مراجعة كاملة لـ هاتف اوبو Oppo Reno 6 4G مميزات وعيوب

أعلنت شركة أوبو عن هاتفها Oppo Reno 6 4G ضمن هواتف الفئة المتوسطة. يأتي الهاتف خلفًا لهاتف Oppo Reno 5 4G، ويختلف في المواصفات عن هاتف أوبو من الجيل الخامس Oppo Reno 6 5G. وكلاهما يُقدم تجربة متميزة ويركز علي الكاميرا بشكل كبير.

يتميز هاتف Oppo Reno 6 4G بشاشة رائعة من نوع AMOLED، بمعدل تحديث 90 هرتز. ويدعم تقنية الشحن السريع Super VOOC بقوة 50 واط، مع معالج كوالكوم المخصص للألعاب في الفئة المتوسطة من نوع Snapdragon 720G. نفس المعالج المستخدم في الإصدار السابق Oppo Reno 5 4G.

فى موضوعنا سوف نتعرف على مراجعة كاملة لـ هاتف اوبو Oppo Reno 6 4G ، مع عرض كافة التفاصيل الخاصة بالهاتف مع المميزات والعيوب، وهل يستحق الهاتف الإقتناء فى ظل توافر العديد من الهواتف فى نفس الفئة.

مراجعة كاملة لـ هاتف اوبو Oppo Reno 6 4G مميزات وعيوب

1- مواصفات هاتف اوبو Oppo Reno 6 4G

نوع الهاتف Oppo Reno 6 4G
الشاشة ( انواع الشاشات)
النوع من نوع  AMOLED بجودة +FHD
الحجم 6.4 بوصة
كثافة الألوان 410 فى البوصة
الدقة 1080×2400 بكسل
معدل التحديث 90 هرتز
طبقة الحماية
الخواص درجة سطوع تصل الي 750 شمعة
الأبعاد
خامات التصنيع خامات التصنيع من البلاستيك
الجسم الخارجى 159.1×73.3×7.8 ملم
الوزن  173 جرام
مساحة الشاشة 91.70%
الشرائح شريحتين من نوع NANO SIM يدعمان الجيل الرابع ومنفذ منفصل للذاكرة
الأتصال (الفرق بين 2G 3G 4G 5G)
الشبكة يدعم الجيل الثاني والثالث والرابع
WIFI Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, Wi-Fi Direct, hotspot
GPS A-GPS, GLONASS, BDS, GALILEO, QZSS
البلوتوث v5.1 اصدار
NFC
Infrared port لا يدعم
الراديو لا يدعم
 سماعة رأس يدعم مدخل سماعة رأس 3.5 ملم
المستشعرات ( أنواع المستشعرات )
مستشعر البصمة مستشعر بصمة مدمج في الشاشة  و Face Unlock
اخري التسارع ، بارومتر ، الدوران ، القرب ،  الضوء  ، الجيروسكوب ، البوصلة ، الجاذبية
المعالج (أقوي المعالجات والفرق بينهم)
المعالج Snapdragon 720G
دقة التصنيع 8 نانومتر
السرعة ثمانى النواه
السرعة 2×2.3 GHz Kryo 465 Gold
6×1.8 GHz Kryo 465 Silver
معالج الرسوميات Adreno 618
الذاكرة ( الرام ، ذاكرة التخزين )
الرام يأتي بذاكرة عشوائية 8 جيجابايت
نوع الذاكرة LPDDR4x
التخزين ذاكرة تخزين 128  جيجابايت
نوع الذاكرة UFS 2.1
الإصدارات المتاحة يأتي الهاتف بنسخة واحدة :-
8 جيجا بايت ، 128 جيجا بايت
كارت ميموري يدعم تركيب ذاكرة خارجية حتي 2 تيرا بايت
الكاميرا الخلفية ( وظائف الكاميرا المتعددة)
النوع الرئيسية 64 ميجا بكسل بفتحة عدسة  F/1.7
الثانية التصوير بزاوية واسعة بدقة  8 ميجا بكسل بفتحة عدسة  F/2.2
الثالثة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة ماكرو F/2.4
الرابعة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة  F/2.4 للعزل والبورترية
الفيديو تصوير فيديو 2160 بيكسل  30 اطار فى الثانية ، بدقة 1080 بيكسل 30/60 إطار فى الثانية ، بدقة 720 بيكسل 30/60 إطار فى الثانية
Slow Motion
بدقة 1080 بيكسل 120 إطار فى الثانية ، بدقة 720 بيكسل 240 إطار فى الثانية
الكاميرا الأمامية 
النوع الرئيسية بدقة 44 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4
الفيديو تصوير فيديو 1080 بيكسل  30 اطار فى الثانية
البطارية (الحفاظ على البطارية)
القدرة   4310 ملى امبير، غير قابلة للازالة
النوع  ليثيوم ايون
الشحن السريع تُدعم الشحن السريع SuperVOOC 4.0 بقوة 50 واط
منفذ الشحن USB Type-C 3.1, USB On-The-Go
الألوان المتاحة 
الأسود والأزرق
نظام التشغيل (مميزات وخصائص 11 Android)
Android 11, ColorOS 11.1

