي للألعاب في الفئة الإقتصادية. ليس هاتف Narzo 50A فقط إنما سلسلة Realme Narzo أول سلسلة هواتف من ريلمي مخصصة للألعاب تستهدف الشباب في الفئة الإقتصادية.

يتميز الهاتف بتصميم فريد من الشركة. مع بطارية ضخمة تبلغ بسعة 6000 مللي أمبير بالإضافة الى كاميرا خلفية جيدة بدقة 50 ميجا بكسل. مع معالج Helio G85 ليس للالعاب فحسب إنما ايضًا للقيام بالمهام الأساسية مثل التصفح ومشاهدة الفيديوهات، والقيام بالأعمال اليومية.

بشكل عام الهاتف يُقدم تجربة جيدة جدًا ويُعتبر من أقوي الهواتف في الفئة الإقتصادية التى تجمع بين القوة والتصميم الجيد.