2- التصميم

مراجعة كاملة لـ هاتف اوبو Oppo Reno 6 4G مميزات وعيوب مراجعة كاملة لـ هاتف اوبو Oppo Reno 6 4G مميزات وعيوب

اعتدنا على روعة التصميم فى سلسلة هواتف Reno منذ إطلاق السلسلة لأول مرة، يأتي هاتف Reno 6 4G بتصميم رائع ومصقول ، تشعر بفخامة الهاتف في يديك يأتي الهاتف بخامات تصنيع من البلاستيك ، مضادة للتبصيم. يتميز بوزن خفيف جدًا يبلغ 173 جرام فقط، مع حواف رقيقة جدًا ، وتحتوي على حد أدنى من الحواف حول الشاشة خاصةً الجزء السفلي الذي دائمًا ما تكون الحافة السفلية كبيرة.

الظهر يأتي بشكل جذاب بألوان رائعة . بلمسة مشابه للزجاج المصنفر. كما أنه ينتج لونًا متدرجًا يتغير وفقًا للزاوية التي يتم تسليط الضوء عليها.

من الأمام:
يأتى الهاتف بشاشة كاملة تحتوي على ثقب صغير جدًا، فى أعلى يسار الشاشة ، يحتوي على الكاميرا الأمامية التي تأتي بدقة 44 ميجا بكسل ، مع سماعة المكالمات. مع حواف رفيعة ومن الأسفل أيضًا.

الجهة الخلفية :
يأتي الظهر من البلاستيك ، يحتوي على كاميرا خلفية رباعية بارزة عن الظهر قليلاً، موجودة فى الظهر من الأعلى علي شكل مستطيل بجوارها كاميرا الماكرو مع فلاش من نوع LED.

الجانب الأيمن:
يوجد زر الطاقة ، تضيف اللمسة الخضراء على زر الطاقة لمسة بصرية لطيفة.

الجانب الأيسر :
أزرار التحكم في الصوت ، أعلاهم مدخل شريحتي اتصال من نوع NANO SIM ، مع منفذ لبطاقة microSD.

الجهة السفلية:
سماعة الهاتف، بجوارها منفذ الشحن من نوع USB-C بجوارها مايك للمكالمات، مع مدخل سماعة الرأس 3.5 ملم.

الجهة العلوية:

مايك إضافي لعزل الضوضاء.

يتميز الهاتف أيضًا بمستشعر بصمة بصري أسفل الشاشة. المستشعر سريع ، يعمل فتح الوجه بشكل أسرع على هذا الهاتف.

3- الشاشة

مراجعة كاملة لـ هاتف اوبو Oppo Reno 6 4G مميزات وعيوب

مواصفات الشاشة

يتميز هاتف اوبو Oppo Reno 6 4G بشاشة كبيرة من نوع AMOLED بقياس 6.4 بوصة، بدقة عرض +FHD، وعرض 1080×2400 بكسل وبكثافة 410 بكسل في البوصة، وتدعم الشاشة أبعاد العرض بنسبة 20:9 .

تدعم الشاشة معدل تحديث يبلغ 90 هرتز. يضمن معدل التحديث السريع التمرير السلس والتنقل بين التطبيقات. يتوفر للمستخدمين خيار تبديل معدل التحديث إلى 60 هرتز. لسوء الحظ ، لا يوجد دعم معدل التحديث التكيفي. كما تدعم سرعة استجابة لمس تبلغ 180 هرتز.

الخواص

تبلغ درجة السطوع القصوى 750 شمعة مما يجعل من السهل استخدامها تحت ضوء الشمس وفي الهواء الطلق. تاتي الشاشة بطبقة حماية من نوع Gorilla Glass 5 من الجيل الخامس.

حماية العين

تدعم شاشة الهاتف، وضع راحة العين وضع SGS Eye Care لراحة العين حيث تتميز بتصفية الضوء الأزرق للشاشة، للحد من الأضرار التي تلحق بالعينين من خلال استخدام الهاتف على المدى الطويل.

التجربة

تُقدم الشاشة تجربة رائعة فى مشاهدة الفيديوهات ، و التصفح، أيضا ممتعة مع الألعاب. الشاشة مثالية للاستخدام اليومي ، ولأنها شاشة من نوع AMOLED ، فلديك خيار العرض الدائم مع الكثير من خيارات التخصيص مع واجهة ColorOS 11.3. الشاشة فعاله مع مميزات راحة العين لتحسين محتوى SDR إلى HDR.

لذا ، فإن مشاهدة مقاطع فيديو YouTube أو Netflix تعتبر أمرًا رائعًا تمامًا مع ألوان أكثر ثباتًا ولون أسود أكثر عميقًا  ، تدعم الشاشة Widevine L1 لبث مقاطع الفيديو، والـ HDR10.

4- الكاميرا

مراجعة كاملة لـ هاتف اوبو Oppo Reno 6 4G مميزات وعيوب

يحتوي هاتف Reno 6 4G على كاميرا خلفية رباعية. الأساسية بدقة 64 ميجابكسل بفتحة f / 1.7 مع ضبط تلقائي للصورة للكشف عن الطور . والثانية كاميرا بزاوية عريضة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة f / 2.2 ، والثالثة بدقة 2 ميجابكسل بفتحة عدسة f / 2.4. والرابعة بدقة 2 ميجابكسل بفتحة عدسة f / 2.4 ماكرو. مع بكاميرا أمامية بدقة 44 ميجابكسل لالتقاط صور سيلفي بفتحة عدسة f / 2.4.

الكاميرا الرئيسية

الصور المُلتقطة فى ضوء النهار أو مع الإضاءة الجيدة من الكاميرا الرئيسية جيدة، الصورة تحتوي على الكثير من التفاصيل، وتظهر الصورة بشكل واضح والتباين جيد. إذا قمت بالنقر فوق ميزة AI Enhancement ، فستكون النتائج أكثر تباينًا وتشبعًا. ، كما يُمكنك الحصول على صور جيدة فى ظروف الإضاءة المنخفضة. هناك تبديل لوضع 64 ميجابكسل كامل وترقية 108 ميجابكسل Extra HD. النتائج تقدم صور أكثر تفصيلا ومحددة.

الكاميرا الواسعة

يُقدم مستشعر الكاميرا الواسعة نطاقًا ديناميكيًا جيدًا، ويقدم صور مميزة فى ظروف الإضاءة الجيدة، ولكن مع ظروف الإضاءة الضعيفة تُقدم أداء مقبول، يتمتع الهاتف بمجال رؤية واسع يصل الى 120 درجة ، فإنه رائع لالتقاط صور جماعية أو مناظر طبيعية .

الماكرو

الكاميرا الماكرو تُقدم اداء مقبول، ولكن التفاصيل ضبابية. يجب أن تتخلى العلامات التجارية عن مستشعر 2 ميجابكسل وأن توفر على الأقل 5 ميجابكسل بدلاً من ذلك.

الكاميرا الأمامية

يأتى الهاتف بكاميرا أمامية بمستشعر  بدقة 44 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4، تقوم الكاميرا الامامية بالتقاط صور سيلفي مفصلة والألوان دقيقة مع الإضاءة الجيدة، كما تُدعم الكاميرا الأمامية الوضع الليلي Dark Mode و Ultra Dark Mode.

تصوير الفيديو

عندما يتعلق الأمر بالفيديو ، قدمت OPPO ميزة AI Highlight Video التي تتيح لك تسجيل مقاطع فيديو أكثر وضوحًا وإشراقًا باستخدام خوارزمية Ultra Night Video الجديدة و خوارزمية Live HDR. تعمل الميزة حتى في حالات الإضاءة المنخفضة ، وتنطبق على كل من الكاميرا الأمامية والخلفية.

Live HDR تقوم بضبط الإضاءة في الخلفية، حتي في ضوء النهار. Ultra Night Video

الكاميرا الخلفية

يُمكن للهاتف تصوير مقاطع فيديو بدقة 2160 بيكسل مع 30 إطار فى الثانية، و بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 و60 إطار في الثانية كما يدعم التصوير بدقة 720 بكسل بمعدل 30 و60 إطار في الثانية

ويُمكنه التقاط فيديو Slow Motion (الحركة البطيئة) بدقة 1080 بكسل مع 120 ، 480 إطارًا فى الثانية، و 720 بكسل مع 240  إطارًا في الثانية. يُمكنك التقاط فيديو بالكاميرا الواسعة.

الكاميرا الأمامية

تصوير مقاطع فيديو بدقة 1080 بيكسل مع 30 اطار فى الثانية. ويُمكنه التقاط فيديو Slow Motion (الحركة البطيئة) بدقة 1080 بكسل مع 120 إطارًا فى الثانية.

5- المعالج والأداء

مراجعة كاملة لـ هاتف اوبو Oppo Reno 6 4G مميزات وعيوب

يأتي هاتف Reno 6 4G مزودًا بمعالج قديم نسبيًا، علي الرغم من أن المعالج أثبت كفاءة في الفئة المتوسطة إلا أن Oppo لازالت تصر علي استخدامه، يأتي الهاتف بمعالج من نوع Qualcomm Snapdragon 720G، بدقة تصنيع 8 نانومتر مع معالج رسومى Adreno 618، تم تصميم معالج Snapdragon 720G خصيصًا لتقديم تجربة ألعاب فائقة وكان واضحًا أثناء اللعب على هاتف Reno 6 4G.

يأتى الهاتف مع ذاكرة عشوائية رام 8 جيجابايت مع ذاكرة تخزين 128 جيجا بايت قابلة للتوسيع حتى 256 جيجابايت عبر منفذ microSD.

يُقدم الهاتف تجربة العاب جيدة حتى مع الألعاب الثقيلة، مثل PUBG و Call Of Duty mobile يمكنك لعب الألعاب في أعلى الإعدادات لساعات دون التعرض لأي لاج أو تأخر أو بطء.

التجربة

يتعامل الهاتف مع المهام اليومية بشكل جيد، حيث تعامل الهاتف مع المهام الأساسية مثل المراسلة والقراءة وتصفح الويب ووسائل التواصل الاجتماعي جيدًا، والتمرير بسلاسة بفضل معدل التحديث 90 هرتز.

 

لمعرفة أفضل معالجات الهواتف الذكية والمقارنة بينهم

المعالج الرسومي GPU فى الهواتف الذكية وتأثيره على أداء الهاتف

6- البطارية

مراجعة كاملة لـ هاتف اوبو Oppo Reno 6 4G مميزات وعيوب

يتميز هاتف Reno 6 4G ببطارية ضخمة بسعة 4310 مللي أمبير، وتُقدم البطارية أداء جيد، وتدوم لمدة تصل ليوم كامل، مع تشغيل الفيديوهات والألعاب، والاستماع الى الموسيقي.  تستطيع البطارية الصمود حتى 12 ساعة ، مع تشغيل فيديو. بدرجة سطوع 50%، و مستوى الصوت 50%.

الشحن السريع

يدعم هاتف Reno 6 4G تقنية الشحن Super VOOC بقوة 50 واط، تمكنت من شحن الهاتف حتى  60% في ستة عشر دقيقة فقط. يتم شحن البطارية بالكامل في حوالي 48 دقيقة فقط، كما يُدعم الهاتف الشحن العكسي OTG. ولكنه لا يُدعم الشحن اللاسلكي.

7- المميزات

  • تصميم رائع وشكله شيك ووزن خفيف جدًا، ومريح فى اليد .
  • يأتى الهاتف بشاشة Super AMOLED رائعة، بمعدل تحديث 90 هرتز
  • يدعم الهاتف شريحتين وكارت ذاكرة.
  • مستشعر البصمة مدمج بالشاشة وسريع جدًا.
  • يُدعم الهاتف تقنية الشحن Super VOOC  بقوة 50 واط.
  • البطارية تُقدم أداء جيد.
  • الكاميرا الخلفية الرئيسية تُقدم أداء جيد جدًا، وكذلك الكاميرا الأمامية.

8- العيوب

  • المعالج ليس الأفضل فى الفئة السعرية ولازالت Oppo تُصر علي المعالج.
  • لا يُدعم خاصية NFC.
  • لا يُدعم الشحن اللاسلكي.
  • السعر مرتفع بعض الشئ.
  • الصوت مونو وليس استريو.

9- محتويات العلبة

مراجعة كاملة لـ هاتف اوبو Oppo Reno 6 4G مميزات وعيوب

  • هاتف Oppo Reno 6 4G
  • رأس شاحن بقوة 50 واط
  • كابل USB من نوع Type _ c
  • سماعات الأذن
  • جراب شفاف لحماية الهاتف
  • اسكرينه تم وضعها على الشاشة
  • دبوس معدني
  • كتيب التعليمات والضمان

10- السعر

يتوفر الهاتف رسميًا في السوق المصري بسعر  5990 جنيهًا لنسخة رام 8 جيجا مع ذاكرة 128 جيجا.

10- التقييم

يُقدم هاتف Reno 6 4G تجربة أداء جيدة ويعتبر هاتف رائع لمحبي القيام بالمهام اليومية لاحتوائه على شاشة كبيرة من نوع Super AMOLED بمُعدل تحديث 90 هرتز ، مع تصميم رائع ووزن خفيف، كذلك يوفر تجربة العاب سلسلة، وكاميرا خلفية تُقدم صورًا مميزة، كعادة اوبو. ولكن لازالت Oppo تُصر علي نفس المعالج، ولم يُقدم الهاتف تغيير جذري علي الإصدار السابق Reno 5 4G.

التعليقات مغلقة.